آخر تحديث: 24 شتنبر 2024 - 9:02 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت كتلة دولة القانون، تبرع نوابها براتبهم لتقديمِ المساعدات الإنسانية والطبية واللوجستية لأبناء الشعب اللبناني استجابة لبيان المرجعية السيستاني.وذكرت الكتلة في بيان، “إننا إذ نعبّر عن كبير فخرنا وبالغ اهتمامنا بالبيانِ الصادرِ عن المرجعية الدينية العليا المتمثلة في علي السيستاني إزاء الاعتداءات الصهيونية الغاشمة على لبنان الشقيقة وشعبها الأبيّ الصامد وأبناء المقاومة الأشاوس، فإننا نُعلن عن تلبيتنا لِما جاء في بيان سماحته، ونقف وقفةَ إكبارٍ وعِزةٍ وسندٍ ونصرة ، ونُعلن عن تضامننا ومؤازرتنا لأبناء الشعب اللبناني البطل والاخوة المجاهدين الشجعان وهم يواجهون أعداء الإسلام والإنسانية وآلة القتل الوحشية التي تستهدف الأبرياء.

”وأضافت: “كما نُعلن عن إطلاقِ مبادرتنا المتمثلة بالتبرع براتب نواب كتلة دولة القانون النيابية لتقديمِ المساعدات الإنسانية والطبية واللوجستية لأبناء الشعب اللبناني الأشم”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

عباس: دولة فلسطين هي “صاحبة الولاية” في قطاع غزة

نيويورك – أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، إن “دولة فلسطين هي صاحبة الولاية في قطاع غزة إلى جانب الضفة بما فيها القدس” وإنها “ستواصل القيام بمسؤولياتها”.

جاء ذلك خلال اجتماع عباس مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وذكر عباس أن “دولة فلسطين هي صاحبة الولاية في قطاع غزة إلى جانب الضفة بما فيها القدس وستواصل القيام بمسؤولياتها”.

وجدد الموقف الفلسطيني “الداعي إلى وقف العدوان على شعبنا وأرضه ومقدساته، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة وإعادة الإعمار والذهاب لعملية سياسية تنهي الاحتلال وتحقق الأمن والاستقرار والسلام للجميع في المنطقة”.

وأطلع عباس رئيس مجلس القيادة اليمني على “آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة في قطاع غزة، وانتهاكات الاحتلال ومستعمريه الإرهابيين في الضفة الغربية بما فيها القدس”.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • مرحلة دفاع “الدويلة اللبنانيّة” عن “دولة حزب الله”
  • بيان صادر عن كتلة نواب حزب جبهة العمل الإسلامي حول العدوان الْصّهْيُوني على لبنان
  • عباس: دولة فلسطين هي “صاحبة الولاية” في قطاع غزة
  • كتلة نواب “العمل الإسلامي” تعقد أولى اجتماعاتها والعرموطي رئيسا لها
  • المالكي والسامرائي يؤكدان على استمرار الحوارات بين الأحزاب الرئيسية
  • السامرائي والمالكي يتفقان على اختيار رئيس البرلمان
  • “زايد الإنسانية” و”نور دبي” توقعان اتفاقية لمكافحة مرض اعتلال الشبكية السكري بالمغرب
  • “ليست TNT”.. مخترع “الواي فاي” يفجر مفاجأة عن سبب تفجيرات “بيجر” حزب الله اللبناني (فيديو)
  • الحوثي يكشف لأول مرة السبب الحقيقي الذي دفع “عبدربه منصور” و”خالد بحاح” لتقديم استقالتهما