عربي21:
2024-09-24@06:23:34 GMT

ما وراء كلام صديق نتنياهو

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

كلام « روني مزراحي « رجال الأعمال الاسرائيلي المقرب من نتنياهو عبر إحدى القنوات العبرية : ما نفعله في لبنان، قادرون على فعله في الأردن، والأردن قادمة بعد لبنان.

و يذكرني كاردني، وفي أحاديث سابقة لنتنياهو شخصيا، وسياسيين وعسكريين وحاخامات يهود تحدثوا عن الحل الأردن، والوطن البديل والتهجير القسري لفلسطينيي الضفة الغربية، والمملكة الفلسطينية في الأردن.



وأمس ظهر نتنياهو على الحدود الاردنية / الفلسطينية يتابع في زيارة ميدانية مشروع بناء حاجز على الحدود مع الأردن.

وما بين زيارة نتنياهو وكلام صديقه رجل الأعمال عن الأردن، أليس الأردن هو الجبهة المفقودة في حرب غزة ؟

وبعد حادثة معبر الكرامة، وإقدام الشهيد ماهر الجازي على قتل 3 جنود مسلحين إسرائيليين، أصبح الحديث مكشوفا ومباشرا عن الجبهة السابعة في حرب غزة.

و الجبهة السابعة هي الجبهة الأردنية، وتضاف إلى جبهات المقاومة في العراق واليمن وغزة ولبنان، وسورية والضفة الغربية. الأردن جبهة صعبة وعصية على المطاوعة والتطويع.. والأردنيون متجذرون في ترابهم وأرضهم، وكرامتهم لا تقبل المهادنة والمساومة، ولدى الأردنيين طاقة كامنة للتضحية والفداء، وذلك دفاعا عن فلسطين والأردن ووجودهم ومصيرهم.

ماذا تخبئ اسرائيل للأردن ؟ نتنياهو وصديقه ليسوا اشخاصا عاديين في اسرائيل.. ونتنياهو اليوم أخذ الضوء الاخضر من لوبيات وقوى اليمين المتطرف الإسرائيلي للنفاذ في مشروعه التوراتي.

و من قبل حرب غزة، ونتنياهو مصب في عداء وكراهية مزمنة للأردن. و رغبة دفينة في طرح الأردن ضمن مفردات المشروع التوراتي الإسرائيلي. واعتبار الأردن مجتزأة من أرض إسرائيل.. وهذه المواقف ليست سرية ولا باطنية، ولم يعلنها نتنياهو واليمين المتطرف اليهودي جهارا.

و نتنياهو في كتابه « مكان تحت الشمس « تحدث بصراحة عن المشروع الإسرائيلي التوراتي، ودولة إسرائيل الكبرى، ومصير الاردن في ضوء التصورات والأفكار التوراتية التي كتبها نتنياهو.

و في تقديري ان كلام صديق نتنياهو، لا زيارة نتنياهو إلى الحدود مع الأردن تحتاج إلى رد رسمي أو تعليق دبلوماسي من وزارة الخارجية أو إعلامي.

فكما يبدو أن التموضع في العلاقة الاردنية / الاسرائيلية وصل الى ابعد من مربع الاشتباك الدبلوماسي. كلام وسلوك نتنياهو هو بمثابة اعلان حرب على الاردن. فكيف سيكون الرد الأردني؟

و لا أظن ان الشعب الاردني سوف يقف صامتا او محايدا ازاء المخطط الاسرائيلي لإلغاء وجود الدولة الأردنية وهويتها الوطنية التاريخية.

ولا خيار أمام الأردنيين سوى المقاومة وبناء جبهة وطنية داخلية وتحصين اجتماعي وسياسي داخلي، وفي مواجهة ما يصدر عن إسرائيل من إجراءات ومشاريع، وإزاء تصريحات وواقع حال تحاول إسرائيل صناعته بالقوة على الحدود مع الأردن، واستهداف الدولة الأردنية.

و أليس أمام الأردن الرسمي غير إدخال العلاقة الاردنية / الإسرائيلية إلى غرفة الموتى ؟! والبحث عن خيارات جديدة في السياسة الأردنية بما يضمن حماية المصالح الأردنية ولجم إسرائيل، والأخيرة اليوم ليست في أفضل وأقوى أحوالها كما يزعم نتنياهو..بل إنها أهون من بيت العنكبوت..و المقاومة في محورها من غزة إلى لبنان تحرك سكينها في جسد إسرائيل المتهالك.

الدستور الأردنية

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي مقالات كاريكاتير بورتريه لبنان الاردنية الاردن لبنان الاحتلال الوطن البديل التهجير مقالات مقالات مقالات مقالات مقالات مقالات مقالات مقالات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يدعو الإسرائيليين إلى اتباع إرشادات الجبهة الداخلية

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين  نتنياهو،  الإسرائيليين إلى اتباع إرشادات الجبهة الداخلية وأمامنا أياما معقدة تستوجب البقاء متحدين، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

إعلام عبري: هجوم بالصواريخ والمسيرات باتجاه شمال إسرائيل "أبو الغيط" يحذر من الكراهية التي تزرعها إسرائيل.. والمنظمات الدولية تنذر بكارثة

 

الاحتلال يقصف بلدات الجنوب وحزب الله يرد برشقة صاروخية على حيفا


 

وفي ذات السيق، شهدت بلدة شوكين، قضاء النبطية في جنوب لبنان، دمارًا كبيرًا جراء قصف الاحتلال، ورد حزب الله برشقة صاروخية هزت مدينة حيفا، وصفارات الإنذار تدوي في القطاع الجنوبي للمدينة.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي:

 في وقت سابق، وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي، تحذيرًا لسكان قرى منطقة البقاع في لبنان، مطالبًا الأهالي بالخروج من منازلهم خلال ساعتين إذا كانوا قريبين من مواقع حزب الله، مسافة لا تقل عن 1000 متر خارج القرية، أو التوجه إلى المدرسة المركزية القريبة منكم وعدم العودة إليه حتى إشعار آخر.

 وأضاف متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي عبر حسابه: أن عمليات حزب الله تجبر جيش الدفاع الإسرائيلي للعمل ضد البنى التحتية الإرهابية في قراكم.

 

‏ وتابع متحدث جيش الاحتلال: أن جيش الدفاع غير معني بالمساس بكم، فاذا تواجدتم داخل أو بالقرب من منزل يحتوي على أسلحة لحزب الله - عليكم الخروج منه والابتعاد عنه خلال ساعتين لمسافة لا تقل عن 1000 متر خارج القرية أو التوجه إلى المدرسة المركزية القريبة منكم وعدم العودة إليه حتى إشعار آخر.

 

‏ وأشار جيش الاحتلال إلى أن كل من يوجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته وأسلحته يعرض حياته وحياة أبناء عائلته للخطر.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يدعو اللبنانيين إلى إخلاء «المناطق الخطيرة»
  • ما قصة «الجبهة الثامنة» التي يحارب فيها نتنياهو؟
  • نتنياهو يدعو الإسرائيليين إلى اتباع إرشادات الجبهة الداخلية
  • القوات المسلحة الأردنية: مستعدون لتنفيذ أي مهمة دفاعية
  • ما وراء تصريحات نتنياهو عن تغيير خريطة الشرق الأوسط بمرحلة جديدة من الحرب؟.. خبراء مصريون يعلقون
  • دبلوماسي إسرائيلي: نتائج الانتخابات الأردنية رسالة تحذير لـتل أبيب
  • دبلوماسي إسرائيلي: نتائج الانتخابات الأردنية رسالة تحذير لتل أبيب
  • إسرائيل قتلت اللبنانيين.. كلام بارز من الراعي
  • رعب داخل إسرائيل و«نتنياهو» يعقد اجتماعًا طارئًا.. ماذا يحدث بتل أبيب؟