لا يمكن وصف ما تقوم به إسرائيل في لبنان سوى بأنه بربرية ووحشية ضد الإنسان والعمران؛ إذ باتت نيران الانتقام هي المحرك الرئيسي للحكومة المُتطرفة التي يقودها بنيامين نتنياهو بعدما تلقت ضربة موجعة في السابع من أكتوبر سيستمر صداها لعقود مُقبلة.

وانطلاقًا من الرغبة في الانتقام من كل ما له علاقة بدعم القضية الفلسطينية ودعم قطاع غزة، نفذ جيش الاحتلال أمس عشرات الغارات الجوية على مناطق واسعة من جنوب لبنان، وطالت نيرانه العاصمة بيروت؛ ما أسفر عن استشهاد أكثر من 356 شخصًا من بينهم أطفال ونساء.

لقد باتت منطقتنا العربية في وضع يُشبه الحرب المفتوحة، فبعدما دمرت إسرائيل قطاع غزة بشكل كامل وأجبرت مئات الآلاف على النزوح وقتلت عشرات الآلاف، اتجهت نيران الصهيونية إلى لبنان في محاولة لتطبيق نفس السيناريو في لبنان، عبر قصف مناطق واسعة واستهداف المساكن والمؤسسات المدنية، وإرسال رسائل للسكان بالإخلاء الفوري للمنازل، ليشهد جنوب لبنان عمليات نزوح غير مسبوقة.

إنَّ الكيان الإسرائيلي بات مطمئنًا أن المجتمع الدولي لن يُحرِك ساكنًا؛ إذ ظل عاجزًا عن وقف شلال الدماء في غزة لقرابة عام كامل، ولذلك يُواصل إجرامه بحق الشعبين اللبناني والفلسطيني دون رادعٍ، لأنه ضَمِنَ الإفلات من العقاب في ظل تجاهل المجتمع الدولي للممارسات الإسرائيلية الوحشية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

متحدث الجيش الإسرائيلي: عشرات الطائرات الإسرائيلية تشن غارات واسعة في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس السبت، أن "عشرات" الطائرات الحربية تشنّ "غارات واسعة" ضد أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، في ظل تصعيد ملحوظ يثير مخاوف من أن يتحول الى حرب واسعة.

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري "في الساعة الأخيرة نقوم بشن غارات واسعة في جنوب لبنان بعد رصد استعدادات حزب الله لإطلاق قذائف صاروخية نحو الأراضي الاسرائيلية"، وذلك في تصريحات بعيد الثامنة مساء (17:00 ت.غ). وأضاف "عشرات الطائرات الحربية تهاجم أهدافا ومنصات صاروخية".

وفي وقت سابق السبت، أكد الجيش انه أصاب آلاف قاذفات الصواريخ وأهدافا أخرى لحزب الله في لبنان.

مقالات مشابهة

  • أحزاب اللقاء المشترك تدين العدوان الإسرائيلي المتصاعد على لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن موجة غارات على مناطق متفرقة في جنوب اللبناني
  • إسرائيل: عشرات الطائرات الحربية تهاجم أكثر من 150 هدفا في جنوب لبنان
  • سلاح الجو الإسرائيلي يشن عشرات الغارات الجوية على جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن عشرات الغارات على جنوب لبنان وشرقه
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • دبابات الاحتلال الإسرائيلي تطلق نيران رشاشاتها الثقيلة صوب منطقة المواصي
  • متحدث الجيش الإسرائيلي: عشرات الطائرات الإسرائيلية تشن غارات واسعة في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عشرات الغارات الجوية العنيفة على بلدات في الجنوب اللبناني- (فيديو)