موقع النيلين:
2024-09-24@04:29:42 GMT

راشد عبد الرحيم: الأحزاب و الجيش

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

حزبا المؤتمر الوطني و المؤتمر السوداني يقفان علي النفيض من الحرب وز الجيش .
بقية الأحزاب الوطنية احدهما مع الجيش و هو الحزب الإتحادي و حزب الأمة الذي تقف قياداته مع الدعم السريع.

انظروا لهذا الحديث
( ما نراه اليوم بأعيننا هو ان المؤسسة العسكرية معول هدم الدولة السودانية و اداة تفكيكها و تعذيب شعبها و أكبر ثغرة للتدخلات الخارجية الخبيثة )
هل يمكن تصور ان يصدر هذا الكلام عن سوداني في قلبه ذرة من وطنية ؟

إنه حديث الإعلامية بحزب الأمة و الناطق المقال من تقدم رشا عوض .


حديث يأت في خضم حرب توجه لصدر الشعب السوداني و تطرد المواطنين من منازلهم تشردهم و تقتلهم و تغتصب نسائهم

هذه إعلامية من حزب الأمة يتفق موقفها تماما مع رئيس الحزب فضل الله برمة و مع قيادات و جماعات الحزب الولائية التي تقاتل مع التمرد في النيل الأزرق و الجزيرة .

مع حزب الامة و تقدم يقف حزب المؤتمر السوداني الذي لم يكتف بالمناصرة السياسية و الإعلامية التي يتولي كبرها نائب زعيمه خالد سلك .

بل ولغت عضوية له في الحرب و قد هلك قبل يومين في الفاشر عضو الحزب و المشارك في القتال مع التمرد المدعو إبراهيم عبيد شاهين

احزاب المؤتمر السوداني و حزب الأمة و لافتتهم تقدم تريد ان تر سم و تشكل العمل السياسي و الدولة السودانية بعد الحرب و تعزل المؤتمر الوطني المشارك في حرب الكرامة بالانفس و الأرواح .

يريدون إقصاء المؤتمر الوطني لأنهم يعلمون انه العقبة الكؤود امام تسلطهم و بغيهم .
يريدون تفكيك الجيش السوداني العظيم الذي حفظ و يحفظ و يحافظ علي سلامة و بقاء الشعب السوداني رغم الاوضاع الداخلية الصعبة و العنت الإقتصادي و التآمر الخارجي .
الجيش السوداني الذي ينتصر و يتقدم يوميا في دارفور و الفاشر و الجزيرة و الخرطوم سيلقنهم درسا في الوطنية و الكرامة و العزة .

راشد عبد الرحيم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: حزب الأمة

إقرأ أيضاً:

متخصصة في الشأن الإسرائيلي: تل أبيب تختلق أحداثا تشغل بها الرأي العام عن هزيمة الجيش

قالت الأميرة رشا يسري الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، إن القدرة العسكرية الإسرائيلية التي يتم التسويق لها تمت هزيمتها بشكل كامل في 7 أكتوبر الماضي، ولم تعد كما كان يقال عنها فتأكد للجميع أن هناك خللا كبيرا داخل الجيش الإسرائيلي الذي لم يقاوم جماعة تمكنت من السيطرة على سماء غزة.

إسرائيل لم تحقق أهدافها المعلنة

وأوضحت يسري خلال كلمتها في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان «اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة»، أن تصريحات المسؤولين الإسرائيليين منفلتة وتعبر عن حالة من التخبط، ولم تحقق إسرائيل أهدافها المعلنة حتى الآن سواء من تحرير الأسرى أو القضاء على حماس أو تأمين قطاع غزة، وهو ما تأكد للداخل الإسرائيلي وفقد الشعب الثقة في حكومته.

وأكدت أن كل ما تحاول إسرائيل تسويقه بشأن قوتها أصبح على النقيد، خاصة بعدما أنهكت قواتها على يد حماس، وبدأت الحكومة تختلق قضايا تشغل بها الرأي العام الداخلي بدلا من التركيز على هزيمة الجيش المستمرة.

مناقشة تطورات الصراع الإقليمي في المنطقة

ويناقش الصالون اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة، والعدوان الصهيوني على لبنان واليمن، والتطورات في فلسطين، ودور مصر وحماية أمنها القومي.

يدير الحوار خلال الصالون النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كلا من اللواء أركان حرب أسامة محمود كبير، المستشار بكلية القادة والأركان، واللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان هلال، خبير استراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري السابق، وأحمد كامل البحيرى الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والأميرة رشا يسري الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، والنائب طارق الخولي وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

مقالات مشابهة

  • من هو علي كركي الذي حاولت إسرائيل اغتياله في بيروت؟
  • متخصصة في الشأن الإسرائيلي: تل أبيب تختلق أحداثا تشغل بها الرأي العام عن هزيمة الجيش
  • تعقيبا على مقال الأستاذة رشا عوض المعنون حل الجيش الواجب الوطني الذي تأخر كثيرا
  • السوداني لمنظمة اليونيسيف:حققنا تقدم كثير في مجال الطفولة والتربية والتعليم !
  • ‏ما هو صاروخ "فادي" الذي أطلقه حزب الله حزب الله على إسرائيل ؟
  • حل الجيش.. الواجب الوطني الذي تأخر كثيرا
  • الحزب الشيوعي السوداني … مخترق أم مختطف؟ (8)
  • إعلان مشترك بين «الشيوعي السوداني» وحركة/ جيش تحرير السودان
  • "الوفد": يت الأمة سيقدم لوحة ديمقراطية في اختيار رؤساء هيئاته البرلمانية