وافق اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، على الطلب المقدم من أهالي قرية الجورة جنوب الشيخ زويد، بشأن إعادة الدراسة لطلاب الثانوي العام بمدارس القرية بشكل مؤقت، حتى الانتهاء من عملية بناء وترميم مدرسة الفارابي الثانوية.

وقال الشيخ عرفات خضر، أحد وجهاء الشيخ زويد، لـ«الوطن» إن المحافظ وافق على الطلب خلال لقاء مع الأهالي، والذي تضمن ندب طلاب مدرسة الفارابي الثانوية إلى مدرسة الجورة للدراسة، بعد أن تم نقلهم إلى وسط الشيخ زويد بسبب الأحداث التي مرت بها المنطقة قبل نحو 7 سنوات.

كما وافق المحافظ على إعادة ترميم مدرسة الجورة الصناعية، اعتبارًا من الأسبوع القادم، وذلك بتعليمات مباشرة منه لهيئة الأبنية التعليمية.

الاهتمام بالتعليمية بشمال سيناء

من جانبه، أكد اللواء يسري عبد الله، مساعد وزير التربية والتعليم لشؤون هيئة الأبنية التعليمية، على اهتمام الهيئة بالعملية التعليمية في شمال سيناء، مشيرًا إلى أنه سيتم إدخال خدمة الفايبر للمدارس الجديدة في وسط الشيخ زويد، والعمل على إيصال باقي الخدمات الضرورية.

وأوضح أن مطالب الأهالي في القرى تعتبر أولوية قصوى، وذلك لخدمة العملية التعليمية في شمال سيناء، وتحقيق التنمية التعليمية والزراعية والثقافية والدينية.

بدوره، أكد محافظ شمال سيناء، خلال لقائه مع الأهالي، أن القيادة السياسية تولي المحافظة اهتمامًا غير مسبوق، وأن المنطقة ستشهد المزيد من الخدمات التنموية الجديدة، التي ستنفذ بشكل حضاري لخدمة أهالي المنطقة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم شمال سيناء الشيخ زويد الشیخ زوید شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

معرض القوات المسلحة في الخبر يجذب أهالي وزوار الشرقية

جذب معرض القوات المسلحة الذي نظمته هيئة تطوير المنطقة الشرقية، بالتعاون مع وزارة الدفاع، ضمن احتفالات اليوم الوطني الرابع والتسعين، أهالي وزوار المنطقة الشرقية.
وتضمن المعرض، مجموعة من الآليات والمعدات والصور والأفلام والوثائق التاريخية عن القوات المسلحة.
أخبار متعلقة لتعزيز السلوكيات الإيجابية.. "الذوق العام" تشارك في اليوم الوطنينائب أمير الشرقية: المملكة الرقمية تنمية شاملة بدأت بالإنسانمكّن المعرض الأهالي والزوار من معرفة مسيرة الوزارة بمختلف قطاعاتها في بناء منظومتها الأمنية وتطور قدراتها وخدماتها، إذ استعرض أهم مقتنيات ومعدات كل قطاع من قطاعات الوزارة.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يلتقي شيوخ القبائل في الجورة ويستعرض خطط التنمية
  • محافظ شمال سيناء يٌوزع العصائر والبسكويت على طلاب المدارس
  • معرض القوات المسلحة في الخبر يجذب أهالي وزوار الشرقية
  • سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء
  • وسط سيناء يرفع درجة الاستعداد مع بدء العام الدراسي الجديد
  • وكيل صحة سيناء في جولة تفقدية بمستشفى الشيخ زويد المركزي ووحدات الرعاية
  • في أول أيام الدراسة.. محافظ كفر الشيخ يتفقد عددًا من المدارس (صور)
  • محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة
  • محافظ بني سويف يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة