موقع 24:
2024-09-24@08:34:37 GMT

مع التصعيد في لبنان.. السعودية تحذر من اتساع رقعة العنف

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

مع التصعيد في لبنان.. السعودية تحذر من اتساع رقعة العنف

أكّدت المملكة العربية السعودية أنها تتابع بـ"قلقٍ بالغ" التطورات في لبنان، كما جدّدت تحذيرها من "خطورة اتساع رقعة العنف في المنطقة"، مع سقوط قرابة 500 قتيل في هذا البلد جراء مئات الغارات الإسرائيلية.

وقالت الخارجية السعودية على حسابها على منصة "إكس"، الإثنين، إنها "تتابع بقلقٍ بالغ تطورات الأحداث الأمنية الجارية في الأراضي اللبنانية، وتجدد تحذيرها من خطورة اتساع رقعة العنف في المنطقة"، وحضت "كافة الأطراف للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس والنأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر الحروب".

وجرى خلال الاجتماع بحث الأوضاع الأمنية والإنسانية في غزة، والهجمات الإسرائيلية على لبنان، وضرورة التنسيق العربي المشترك لبذل مزيد من الجهود لإيقاف التصعيد العسكري بالمنطقة.

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) September 23, 2024

وخلّفت مئات الغارات الإسرائيلية على أهداف لحزب الله في مناطق عدة في لبنان الإثنين، 492 قتيلاً، بينهم 35 طفلاً، وفق السلطات اللبنانية، في أعنف قصف جوي على الإطلاق يستهدف هذا البلد منذ بدء تبادل إطلاق النار على جانبَي الحدود قبل نحو عام على خلفية الحرب في غزة.

ومساء الإثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه أطلق على عمليته العسكرية ضد حزب الله اسم "سهام الشمال"، مشيراً إلى أنّها تضمّنت في يومها الأول ضرب 1600 هدف لحزب الله.

ودعت الخارجية السعودية في بيانها "المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة للاضطلاع بأدوارهم ومسؤولياتهم لإنهاء الصراعات في المنطقة".

سمو وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بُحث خلاله الأوضاع الأمنية والإنسانية في غزة، والهجمات الإسرائيلية على لبنان، وضرورة التنسيق العربي المشترك لبذل مزيد من الجهود لإيقاف التصعيد العسكري بالمنطقة.https://t.co/USDnUoLFtw… pic.twitter.com/Ar1XI0zT7x

— واس العام (@SPAregions) September 23, 2024

وأكّدت المملكة "أهمية الحفاظ على استقرار لبنان واحترام سيادته بما يتوافق مع القانون الدولي"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وتتبادل إسرائيل وحزب الله القصف عبر الحدود منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) مع شنّ حماس هجوماً تسبّب بمقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم مدنيون، بحسب تعداد يستند إلى بيانات رسمية إسرائيلية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الخارجية ضبط النفس الغارات حزب الله لبنان غزة إسرائيل السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الاقتصاد اللبناني: إسرائيل لديها نية لاستمرار التصعيد واتساع رقعة الحرب (فيديو)

أكد أمين سلام، وزير الاقتصاد اللبناني، أن الـ 48 ساعة الماضية كانت صعبة، حيث اشتدت الأمور وتأزمت إلى وضع غير مسبوق بتبادل إطلاق النار الثقيل والغارات الجوية على لبنان، بواقع 150 غارة مساء أمس، موضحًا أن أصوات دوي الانفجارات وصلت إلى كل الأنحاء المجاورة للمناطق الجنوبية للبنان. 

البيت الأبيض: التصعيد العسكري ليس في مصلحة إسرائيل أستاذ علاقات دولية: منطقة الشرق الأوسط على شفا الانفجار الكامل (فيديو)

وأضاف "سلام"، خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن الأمور تأزمت وتطورت إلى حد كبير، وهناك تطورات جدية تنذر بتوسع أكبر، خاصة أن الجانب الإسرائيلي عبر الرسائل التي خرجت منذ مساء أمس حتى صباح اليوم، تؤكد نيته التصعيد وتوسيع الحرب.

وأشار، إلى أن الجانب الإسرائيلي لم يتعظ أبدا بأي من الرسائل التي أرسلتها لبنان وحزب الله بنية عدم توسيع هذه الحرب أو بنية الوصول لحل سلمي، لكن يبدو أن القرار اتخذ بتوسيع الحرب شمالا لتحقيق انتصار لم يستطع تحقيقه في غزة، ويبدو أن الهدف اليوم لبنان، ويبدو أن رقعة الحرب تتوسع خلال ساعات وليس أيام.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلق على الهجمات الإسرائيلية فى لبنان
  • السعودية تعبر عن قلقها البالغ تجاه الأوضاع الأمنية في لبنان
  • المملكة تحذر من خطورة اتساع رقعة العنف في لبنان
  • المملكة تتابع بقلقٍ بالغ تطورات الأحداث الأمنية الجارية في الأراضي اللبنانية وتجدد تحذيرها من خطورة اتساع رقعة العنف في المنطقة
  • السعودية: نتابع بقلق تطورات الأحداث الأمنية في لبنان
  • وزير الاقتصاد اللبناني: إسرائيل لديها نية لاستمرار التصعيد واتساع رقعة الحرب (فيديو)
  • الوضع متأزم.. وزير الاقتصاد اللبناني: اتساع رقعة الحرب مسألة وقت
  • “الخارجية” تحذر الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان وترحب برفض مصر تدخل دول غير مشاطئة للبحر الأحمر في الترتيبات الأمنية
  • صنعاء تحذر من حرب شاملة: التصعيد الإسرائيلي في لبنان هروب من هزيمة غزة