أعلن حزب الله، قصف مطار مجيدو العسكري غرب ‏العفولة بصليات من صواريخ فادي 1 وفادي 2.‏

كما أكد أن مقاتليه قصفوا قاعدة ومطار رامات ديفيد بصلية من صواريخ فادي 2.

وأشار في بيان آخر، أنه قصف "قاعدة عاموس (القاعدة ‏الرئيسية للنقل والدعم اللوجستي للمنطقة الشمالية) بصلية من صواريخ فادي 1".
وتحدث إعلام عبري، عن إصابة مباشرة لمبنى شمال فلسطين المحتلة جراء القصف الصاروخي من لبنان.



وقالت الجبهة الداخلية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي إن صفارات الإنذار تدوي مجددا في مناطق عدة شمال الأراضي، لا سيما جنوب وشرق حيفا.

رشقات صاروخية أطلقت من لبنان في سماء العفولة pic.twitter.com/QNjtwUWiMW — القسطل الإخباري (@AlQastalps) September 23, 2024
 
وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن طيران الاحتلال قصف محيط بلدة الدوير قضاء النبطية وبلدة معروب.

وقالت إن عددا من الشهداء وجرحى جراء غارات صهيونية استهدفت صيدلية في العاقبية جنوب لبنان.


وأعلنت دولة الاحتلال، مساء الاثنين، أن البلاد دخلت في حالة #طوارئ، وعليه وافق المجلس الأمني المصغر الكابينت خلال اجتماع عاجل على الهاتف على حالة الطوارئ في كل البلاد من إيلات حتى الحدود الشمالية مع لبنان.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن الحكومة صدّقت بشكل مستعجل على إعلان حالة الطوارئ في الجبهة الداخلية في كل أنحاء البلاد، فورا ولمدة أسبوع.

وتعني حالة الطوارئ "وضع خاص" يشبه الوضع في أعقاب 7 تشرين الأول  لعدة أسابيع قبل تقليصها لاحقًا، وهذا يمنح الحكومة إمكانية اتخاذ قرارات كبيرة بخصوص كل مفاصل الحياة.

كما تخوّل الحكومة بالقيام بأعمال أو فرض سياسات لا يُسمح لها عادةً القيامُ بها من دون موافقة مجلس الحرب.

وتوعد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بتنفيذ المزيد من الهجمات، وتوسيع العمليات العسكرية في لبنان، معتبرا أن ما تقوم به إسرائيل هو "تغيير موازين القوى".



وحذر نتنياهو الإسرائيليين من "أننا نقف أمام أيام صعبة وطويلة"، وطلب من الجميع "الانصياع لتنبيهات الجبهة الشعبية"، مشددا على ضرورة "الوقوف معا حتى النصر".

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن عددا من الإصابات سجلت في صفوف المستوطنين، بعد سلسلة عمليات قصف بالصواريخ نفذها حزب الله ضد مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة.

وقال مركز الشمال الطبي الإسرائيلي، إنه استقبل 7 إصابات، جراء سقوط صواريخ من جنوب لبنان في مناطق الجليل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حزب الله لبنان الاحتلال لبنان حزب الله الاحتلال تصعيد المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عاجل- شمال إسرائيل تحت النيران.. صواريخ تصل إلى شرق حيفا وإجلاء 300 ألف شخص إلى الملاجئ

يشهد شمال إسرائيل تصعيدًا خطيرًا بعد أن وصلت صواريخ أُطلقت من جنوب لبنان إلى مناطق شرقي حيفا، ما دفع السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ وإجلاء نحو 300 ألف شخص إلى الملاجئ. هذا الهجوم الصاروخي يُعد الأوسع نطاقًا منذ بدء التصعيد الأخير، حيث اخترقت الصواريخ منظومة الدفاع الجوي، ما أثار حالة من الذعر والهلع في صفوف السكان. تُظهر الصور الأولية دمارًا في المباني والبنية التحتية، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق.

وفي ضوء هذا التصعيد، يعكف الجيش على شن غارات جوية مكثفة على مواقع في جنوب لبنان، مستهدفًا منصات إطلاق الصواريخ والبنية التحتية لحزب الله. بينما تتواصل جهود الإجلاء، تعمل السلطات الأمنية على تعزيز الدفاعات في المنطقة الشمالية، وسط مخاوف من تصعيد أكبر في الساعات القادمة. الموقف الحالي يشير إلى تصعيد غير مسبوق في الصراع بين الطرفين، مع تكهنات بأن هذه التطورات قد تؤدي إلى تدخلات دولية لاحتواء الموقف.

أعلن حزب الله أنه أطلق "عشرات الصواريخ" على قاعدة ومطار رامات ديفيد في شمال إسرائيل، ردًا على الضربات التي نفذها الجيش الإسرائيلي على مناطق مختلفة في لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي إن نحو 10 قذائف أُطلقت من لبنان على شمال إسرائيل خلال الليل.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن جميع القذائف تم اعتراضها، باستثناء واحدة.

وقال متحدث باسم خدمة الطوارئ الإسرائيلية إن رجلًا "أصيب بخدش خفيف للغاية" نتيجة للشظايا الناجمة عن اعتراض صاروخ بالقرب من قرية في الجليل السفلي.

وأوضح المتحدث: "يقدم مسعفون من نجمة داوود الحمراء العلاج في مكان الحادث لرجل يبلغ من العمر 60 عامًا، في حالة خفيفة للغاية".

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف 4 قواعد عسكرية لجيش الاحتلال بمئات الصواريخ
  • الاحتلال يقصف بلدات الجنوب وحزب الله يرد برشقة صاروخية على حيفا
  • "الصحة اللبنانية": استشهاد وإصابة 21 شخصا في غارات إسرائيلية على بلدات جنوب البلاد
  • الصحة اللبنانية: استشهاد وإصابة 21 شخصا في غارات إسرائيلية على بلدات جنوب البلاد
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف 3 بلدات بجنوب لبنان..و"حزب الله"يشن هجومين
  • انفجارات وحرائق في حيفا والشمال جراء صواريخ حزب الله (شاهد)
  • موقع أكسيوس: حزب الله أطلق صواريخ متوسطة المدى نحو مناطق جنوب حيفا
  • عاجل- شمال إسرائيل تحت النيران.. صواريخ تصل إلى شرق حيفا وإجلاء 300 ألف شخص إلى الملاجئ
  • عاجل - جيش الاحتلال يكشف سبب "الغارات الكثيفة" في جنوب لبنان