موقع 24:
2024-09-24@07:21:54 GMT

فرنسا تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن لبنان

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

فرنسا تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن لبنان

طلبت فرنسا عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، بعد أن شنت إسرائيل أعنف موجة من الضربات الجوية ضد جماعة حزب الله المدعومة من إيران في لبنان منذ عقود.

وكتب وزير الخارجية الفرنسي الجديد جان نويل بارو على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" في ساعة متأخرة من يوم الإثنين: "بعد الضربات اليوم في لبنان، والتي أسفرت عن سقوط مئات الضحايا، طلبت عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي هذا الأسبوع".

Suite aux frappes ayant fait des centaines de victimes aujourd’hui au Liban, j’ai demandé que soit organisée cette semaine une réunion d’urgence du Conseil de sécurité de l’@UN. pic.twitter.com/PHUsJpQm4N

— Jean-Noël Barrot (@jnbarrot) September 23, 2024

ومع اقتراب الحرب في غزة من عامها الأول، بدا أن التصعيد الذي طال الخوف منه في النزاع الشرق أوسطي حدث يوم الإثنين، حيث أفادت السلطات اللبنانية بمقتل ما لا يقل عن 492 شخصاً، بينهم 35 طفلاً، وإصابة 1645 آخرين في الضربات الإسرائيلية.

وقالت إسرائيل إنها نفذت أكثر من 1300 هجوم على أهداف في لبنان، بما في ذلك هجوم في العاصمة بيروت، فيما وصف رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ذلك بأنه ضربة وقائية تهدف إلى القضاء على ترسانة حزب الله.

وتصاعدت النزاعات المستمرة بين إسرائيل وحزب الله، الداعم القوي لحركة حماس الفلسطينية، مرة أخرى الأسبوع الماضي بعد تفجير آلاف من أجهزة الاتصالات في لبنان، مما أسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصاً، قبل ضربة إسرائيلية على قيادة حزب الله قرب بيروت.

ومع ذلك، تمثل هجمات يوم الإثنين تصعيداً كبيراً، وتعتبر أسوأ حلقة من القتال في لبنان منذ حرب 2006.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية وزير الخارجية الحرب هجوم حزب الله فرنسا لبنان إسرائيل حزب الله فی لبنان

إقرأ أيضاً:

رعب داخل إسرائيل و«نتنياهو» يعقد اجتماعًا طارئًا.. ماذا يحدث بتل أبيب؟

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اجتماعًا طارئًا مع وزراءه وقادة الجيش في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب، وذلك حسب قناة «روسيا اليوم».

حالة تأهب قصوى داخل إسرائيل

وبعد الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان التي أدت إلى مقتل وإصابة العديد من قيادي حزب الله، بما في ذلك قيادات في وحدة «الرضوان»، أعلنت سلطات الاحتلال عن رفع مستوى التأهب العسكري، وفرض تعليمات خاصة وتقييدات في الجبهة الداخلية تحسبًا لرد محتمل، كما عُقد اجتماع طارئ في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب ضمّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراءه وقادة الجيش لمناقشة الوضع.

وأعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية عن تعليمات خاصة تُطبق على حيفا، وجميع بلدات الشمال وصولا إلى الحدود مع لبنان، وتشمل هذه التعليمات: 

1- التعليم والعمل بالقرب من الملاجئ.

2- تقليل التجمعات في الأماكن المغلقة إلى 300 شخص كحد أقصى.

3- تقليل التجمعات في الأماكن المفتوحة إلى 30 شخصا كحد أقصى.

حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

ومنذ يوم السبت تجدد القصف المتبادل بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، تجاه بلدات ومناطق بينها عسكرية في الجانبين، بسبب الغارة الإسرائيلية على مبنى بيروت واغتيال أكثر من قائد تابع لحزب الله.

ومنذ الضربة الإسرائيلية استشهد أكثر من 16 عنصرًا من قيادي حزب الله، بينهم مسؤول العمليات في الحزب إبراهيم عقيل، وأحمد محمود وهبي قائد العمليات العسكرية لقوة الراضون.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن لبنان
  • فرنسا تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بسبب الوضع في لبنان
  • فرنسا تدعو إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان
  • فرنسا تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان
  • فرنسا تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان  
  • قلق أوروبي بالغ من التصعيد في لبنان.. وباريس تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن
  • فرنسا تدعو لجلسة طارئة في مجلس الأمن بشأن التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو لعقد اجتماع طارئ لقادة وفود الدول العربية المتواجدين في نيويورك والعمل لعقد قمة إسلامية بشأن لبنان
  • رعب داخل إسرائيل و«نتنياهو» يعقد اجتماعًا طارئًا.. ماذا يحدث بتل أبيب؟