أمريكا تكشف عن التحدي الحقيقي في اليمن وأولوياتها الثلاث وتوجه دعوة مهمة لإيران.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ترفع سقف التحدي لدفع حزب الله إلى التراجع

أكدت الغارات التي شنتها إسرائيل وتحذيرات الإخلاء في لبنان الاثنين، تصميم الحكومة الإسرائيلية على كسر عزيمة حزب الله وإجبار هذه الميليشيا، التي تسيطر على عشرات القرى في أنحاء جنوب لبنان، على وقف هجماتها عبر الحدود مع إسرائيل.

وكتب باتريك كينغسلي في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن هذه التحركات تعكس أيضاً إلى أي مدى بعد إسرائيل عن تحقيق هذا الهدف- وكم يقترب الجانبان من حرب شاملة.
وكان المسؤولون الإسرائيليون يأملون أنه من خلال تصعيد هجماتهم في الأسبوع الماضي – ضرب أجهزة الاتصالات الخاصة بحزب الله، وقتل الكثير من القادة الرئيسيين وكذلك المدنيين اللبنانيين – سيضطرون الحزب إلى الانسحاب من الحدود الإسرائيلية- اللبنانية. لقد اعتقدوا أنهم إذا زادوا تكلفة حملة حزب الله، فسيكون من الأسهل على الدبلوماسيين الأجانب، مثل عاموس هوكشتاين، أحد كبار مبعوثي الولايات المتحدة، إقناع الحزب بالتراجع.

Raising the Stakes, Israel Gambles That Hezbollah Will Back Down

https://t.co/yS2AqKfv0R

— Mike Walker (@New_Narrative) September 23, 2024

وفي الوقت الراهن، حدث العكس. وعلى رغم من أيام من الهجمات التصعيدية من جانب إسرائيل، تعهد حزب الله عدم الخضوع للضغوط.
وقال قادة الحزب إنهم سيواصلون هجماتهم حتى يتم الاتفاق على وقف إطلاق النار في غزة بين إسرائيل وحماس، حليفة الميليشيا. وصباح الأحد، أطلق حزب الله عشرات الصواريخ على أهداف على بعد نحو ثلاثين ميلاً داخل إسرائيل، وهي أعمق ضرباته منذ بداية الحرب في أكتوبر(تشرين الأول) - والتي حذر أحد كبار مسؤوليه من أنها "مجرد بداية".

 Israel warned you for almost a full year—back off. Hezbollah refused. It’s beyond salvage now. We have officially begun a completely different and new war. Israel will go all-in against Hezbollah from air, sea, and land until it wipes them off the map.pic.twitter.com/RL3dXBMtRO

— Rudhra Nandu (@rudhranandu) September 24, 2024

حتى أن أمين عام حزب الله حسن نصر الله، تحدى إسرائيل بأن تغزو جنوب لبنان براً، وهو التحرك الذي قد يؤدي إلى طريق مسدود طويل الأمد، تماماً كما قد يؤدي إلى انتصار إسرائيلي.
ولم يكن يبدو أن الغزو وشيكاً الاثنين، حتى مع تكثيف إسرائيل ضرباتها وتحذير المدنيين لإخلاء القرى التي قالت إن حزب الله يخزن فيها الأسلحة، وقال كبير الناطقين العسكريين الإسرائيليين، الأدميرال دانيال هاغاري، إن التركيز الحالي ينصب على حملة جوية، وليس على عملية برية.
ولكن إذا لم تتمكن إسرائيل من توفير أشكال أخرى من الضغط العسكري، فإن الاقتحام سوف يكون أحد الخيارات العسكرية القليلة المتبقية أمام القيادة الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ترفع سقف التحدي لدفع حزب الله إلى التراجع
  • ليندركينغ يتحدث لـالحرة عن التحدي الحقيقي في اليمن
  • أمريكا تتبنى اتهاما خطيرا لروسيا بخصوص دعم الحوثيين عسكريًا في اليمن
  • وكالات أممية: تكشف عن ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن
  • رسمياً.. أمريكا تتهم روسيا بدعم الحوثيين عسكريا في اليمن
  • شعبة البيض تكشف عن السبب الحقيقي لارتفاع الأسعار
  • أمريكا تتهم روسيا رسميا بدعم الحوثيين عسكريا في اليمن وتكشف التوجه الجديد ضد الجماعة
  • انطلاق العام الدراسي الجديد بالعراق وتوجه 12 مليون تلميذ وطالب لمدارسهم
  • مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر