الدوحة - صفا

أدانت قطر، الاثنين، العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان، ودعت المجتمع الدولي للتحرك العاجل لإلزام تل أبيب بوقفه، محذرة من اتساع دائرة العنف بالمنطقة وانزلاقها إلى حرب إقليمية شاملة.

جاء ذلك في بيان للخارجية القطرية، جددت خلاله الدوحة التزامها بدعم الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وقالت الخارجية القطرية، في بيانها، إن الدوحة "تدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على لبنان، الذي أدى إلى سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، وتحذر في الوقت ذاته من اتساع دائرة العنف في المنطقة وانزلاقها إلى حرب إقليمية شاملة، في ظل الحرب المستمرة على غزة".

واعتبرت قطر أن "استمرار التصعيد يعود بالدرجة الأولى إلى غياب أي رادع لتصرفات إسرائيل، واستمرار خرقها المتكرر للقانون الدولي وإفلاتها المستمر من المحاسبة".

وحذرت من أن "هذا الواقع يزيد من حدة الأزمات ويضع المنطقة على حافة الهاوية ويعرضها إلى المزيد من التوترات التي سيكون لها أثر بالغ على الصعيدين الإقليمي والدولي".

ودعت "المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته من خلال التحرك العاجل لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانه الغاشم على لبنان وغزة".

وجددت "التزامها بدعم الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأكدت "موقفها الثابت تجاه الجمهورية اللبنانية الشقيقة ووحدتها وسلامة أراضيها، ودعمها الكامل لكافة الجهود التي تعزز استقرارها وازدهارها".

ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال هجوما هو "الأعنف والأوسع والأكثر كثافة" على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر عن استشهاد 492 شخصا وإصابة 1645، بينهم أطفال ونساء، وفق حصيلة غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى قطر لبنان عدوان على لبنان

إقرأ أيضاً:

فرنسا تدعو إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان

أعلن وزير الخارجية الفرنسي الجديد جان - نويل بارو أمس الإثنين أن "بلاده طلبت عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي هذا الأسبوع لبحث الوضع في لبنان حيث تصاعدت بشدّة حدّة الاشتباكات بين حزب الله وإسرائيل".

وقال الوزير في الأمم المتحدة بنيويورك إنّ "فرنسا تدعو الأطراف وأولئك الذين يدعمونهم إلى وقف التصعيد وتجنّب اندلاع حريق إقليمي سيكون مدمّرا للجميع، بدءا بالسكان المدنيين. لهذا السبب، طلبتُ عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن في شأن لبنان هذا الأسبوع".
وأضاف: "في هذه اللحظة، أفكر بالشعب اللبناني في الوقت الذي تسبّبت فيه غارات إسرائيلية لتوّها بسقوط مئات الضحايا المدنيين، بما في ذلك عشرات الأطفال".

وتابع: "هذه الضربات التي يتمّ تنفيذها على جانبي الخط الأزرق (الفاصل بين إسرائيل ولبنان) وعلى نطاق أوسع في المنطقة بأسرها يجب أن تتوقف فوراً".

مقالات مشابهة

  • فرنسا تدعو إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان
  • الصفدي: العدوان الإسرائيلي على لبنان سببه العجز الدولي عن وقف عدوانها على غزة
  • الصحة اللبنانية: 274 شهيداً و1024 جريحاً جراء العدوان الإسرائيلي منذ صباح اليوم
  • المديرة العامة للمرأة العربية تدعو المجتمع الدولي لوقف العنف على لبنان وفلسطين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تدعو سكان لبنان إلى الابتعاد عن مواقع حزب الله
  • عربية النواب تُطالب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على انهاء احتلالها للأراضى الفلسطينية
  • ميقاتي يطالب المجتمع الدولي بموقف واضح من مجازر إسرائيل
  • نطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح من مجازر إسرائيل
  • عربية النواب تطالب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على انهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية