أصدرت مؤسسة البريد السعودي "سُبل" طابعًا بريديًا تذكاريًا تخليدًا لذكرى لتوحيد المملكة وتأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -رحمه الله- لتتحول إلى قصة حب وانتماء وولاء لوطن العز والشموخ، وابتهاجًا باليوم الوطني السعودي 94، تحت شعار "نحلم ونحقق".
"البريد" أصدرت طابعًا تذكاريًا فئة 3 ريالات، وكذلك بطاقة بريدية فئة 5 ريالات، احتوت على هوية الشعار التي اسُتلهمت من الأحلام التي باتت قريبة وواقعية في كل مناحي الحياة، وانعكست بوضوح على مشاريع ضخمة راهنت عليها القيادة الرشيدة في رؤية المملكة 2030، وهو ما جعلها تُرسخ من قوتها ومكانتها لمواصلة تقديم دورها المهم والمحوري على جميع الأصعدة.

تاريخ أول طابع تذكاري

ويرجع تاريخ إصدار أول طابع تذكاري باسم المملكة العربية السعودية إلى عام 1352ه، وكان ذلك بمناسبة ولاية العهد للأمير "الملك" سعود بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله.

أخبار متعلقة برامج ترفيهية وعروض ثقافية.. مكة المكرمة تحتفل باليوم الوطنيجدة التاريخية تحتفل باليوم الوطني بأنشطة ثقافية مميزة"الأرصاد" تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94 تحت شعار "نحلم ونحقق"

#نائب_أمير_الشرقية يطلع على خدمات البريد السعودي #سبل #اليوم @emara_sharqia
التفاصيل: https://t.co/GyzhV24J2P pic.twitter.com/qDMJAssYd0— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024


كما تتميز الطوابع البريدية السعودية بـ"سمة أمنية" تحول دون تزويرها، وتسهل تمييزها عن الطوابع المزورة، وتحفظ في الوقت ذاته حقوق المؤسسة والملكية الفكرية الخاصة بها.

مواكبة الأحداث الوطنية

وتواكب الطوابع البريدية التي يصدرها البريد السعودي "سبل" أبرز الأحداث الوطنية، وكذلك أهم المناسبات الدولية، إذ تصدر الطوابع البريدية التذكارية ليحاكي كل طابع منها حدثًا مهمًا، أو لتخليد مشهد بارز في التاريخ السعودي، ما يجعلها خيارًا مثاليًا لهواة جمع الطوابع في أنحاء العالم، وكذلك للمؤرخين المهتمين بتدوين التاريخ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض اليوم الوطني اليوم الوطني الـ94 اليوم الوطني 2024 اليوم الوطني 94 س بل طابع تذكاري طابع بريد تذكاري تحتفل بالیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

سفارة المملكة لدى باكستان تحتفي باليوم الوطني الـ 94

المناطق_واس

أقامت سفارة المملكة لدى جمهورية باكستان الإسلامية، حفلًا بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين نواف بن سعيد المالكي، ومعالي حاكم إقليم البنجاب سردار سليم حيدر خان، وعددٍ من الشخصيات السياسية والثقافية الباكستانية.

وتضمن الحفل، عروضًا شعبية، وأجنحة تعرض ثقافة المملكة وتراثها.

أخبار قد تهمك سفارة المملكة لدى باكستان تحتفي باليوم العالمي للغة العربية 17 ديسمبر 2021 - 7:01 مساءً

مقالات مشابهة

  • بهذه الطريقة... إلهام شاهين تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94
  • القنصلية السعودية بالإسكندرية تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ94
  • سُبل تصدر طابعًا تذكاريًا بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • احتفالاً باليوم الوطني السعودي.. البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية يتزين بعلم المملكة -(صور)
  • جدة التاريخية تحتفل باليوم الوطني بأنشطة ثقافية مميزة
  • زوجة تاليسكا تحتفل باليوم الوطني مرتدية عباءة خضراء وحجاب
  • «تحية لولي العهد على دوره التاريخي».. إلهام شاهين تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94 (فيديو)
  • سفارة المملكة لدى باكستان تحتفي باليوم الوطني الـ 94
  • شاهد بالصور.. الدرعية تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94