شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، مساء أمس، في الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال الاجتماع بحث الأوضاع الأمنية والإنسانية في غزة، والهجمات الإسرائيلية على لبنان، وضرورة التنسيق العربي المشترك لبذل مزيد من الجهود لإيقاف التصعيد العسكري بالمنطقة.


حضر الاجتماع، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة د. عبدالرحمن الرسي، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير د. عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبد الرحمن الداود.لقاء رئيس المالديف

التقى الرئيس د. محمد معز رئيس جمهورية المالديف، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم، على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

شدد وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان على دعم #المملكة للدور الحيوي لـ #الأمم_المتحدة في إرساء القواعد والأعراف الدولية وتعزيز العمل الجماعي.#اليوم | @FaisalbinFarhan
للمزيد: https://t.co/yJyGFkJl2r pic.twitter.com/n0FIoHMAAg— صحيفة اليوم (@alyaum) September 23, 2024


ونقل وزير الخارجية خلال اللقاء، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- إلى فخامته، ولحكومة وشعب المالديف الصديق، وتمنياتهما بدوام التوفيق والنجاح.
وحمّل رئيس المالديف وزير الخارجية تحياته وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين، وإلى سمو ولي العهد، ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

أخبار متعلقة السواحة: المملكة قدمت نموذجًا دوليًا رائدًا لسد الفجوات الاجتماعية والاقتصاديةوزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع رئيس المالديف

وخلال اللقاء بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى استعراض آخر المستجدات على الصعيد الدولي، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس نيويورك وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان مجلس جامعة الدول العربية الجمعية العامة للأمم المتحدة نيويورك وزیر الخارجیة المتحدة فی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيدة ميريانا سبولياريتش، وذلك على هامش الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين المنعقدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وتم خلال اللقاء استعراض التعاون المشترك بين الجانبين على الصعيد الإنساني والإغاثي، والتطورات الإقليمية وانعكاساتها على الأوضاع الإنسانية، لاسيما المستجدات في قطاع غزة، والجهود المبذولة بشأنها.
حضر اللقاء معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل الإبراهيم، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع رئيس المالديف
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في الاجتماع الوزاري التشاوري العربي
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري التنسيقي بين دول مجلس التعاون
  • وزير الخارجية يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • ممثل الأمير: دعم كويتي لدور الأمم المتحدة
  • نيابة عن الملك.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في قمة المستقبل
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المعنية بالوضع في غزة
  • الأمم المتحدة..وزير الخارجية يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل
  • الأمم المتحدة..وزير الخارجية يشارك في في الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل