عقد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، اجتماعًا موسعًا مع إدارة المدن الجامعية، وذلك للاطلاع على آخر الاستعدادات لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد.

خطط لوضع صيانة دورية ومتابعة لحالة المرافق

وأكد «الدمرداش» أهمية الانتهاء من كافة التجهيزات بالمدن الجامعية قبل بدء الدراسة، مشددًا أهمية وضع خطط صيانة دورية، ومتابعة مستمرة لحالة المباني والمرافق المختلفة.

تهيئة المناخ المناسب للطلاب في الجامعة

وفي سياق متصل، وجه رئيس الجامعة بتوفير الخدمات الثقافية والرياضية للطلاب، مؤكدًا ضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب لتحقيق التفوق والنجاح.

من جانبها، استعرضت إدارة المدن الجامعية خلال الاجتماع الخطط والجهود المبذولة للاستعداد لاستقبال الطلاب، والتي شملت أعمال الصيانة الدورية للمباني والمرافق، والتأكد من جاهزية المطاعم والمرافق الخدمية الأخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الجامعة العريش المدن الجامعية الدراسة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر: نقدم كل الدعم للطلاب الفلسطينيين من خلال المنح الدراسية

قال داود سلامة رئيس جامعة الأزهر الشريف، إنَّ جامعة الأزهر سيرت 4 قوافل إلى فلسطين وصلت لاكتر من 100 شاحنة من تبرعات الجامعة وبالتعاون مع المجتمع المدني.

حل مشكلات الطلاب الفلسطنين في الأزهر

وأوضح داود خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة التنسيق، أنَّ الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف وجه بحل مشكلات الطلاب الفلسطينين والتحقق من أوراقهم وبيانتهم، وقد تحملت مشيخة الازهر مصروفات طلاب فلسطين في جامعة الازهر، وهناك لجنة من الأزهر لدراسة أحوال الطلاب الفلسطينيين وتوفير الدعم والمساعدة لهم بشكل دائم.

وأكد الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الازهر، أنه تقدم لتنسيق جامعة الأزهر من طلاب غزة 201 طالب، ويتم العمل على تذليل العقبات امامهم، وتم تقديم منح لـ21 طالبا من خريجي المعاهد الأزهرية، ويتم توفيق أوضاع باقي الطلاب للمنح الدراسية، ويتم مخاطبة القيادة السياسية بشأن الطلاب في المراحل التعليمية قبل الجامعية القادمين من فلسطين.جامعة الأزهر: تقدم للمدن الجامعية أكثر من 77 ألف طالب.

قال داود سلامة رئيس جامعة الأزهر الشريف، إنه لا توجد مشاكل لدينا بشأن تسجيل طلاب المدن الجامعية القدامي، ولكن الطلاب الجدد هم من يحتاجوا الوقت لتسجيل بيانتهم في أول اسبوعين في بداية العام الدراسي.

 إعلان نتيجة التنسيق للمدن الجامعية

وأوضح رئيس جامعة الأزهر خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة التنسيق، أنه تقدم للمدن الجامعية من الطلاب الجدد مايقرب من 77 ألف طالب، وبالتالي هناك فريق عمل يعمل على مدار الساعة لسرعة الاستجابة لتسجيلهم.

وأكّد رئيس جامعة الازهر، أنَّ الجامعة لديها فرق طبية متكاملة لمواجهة أي أوبئة وفيروسات وقد شاركت قي مواجهة كورونا بكل مالديها من إمكانيات، ومستعدون للتعاون مع القطاع الصحي في الدولة لمواجهة اي مشكلات صحية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يؤكد جاهزية المستشفيات الجامعية لاستقبال الطلاب
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • تسكين الطلاب في المدن الجامعية بدءا من الجمعة المقبل
  • رئيس جامعة الأزهر: نسير على قواعد منضبطة من خلال توحيد الحد الأدنى لكليات الطب
  • رئيس جامعة الأزهر: نقدم كل الدعم للطلاب الفلسطينيين من خلال المنح الدراسية
  • رئيس جامعة بني سويف: مستعدون لاستقبال 110 ألف طالب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: توفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب وتهيئة المناخ المناسب لهم
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التربية والتعليم لبدء انطلاق العام الدراسي الجديد