موقع 24:
2024-09-24@08:28:30 GMT

مصادر: تل أبيب منفتحة على التهدئة مع حزب الله

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

مصادر: تل أبيب منفتحة على التهدئة مع حزب الله

ذكرت مصادر إسرائيلية، أن مجلس الوزراء الإسرائيلي يبدي انفتاحاً على التهدئة مع حزب الله رغم تصعيد الهجمات بين الجانبين خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلاً عن صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" ذكرت أن مداولات مجلس الوزراء الأمني ​​الليلة الماضية، لم توضح ما إذا كانت إسرائيل تتجه إلى حرب شاملة مع حزب الله بعد شن هجوم جوي كبير ضد الحزب.

Live update: Security cabinet said to make no new decisions, remains open to deescalation with Hezbollah https://t.co/J7h2cJEoWW

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 24, 2024

تقول ذات المصادر إنه لم يتم اتخاذ أي قرارات جديدة خلال الاجتماع، مضيفة أن إسرائيل تظل منفتحة على تهدئة التوترات مع حزب الله إذا كان الأخير على استعداد للتوصل إلى ترتيب.

وفقاً لمواقع إخبارية عبرية، قال الوزراء خلال الاجتماع إنه من المهم أن يذهب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع على الرغم من القتال، قائلين إنها فرصة علاقات عامة مهمة.

وأكد مكتب نتانياهو قبل ساعات أن رئيس الوزراء سيذهب بالفعل، لكنه سيؤجل رحلته إلى هناك حتى ليل الأربعاء.

وفي لبنان، ذكرت وزارة الصحة إن الهجمات الإسرائيلية العنيفة، الإثنين، على مناطق مختلفة في البلاد، خلفت 492 قتيلاً على الأقل.

وقال وزير البيئة اللبناني ناصر ياسين، إن عشرات الآلاف فروا من جنوب لبنان "بسبب الفظائع الإسرائيلية"، وأعلن تشغيل 89 ملجأ مؤقتاً في المدارس، ومؤسسات مشابهة، تتسع لأكثر من 26 ألف نازح حتى الآن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المصادر نتانياهو الهجمات إسرائيل حزب الله نتانياهو مع حزب الله

إقرأ أيضاً:

‏ما هو صاروخ "فادي" الذي أطلقه حزب الله حزب الله على إسرائيل ؟

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، عن إطلاق عشرات الصواريخ من طراز "فادي 1" و"فادي 2" على قاعدة ومطار رامات ديفيد الإسرائيلي. وأكد الحزب أن هذه الهجمات جاءت كرد على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي اللبنانية، والتي تسببت في مقتل وإصابة العديد من المدنيين.

قصف مجمعات الصناعات العسكرية الإسرائيلية

كما أفاد الحزب باستهداف مجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل، المتخصصة في الوسائل والتجهيزات الإلكترونية، والموجودة في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا. تم تنفيذ هذه الهجمات باستخدام نفس النوع من الصواريخ، في تصعيد لافت للصراع.

ماذا نعرف عن صاروخ "فادي"؟

هذه الهجمات شهدت الاستخدام الأول لصواريخ "فادي 1" و"فادي 2" في ضرب أهداف إسرائيلية. ويتميز الصاروخان بخصائص تقنية متقدمة:

  - يصل مدى "فادي 1" إلى 80 كيلومترًا، ويبلغ عياره 220 ملم.
  - أما "فادي 2"، فيصل مداه إلى 105 كيلومترات، وعياره 303 ملم.
 

  - تم تزويد كلا الصاروخين بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتعزيز دقة الإصابة.

التسمية تخليدًا لفادي حسن طويل

سمي الصاروخان بهذا الاسم نسبة إلى فادي حسن طويل، الذي استشهد في مواجهة مع القوات الإسرائيلية في مايو 1987. ووفقًا لوسائل الإعلام اللبنانية، فإن فادي هو شقيق القيادي البارز في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله، وسام طويل، الذي اغتالته إسرائيل في يناير 2024.

تصعيد في الصراع


أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية، اليوم الأحد، أنها استهدفت مجمعات الصناعات العسكرية التابعة لشركة رفائيل المتخصصة في التجهيزات الإلكترونية في منطقة زوفولون شمال حيفا، بعشرات الصواريخ من طراز فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا. كما أعلنت عن قصف قاعدة ومطار "رامات ديفيد" جنوب شرق حيفا بعدة صواريخ.

وأكد الحزب في بيانه أن الهجمات جاءت ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مناطق لبنانية وأسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين. وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن الهجمات أدت إلى إصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة في كريات والجليل الأسفل، مع تسجيل إصابات في المناطق الساحلية.

تشكل هذه الهجمات تصعيدًا كبيرًا في الصراع بين حزب الله وإسرائيل، مع دخول صواريخ جديدة ذات دقة وتقنيات متقدمة إلى ساحة المعركة، مما يعزز قدرات الحزب في استهداف مواقع استراتيجية إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • ‏"يديعوت أحرونوت": إسرائيل منفتحة على تهدئة التوترات مع حزب الله إذا كان الأخير على استعداد للتوصل إلى تهدئة
  • حزب الله يُعلن شن هجمات على قواعد عسكرية شمالي إسرائيل خلال الليلة الماضية.. هذه تفاصيلها
  • تقرير إسرائيل: تل أبيب منفتحة على تهدئة التوترات مع حزب الله اللبناني
  • إسرائيل منفتحة على التهدئة مع حزب الله في هذه الحالة.. تقرير يكشف
  • عاجل - إعلام إسرائيلي: تل أبيب منفتحة على التهدئة مع حزب الله في حالة واحدة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعلن تكثيف الهجمات على لبنان خلال الأيام المقبلة
  • مصادر: الجيش الإسرائيلي يتصل بمواطنين لبنانيين لإبلاغهم بضرورة إخلاء منازلهم قبل الهجمات
  • ‏ما هو صاروخ "فادي" الذي أطلقه حزب الله حزب الله على إسرائيل ؟
  • اعلام عبري: نتنياهو يستدعي قادة الجيش لإجراء مناقشات بتل أبيب