بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وكامالا هاريس نائبة رئيس الولايات المتحدة الأميركية، العلاقات الإستراتيجية الممتدة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، والتطور الذي شهدته هذه العلاقات خلال السنوات الماضية خاصة في المجالات التنموية والعمل المشترك لتعزيزها ودفعها إلى الأمام في مجالات الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا والطاقة والمناخ وغيرها.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الدولة مع نائبة الرئيس الأمريكي الاثنين، في البيت الأبيض، وذلك في إطار زيارة الشيخ محمد بن زايد الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
واستعرض الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وكامالا هاريس عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي هذا السياق؛ أكد رئيس الدولة أن الإمارات تؤمن بأن السلام في المنطقة يصب في مصلحة الجميع، وهو الطريق نحو تحقيق التنمية والتقدم لشعوبها كافة، وتدعم أي جهد أو تحرك في هذا الخصوص.
وأعرب عن تقديره للدور الذي قامت به كامالا هاريس خلال السنوات الماضية لتوثيق العلاقات الإماراتية - الأمريكية وتعزيز التعاون في التعامل مع القضايا العالمية المشتركة، وفي مقدمتها الطاقة والتغير المناخي والتنمية وغيرها.
وأكد الجانبان أن العلاقات بين دولة الإمارات والولايات المتحدة ستواصل تطورها ورسوخها بفضل الالتزام المتبادل بتنميتها وتوسيع آفاقها في إطار القيم والتوجهات المشتركة للبلدين الصديقين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: سعدت بلقاء جو بايدن..بحثنا العلاقات الاستراتيجية الراسخة

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وجو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين في البيت الأبيض، العلاقات الاستراتيجية التي تجمع الإمارات وأمريكا، والعمل المشترك على تعزيزها في مختلف المجالات.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر إكس: "سعدت باللقاء مع جو بايدن اليوم في واشنطن.. بحثنا العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين الإمارات والولايات المتحدة، والعمل المشترك لتعزيزها وتوسيع آفاقها خاصة في الاقتصاد، والتجارة، والطاقة، والاستثمار، والتكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، والفضاء، والمناخ، وغيرها من المجالات التي تجسد رؤيتنا المشتركة للتنمية والازدهار والاستقرار للجميع".

سعدت باللقاء مع فخامة جو بايدن اليوم في واشنطن. بحثنا العلاقات الإستراتيجية الراسخة بين الإمارات والولايات المتحدة، والعمل المشترك لتعزيزها وتوسيع آفاقها خاصة في الاقتصاد والتجارة والطاقة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء والمناخ وغيرها من المجالات التي تجسد… pic.twitter.com/t3IRtYEhUG

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) September 23, 2024

مقالات مشابهة

  • إماراتيون: زيارة محمد بن زايد إلى واشنطن "تاريخية" وتعكس عمق العلاقات
  • طحنون بن زايد: محمد بن زايد حريص على تعزيز العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة
  • محمد بن زايد وبايدن: علاقتنا استراتيجية راسخة
  • رئيس الدولة ونائبة الرئيس الأميركي يبحثان تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين
  • فيديو| محمد بن زايد يبحث مع كامالا هاريس تعزيز العلاقات الاستراتيجية
  • محمد بن زايد يبحث مع كامالا هاريس تعزيز العلاقات الاستراتيجية
  • محمد بن زايد: سعدت بلقاء جو بايدن..بحثنا العلاقات الاستراتيجية الراسخة
  • محمد بن زايد: بحثت وبايدن العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين الإمارات والولايات المتحدة
  • محمد بن زايد في أمريكا.. مُلهم لقيم السلام والأمن والتعايش المشترك