تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الرئيس البوليفى السابق إيفو موراليس ـ الذى يقود منذ أسبوع مسيرة وصلت إلى العاصمة لاباز أمس ـ تحذيرا نهائيا للرئيس الحالى لويس آرسى وحثه على تغيير الحكومة فى غضون 24 ساعة إذا كان يريد الاستمرار فى الحكم.
وقال موراليس في تصريح نقله راديو أل أف أم السويسرى: إنه إذا كان آرسى يرغب فى الاستمرار فى السلطة، فعليه أن يغير ـ فى غضون 24 ساعة ـ الوزراء مهربي المخدرات والوزراء الفاسدين والوزراء المدمنين والوزراء العنصريين" دون أن يحدد أسماء بعينها.


ويقود الرئيس السابق الذي تولّى رئاسة بوليفيا من 2006 إلى 2019، مسيرة بطول 190 كيلومترا من المرتفعات إلى العاصمة احتجاجا على الصعوبات الاقتصادية ونقص الدولار والوقود في هذا البلد الواقع في أمريكا الجنوبية.
وأضاف موراليس ـ أمام الآلاف من أنصاره الذين تجمعوا عند مدخل العاصمة لاباز ـ:إن هذه المسيرة تهدف إلى توصيل رسالة مفادها: كفى خيانة، كفى فساد، كفى حماية لعمليات تهريب المخدرات، كفى سوء الإدارة".
وترى السلطات أن هذه المسيرة بمثابة محاولة إنقلاب فيما حذر موراليس الحكومة من حل مشكلة نقص الوقود فى غضون 24 ساعة وإلا ستتواصل عمليات التعبئة.
وفي رسالة تلفزيونية، حذر الرئيس البوليفى لويس آرسي من أنه "لن يسمح" باندلاع "حرب أهلية" في بلاده بعد الاشتباكات المختلفة بين أنصاره وأنصار موراليس والتي خلفت 34 جريحا منذ بداية الاحتجاجات التى رافقت بدء المسيرة.
المعروف أن لويس آرسي كان وزيرا للاقتصاد في عهد إيفو موراليس خلال الأعوام الثلاثة عشر التي قضاها على رأس البلاد، لكن كلاهما الآن يتنافس على ترشيح الحزب الحاكم للانتخابات الرئاسية لعام 2025. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إيفو موراليس الرئيس لويس آرسي بوليفيا

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: الحكومة تضع مشروعات التنمية العمرانية كأحد أولوياتها منذ تولي الرئيس السيسي

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن حجم مشروعات التنمية العمرانية التي تم والجاري تنفيذها منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تنوعت كما وكيفا، أدى لصقل مهارات وإمكانات شركات المقاولات المصرية، وأصبحت تمتلك من الخبرات والمعدات والكوادر البشرية بما يؤهلها للمشاركة بقوة في تنفيذ المزيد من المشروعات التنموية لأشقائنا بالقارة الإفريقية والمنطقة العربية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الإسكان، اليوم الأحد، في الجلسة الأولى بالدورة الـ9 لملتقى بناة مصر، تحت عنوان «مصر ودول الجوار.. تعاون من أجل التنمية»، بمشاركة الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الأفريقي لمنظمات التشييد والبناء، وأدارت الجلسة، الإعلامية دينا عبد الفتاح، الأمين العام لملتقى بناة مصر.

اقرأ أيضاً«إنتيسا سان باولو» تسعى لرفع حصة ملكيتها في بنك الإسكندرية

سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 21 سبتمبر 2024.. يسجل في البنك المركزي 54.29 جنيه

رئيسة البنك المركزي الأوروبي تحذر من انقسامات الاقتصاد العالمي وتحديات مشابهة لكساد العشرينيات الكبير

وتناول الشربيني، خلال الجلسة، مستهدفات الوزارة لتعظيم الاستفادة من استضافة الدولة المصرية للمنتدى الحضري العالمي، والتي تتمثل في عرض قدرات وإمكانات شركات المقاولات المصرية، وخاصة في اللقاء الذي سيتم تنظيمه على هامش المنتدى لوزراء الإسكان الأفارقة، مما يفتح آفاقا ومجالات عمل للشركات في السوق العربية والإفريقية، والتسويق للفرص الاستثمارية المتاحة بمختلف أنواعها، وخاصة بالمدن الجديدة، وفي مقدمتها، مدن الجيل الرابع.

وأوضح وزير الإسكان، أن مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتطوير الريف المصري، والتي تعد من أهم المشروعات القومية على مستوى الدولة، أكسبت شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية المصرية خبرة كبيرة في أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية، وخاصة من خلال العمل في مجتمع قائم، وهو ما يفرض العديد من التحديات للجمع بين تنفيذ أعمال التطوير، وعدم تعطيل حركة المواطنين، وهذا الأمر يؤهل شركاتنا للعمل في مثل تلك المشروعات بالدول الأفريقية، نظرًا لتشابه الظروف.

مقالات مشابهة

  • النصيري يدعو الحكومة لتمكين القطاع الخاص للمساهمة بتوفير فرص العمل للعاطلين
  • بتكليف من الرئيس الأسد : ولادة الحكومة السورية الجديدة برئاسة الجلالي
  • الرئيس السوري يصدر مرسومًا بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور محمد الجلالي
  • الرئيس الفرنسي يدعو إلى "إعادة التفكير" في العلاقات مع روسيا
  • وزير الإسكان: الحكومة تضع مشروعات التنمية العمرانية كأحد أولوياتها منذ تولي الرئيس السيسي
  • بحضور المبعوث الأمريكي.. سفير الحكومة في واشنطن يدعو لحرب شاملة ضد صنعاء من أجل إحلال السلام في اليمن!
  • الرئيس الأوكراني يدعو لتسليح بلاده بالقدرات الصاروخية بعيدة المدى
  • "البيجيدي" يدعو الحكومة إلى "التحلي بالمسؤولية" تجاه أحداث الفنيدق
  • نائب يدعو الحكومة إلى إعادة نازحي منطقة “العوجة” في صلاح الدين