موقع 24:
2024-09-24@06:34:53 GMT

استخدام الأطفال للأجهزة اللوحية يرتبط بالغضب

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

استخدام الأطفال للأجهزة اللوحية يرتبط بالغضب

أظهرت دراسة استمرت 3 سنوات أن استخدام الأطفال الصغار للأجهزة اللوحية يرتبط بضعف التنظيم العاطفي لديهم، وزيادة التعبير عن الغضب والإحباط.

زيادة طردية بين وقت استخدام الأجهزة اللوحية والتعبير عن الغضب

وسمح التطوّر التقني باستخدام شبه عالمي للأجهزة اللوحية.

وفي الدراسة الجديدة تبين أن 93% من الآباء سمحوا لأطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين 2 إلى 5 سنوات باستخدام جهاز محمول.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، خلال 3 سنوات تابع الباحثون عينة من 315 طفلاً في سن 3.5 و4.5 و5.5 سنة في مقاطعة نوفا سكوشا الكندية.

وضم فريق البحث باحثين من جامعة شيربروك في كيبيك وساوباولو في البرازيل وجوهانسبرغ في جنوب إفريقيا.

وأبلغ الآباء عن مقدار الوقت الذي يقضيه أطفالهم في استخدام الأجهزة اللوحية في المتوسط ​​كل يوم، وعن مدى تكرار تعبير أطفالهم عن الغضب والإحباط في سياق روتينهم اليومي.

وقضي الأطفال في عينة الدراسة في المتوسط ​​55 دقيقة يومياً في استخدام الأجهزة اللوحية في سن 3.5 سنة، و57 دقيقة يومياً في استخدام الأجهزة اللوحية في سن 4.5 سنة، و60 دقيقة يومياً في استخدام الأجهزة اللوحية في سن 5.5 سنة.

النتائج

ووجد البحث أنه مقابل كل زيادة قدرها 73 دقيقة في استخدام الأجهزة اللوحية في سن 3.5 سنة، كانت هناك زيادة كبيرة في تعبيرات الغضب والإحباط في سن 4.5 سنة.

وبينت النتائج أن الأطفال الذين عبروا عن الغضب والإحباط بشكل متكرر في سن 4.5 زادوا من وقت استخدامهم للأجهزة اللوحية في سن 5.5 بمقدار 17 دقيقة.

وقال الباحثون: "ينبغي للآباء مراقبة استخدام الأجهزة اللوحية عن كثب في السنوات الأولى من مرحلة ما قبل المدرسة.

وينبغي للآباء أيضاً تجنب استخدام الأجهزة اللوحية كأداة تهدئة رقمية، وخاصة مع الأطفال الذين قد يواجهون صعوبة في تنظيم عواطفهم وسلوكهم".

وحثت النتائج على تحسين مهارات تنظيم العواطف، والتأكد من حصول الأطفال على فرص كافية للمشاركة في الأنشطة التي تعزز تنمية العواطف.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية صحة الطفل للأجهزة اللوحیة عن الغضب

إقرأ أيضاً:

بيكو للأجهزة المنزلية تفتتح المجمع الصناعي الأول في مصر باستثمارات 110 ملايين دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

إنتاج 1.5 مليون جهاز سنويًا تشمل أفرانًا وثلاجات وغسالات أطباق
2000 فرصة عمل جديدة.. ودعم الموردين المحليين بـ 50% من المواد
تصنيع علامات تجارية عالمية مثل ويرلبول وأريستون وهيتاشى

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، رسميًا المجمع الصناعي الأول لشركة بيكو للأجهزة المنزلية في مصر، بمدينة العاشر من رمضان، باستثمارات بلغت 110 ملايين دولار. يمتد المجمع على مساحة 114,000 متر مربع، منها 70,000 متر مربع مخصصة لأحدث خطوط الإنتاج، ما يعزز من تطبيق أعلى معايير الجودة والاستدامة في عمليات التصنيع.

أكد رئيس الوزراء فخره بالنقلة الصناعية التي يشهدها قطاع الصناعة في مصر، مشيرًا إلى أن شركة بيكو، ثاني أكبر شركة في مجالها عالميًا، قد اختارت مصر كوجهة إنتاجية جديدة، مما يعكس ثقة الشركات العالمية في المناخ الاستثماري في البلاد.

من جانبه، أكد السفير التركي صالح موطلو شن أن هذا المشروع يأتي في إطار تعزيز الشراكة الاقتصادية والتكنولوجية بين مصر وتركيا، في ضوء الرؤية المشتركة للرئيسين رجب طيب أردوغان وعبدالفتاح السيسي.

يعتبر المجمع الصناعي خطوة محورية لدفع النمو الاقتصادي المحلي، حيث سيوفر 2000  فرصة عمل جديدة، ويعتمد بنسبة 50% على الموردين المحليين، مما يعزز من تنافسية الشركات المصرية على المستوى العالمي. سيتولى المجمع إنتاج أجهزة منزلية لعدة علامات تجارية، من بينها ويرلبول وأريستون، بجانب منتجات بيكو.

بقدرة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون جهاز سنويًا، يستهدف المجمع تلبية احتياجات السوق المحلية، مع تصدير 60% من المنتجات إلى أسواق الشرق الأوسط، أفريقيا، وأوروبا، مما يحقق إيرادات تصدير سنوية تصل إلى 250 مليون دولار.

أكد فاتح ابيجليولو، رئيس شركات السلع المعمرة بمجموعة كوتش، أن هذا المجمع يمثل خطوة فارقة تعزز حضور بيكو في مصر والمنطقة ككل، وتدعم خطط الشركة للتوسع الإقليمي.

فيما أشار السيد هاكان بلجورلو، الرئيس التنفيذي لشركة بيكو، إلى أن هذا المشروع يعد مرحلة جديدة في مسيرة بيكو داخل السوق المصرية، معززًا بإمكانات تصنيعية متطورة وفرص استراتيجية كبيرة.

يتميز المجمع بتطبيق أحدث تقنيات التصنيع، بما في ذلك الروبوتات المتقدمة والأنظمة الذكية، ويهدف للحصول على شهادة LEED الذهبية للاستدامة البيئية. كما سيضم مركز بحث وتطوير بمساحة 1,500 متر مربع، مخصص لتطوير حلول مبتكرة في مجال الأجهزة المنزلية، بالشراكة مع الجامعات المحلية، مما يدعم الابتكار وتعزيز كفاءة الطاقة

مقالات مشابهة

  • الشارقة.. السيطرة على حريق في 3 مستودعات للأجهزة الكهربائية
  • بعد وفاة نجل إسماعيل الليثي.. نصائح مهمة لسلامة طفلك في الشرفة
  • بيكو للأجهزة المنزلية تفتتح المجمع الصناعي الأول في مصر باستثمارات 110 ملايين دولار
  • أكدت توقف تصنيع الأجهزة منذ 10 سنوات.. شركة يابانية تنفي مسئوليتها عن انفجار الهواتف اللاسلكية في لبنان
  • خبير تكنولوجيا معلومات: استخدام التكنولوجيا في تفخيخ الأجهزة الشخصية سابقة لم تحدث
  • وزير الداخلية اللبناني: نعيش ظروفا دقيقة وخطيرة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية
  • وزير الداخلية اللبناني: نعيش ظروف دقيقة وخطيرة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية
  • المشدد 7 سنوات لسائق خطف طفلة وسرق قرطها الذهبي بالشرقية
  • خبير تنمية بشرية: استخدام الشاشات للتعلم أمر جيد يقضى على النمطية