شبكة اخبار العراق:
2024-09-24@08:29:14 GMT

مصدر مسؤول:تحقيق في ملفات فساد الحلبوسي

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

مصدر مسؤول:تحقيق في ملفات فساد الحلبوسي

آخر تحديث: 23 شتنبر 2024 - 3:14 م بغداد/شبكة أخبار العراق- كشف مصدر مسؤول في محافظة الانبار، اليوم الاثنين، ملفات معاملات مزورة مبالغها تضاهي سرقة القرن في الانبار . وقال المصدر ، ان “جهات رقابية تحقق مع محافظ الانبار الحالي محمد الكربولي، والمرافق الشخصي لرئيس مجلس النواب المقال محمد الحلبوسي احمد الجابري وقيادات اخرى من حزب تقدم، بشأن عمليات تزوير مستندات رسمية في المحافظة وبغداد تصل قيمتها الى اكثر من 2  ترليون دينار”.

وأضاف، ان “هذه المبالغ تم تحويلها الى مصارف محلية بأسماء وهمية في الفترة التي كان فيها الحلبوسي رئيسا لمجلس النواب، والكربولي مديرا لمكتبه”.وتابع، ان “الكربولي اشرف على عمليات ادارة هذه العملية، مشيرا الى ان عمليات التحقيق تشير الى وجود هدر مالي كبير في مكتب الحلبوسي حينذاك “.وتوقع ان “تطيح هذه الملفات برؤوس كبيرة لها صلة بالحلبوسي ورئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

محمد فايز فرحات: مخرجات الحوار الوطني بشأن "الإجراءات الجنائية" مصدر مهم للبرلمان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد فايز فرحات، رئيس مجلس إدارة الأهرام وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه معني أكثر بما سينتهي إليه هذا مشروع قانون الإجراءات الجنائية والمنتج النهائي الذي سيأتي في شكل تشريع الذي سيكون محكوم بعوامل محددة، موضحًا أن مخرجات الحوار الوطني بشأن الإجراءات الجنائية رافد ومصدر مهم في عمل البرلمان في هذا الإطار.

وأضاف «فرحات»، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، :«البرلمان يأخذ في الاعتبار مخرجات الحوار الوطني باعتبار أنها مرجع مهم في عملية التشريع»، موضحًا أن بيان الحكومة أشار إلى هذا الأمر وأن الحوار الوطني رافد مهم في عملية التشريع.

وتابع: «عندما يكون هناك مشروع للقانون هناك صلاحيات دستورية للرئيس عبدالفتاح السيسي وسيكون هناك مرجعية نهائية ستطمئن لما خرج عن البرلمان من التشريع يتوافق مع الدستور ومعبر عن رؤية سياسية إصلاحية لدى القيادة السياسية»، موضحًا أننا نحن في مراحل التعامل مع القضية المعقدة والحساسة ويجب أن نكون مشغلين لما تنتهي له هذه العملية.

مقالات مشابهة

  • محمد فايز فرحات: مخرجات الحوار الوطني بشأن "الإجراءات الجنائية" مصدر مهم للبرلمان
  • عمليات حزب الله.. تحدي تحقيق الأهداف (ممنوع عودة المستوطنين)
  • النقل النيابية:جمع تواقيع نيابية لاستجواب وزير النقل بشأن سرقات المال العام
  • ولاة وعمال يستفسرون رؤساء جماعات ثبت تورطهم في ملفات فساد ثقيلة
  • الثراء الفاحش.. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟
  • الثراء الفاحش.. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟- عاجل
  • كارثة سجن بوكا تتكرر.. مصدر يحذر من وباء فكري ينهش الانبار
  • كارثة سجن بوكا تتكرر.. مصدر يحذر من وباء فكري ينهش الانبار - عاجل
  • نائب:فساد القضاء والحكومة وراء سرقات المال العام