صحيفة اليوم:
2024-09-24@06:30:05 GMT

استطلاعات تُظهر تقدم ترامب في 3 ولايات

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

استطلاعات تُظهر تقدم ترامب في 3 ولايات

كشفت استطلاعات رأي عن تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب في ولايات أريزونا، وجورجيا ونورث كارولينا.
وبحسب صحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا، قال ناخبون من مختلف أنحاء الولايات الثلاث التي تسمى ولايات حزام الشمس، إن ترامب تمكن من تحسين حياتهم عندما كان رئيسًا.
أخبار متعلقة "حملة ترامب" تكشف عن حالته بعد إطلاق نار في المنطقة المجاورة لهاستطلاع: تفوق هاريس على ترامب في نسبة التأييد بعد المناظرة الرئاسيةكيف علّقت هاريس على حادث إطلاق النار بالقرب من ترامب؟وأضافوا: إنهم يشعرون بالقلق من أن البيت الأبيض بقيادة كامالا هاريس لن يفعل ذلك، الأمر الذي يمهد الطريق لمنافسة شديدة في ثلاث ولايات رئيسية".

الانتخابات الأمريكية بين ترامب وهاريسووجدت الاستطلاعات أن ترامب حقق تقدمًا في أريزونا ولا يزال متقدمًا في جورجيا، وهما ولايتان خسرهما أمام الرئيس جو بايدن في عام 2020.
ولكن في ولاية نورث كارولينا، التي لم تصوت لصالح مرشح ديمقراطي منذ عام 2008، تتخلف هاريس عن ترامب بفارق ضئيل.
وقدمت الاستطلاعات التي أجريت في الولايات الثلاث خلال الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر الجاري دليلًا جديدًا على أنه في دولة منقسمة بشكل حاد، ستكون الانتخابات الرئاسية هي الأكثر تنافسية في التاريخ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 نيويورك ترامب أريزونا جورجيا نورث كارولينا الانتخابات الأمريكية بين ترامب وهاريس ترامب وهاريس

إقرأ أيضاً:

تقدم ترامب في "الحزام الشمسي".. خطوة مهمة نحو هزيمة كامالا

أظهرت استطلاعات جديدة أجرتها صحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب في ولاية أريزونا، على المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، بينما تقارب السباق في جورجيا وكارولينا الشمالية.

وأشارت نيويورك تايمز إلى أن ترامب يتقدم في منطقة "الحزام الشمسي"، وهو مصطلح يطلق على الولايات الجنوبية للولايات المتحدة، وأبرزها أريزونا وتكساس وجورجيا وفلوريدا.

وقال عدد من الناخبين في ولايات الحزام الشمسي إن دونالد ترامب قام بتحسين حياتهم عندما كان رئيسا، مما يمهد الطريق لمنافسة استثنائية في ثلاث ولايات رئيسية، وفقا لأحدث استطلاعات نيويورك تايمز.

ووجدت استطلاعات الرأي أن ترامب حقق تقدما في أريزونا، على كامالا، كما حافظ على تفوقه في جورجيا، ولا زال يمتلك تفوقا ضئيلا في ولاية كارولينا الشمالية.

وكان ترامب قد خسر أريزونا وجورجيا أمام جو بايدن في 2020، لذا الانتصار بهما سيعني خطوة كبيرة نحو استعادة الرئاسة في أميركا بالنسبة لترامب.

وتعتبر أريزونا وجورجيا وكارولينا الشمالية، ضمن سبع ولايات ستمثل "ساحة معركة" في الانتخابات، بسبب تقارب التصويت فيهما.

واعتبرت نيويورك تايمز تقدم ترامب في أريزونا، خطوة كبيرة، للرئيس الأميركي السابق، سيتعين على هاريس وفريقها العمل كثيرا لتعويضها.

مقالات مشابهة

  • رغم تقدمها في ولايات.. هاريس تتراجع أمام ترامب في جورجيا ونورث كارولينا
  • رغم تقدمها بغير ولايات.. هاريس تتراجع أمام ترامب في جورجيا ونورث كارولينا
  • في حزام الشمس..ترامب يتقدم على هاريس
  • تقدم ترامب في ولايات الحزام الشمسي يعزز فرصه في مواجهة كامالا هاريس
  • تقدم ترامب في "الحزام الشمسي".. خطوة مهمة نحو هزيمة كامالا
  • هاريس تتقدم على ترامب في استطلاعات رأي جديدة
  • كامالا هاريس تتقدم على ترامب في استطلاعات رأي جديدة
  • هاريس تتقدم على ترامب في استطلاعات جديدة
  • استطلاعات جديدة تصدم ترامب وتعزز موقف هاريس