شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الاثنين، إعلان إطار للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة، بحضور الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني، وجيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي.

ويؤكد الإطار الرغبة المشتركة للبلدين لتعميق التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات ذات الصلة والالتزام المشترك بتطوير مذكرة تفاهم بين حكومتي البلدين بشأن الذكاء الاصطناعي.
ويشير الإطار إلى إدراك البلدين الإمكانات الهائلة للذكاء الاصطناعي بما في ذلك تسريع النمو الاقتصادي وإحداث نقلة نوعية في التعليم والرعاية الصحية، فضلاً عن خلق فرص العمل ودفع الاستدامة البيئية وغيرها، كما يدركان، في الوقت نفسه التحديات والمخاطر التي تفرضها هذه التكنولوجيا الناشئة والأهمية الحيوية لتوفير الضمانات وسبل الحماية فيما يتعلق بها.
ويؤكد الجانبان عزمهما على التعاون في العديد من المجالات أهمها: تعزيز الذكاء الاصطناعي الآمن والموثوق ودعم البحث والتطوير الأخلاقيين له، وبناء أطر تنظيمية لتعزيز الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى توسيع وتعميق التعاون في مجال حماية الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتطوير المواهب في هذا المجال، إلى جانب دعم الطاقة النظيفة لمتطلبات أنظمة الذكاء الاصطناعي وتعزيز الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة في البلدان النامية.

حضر مراسم الإعلان.. كل من الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وخلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ويوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

#محمد_بن_زايد يصل البيت الأبيض و #بايدن في مقدمة مستقبليه#الإمارات_أمريكاhttps://t.co/ZncYFCMt5z pic.twitter.com/V8yLgmkuLq

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 23, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الذكاء الاصطناعي الإمارات الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی فی مجال بن زاید

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأميركية لـ«الاتحاد»: الشراكة بين الإمارات والولايات المتحدة استراتيجية

عبدالله أبوضيف (واشنطن، القاهرة)
وصف سامويل وربيرغ، المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأميركية، الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إلى الولايات المتحدة الأميركية، بأنها «فرصة هامة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية» التي تربط البلدين على مدى عقود.
وأشار وربيرغ، في تصريح خاص لـ«الاتحاد»، إلى أن القمة بين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والرئيس الأميركي جو بايدن ستتناول عدة ملفات رئيسية، بما في ذلك التعاون في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، الذكاء الاصطناعي، واستكشاف الفضاء. 
كما ستبحث القمة سبل تعزيز التنسيق في مجالات الأمن والدفاع ومكافحة الإرهاب بالإضافة إلى معالجة التحديات العالمية مثل تغير المناخ والتحول الطاقي.
وأوضح المتحدث أن الشراكة بين الإمارات والولايات المتحدة لا تقتصر فقط على الجانب الأمني بل تشمل أيضاً مشاريع تنموية واستثمارية كبرى وخاصة في قطاع الطاقة المتجددة، مضيفاً أن المحادثات ستتطرق أيضاً إلى قضايا الاستقرار الإقليمي بما في ذلك الأزمة الإنسانية في غزة.
واعتبر وربيرغ أن هذه الزيارة تأتي في توقيت حاسم لتعميق أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين، مؤكداً أن العلاقة الثنائية بين الإمارات والولايات المتحدة تقوم على أسس الثقة المتبادلة والرؤى المشتركة لمستقبل أكثر استقراراً وازدهاراً للمنطقة والعالم.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سريلانكا بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية زيارة رئيس الدولة للولايات المتحدة.. محطة تاريخية في علاقات البلدين زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • إماراتيون: زيارة محمد بن زايد إلى واشنطن "تاريخية" وتعكس عمق العلاقات
  • طحنون بن زايد: محمد بن زايد حريص على تعزيز العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة
  • إعلان إطار تعاون بين الإمارات وأميركا بمجال الذكاء الاصطناعي
  • رئيس الدولة يشهد إعلان إطار للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي بين الإمارات والولايات المتحدة
  • محمد بن زايد يشهد إعلان إطار للتعاون في الذكاء الاصطناعي بين الإمارات والولايات المتحدة
  • محمد بن زايد: بحثت وبايدن العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين الإمارات والولايات المتحدة
  • الخارجية الأميركية لـ«الاتحاد»: الشراكة بين الإمارات والولايات المتحدة استراتيجية
  • زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة تتصدر اهتمامات الصحف المحلية
  • رئيس الدولة يبدأ اليوم زيارة رسمية للولايات المتحدة الأميركية