الولايات المتحدة – أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه لا يثق في التحقيقات في المحاولة الثانية لاغتياله.

وقال ترامب: “وزارة العدل بقيادة كامالا هاريس وجو بايدن ومكتب التحقيقات الفيدرالي يحققون في المحاولة الثانية لاغتيالي بشكل خاطئ ويقللون من أهميتها، التهم الموجهة إلى مهووس قاتل هي توبيخ بسيط”.

وأكد أن “ضباط إنفاذ القانون يركزون أكثر على القضايا الجنائية المرفوعة ضده، ويمكن تفسير هذا “الهوس بالاتهامات الباطلة” على أنه تضارب في المصالح يعيق التحقيق السليم في محاولة اغتيالي”.

وأضاف ترامب أنه “من الصعب للغاية” الثقة في مثل هذا التحقيق.

وكان السيناتور الأمريكي رون جونسون قد صرح في وقت سابق بأن جهاز الخدمة السرية ووزارة الداخلية الأمريكية لا يساعدان لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي في تحقيقها بمحاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب الأولى.

وفي 15 سبتمبر الجاري، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) عن إجراء تحقيق جديد في حادث إطلاق النار الذي وقع في نادي ترامب الدولي للغولف في بالم بيتش بولاية فلوريدا، حيث كان يتواجد ترامب. وتم اعتبار الحادث بمثابة محاولة محتملة لاغتياله.

وأشارت شرطة دائرة بالم بيتش، إلى أنه تم العثور على بندقية هجومية من طراز AK-47 مزودة بمنظار تلسكوبي وكاميرا حركة في الحرش قرب نادي الغولف حيث كان المهاجم يحاول الاختباء. وتم اعتقال المشتبه به، وهو رايان ويسلي روث، البالغ من العمر 58 عاما.

المصدر: “نوفوستي”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

جهاز الخدمة السرية يكشف إخفاقات قادت لمحاولة اغتيال ترامب

بعد مرور أكثر من شهرين على محاولة الاغتيال التي تعرض لها المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، يكشف جهاز الخدمة السرية عن إخفاقات أدت إلى الأمر الذي كاد ينتهي بكارثة.

اعلان

أصدر جهاز الخدمة السرية في الولايات المتحدة، مساء الجمعة، وثيقة من 5 صفحات تظهر أبرز الاستنتاجات التي خلص إليها الجهاز بشأن محاولة الاغتيال التي تعرض لها المرشح الرئاسي الجمهوري، دونالد ترامب، في تموز/ يوليو الماضي.

وهذه الاستنتاجات جزء من تقرير لم ينته الجهاز منه بعد بشأن الإخفاقات التي أحاطت محاولة الاغتيال في ولاية بنسلفانيا، حيث أصيب ترامب برصاصة في أذنه.

وقال الجهاز إن هناك إخفاقات كثيرة حدثت، إذ إن تعطل الاتصالات مع سلطات إنفاذ القانون المحلية أعاق عمل الجهاز، خلال التجمع الانتخابي.

وجهاز الخدمة السرية جهاز أمني منوط به حماية رئيس الولايات المتحدة وكبار السياسيين في البلاد.

Relatedتفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق النارحملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران

وقال القائم بأعمال مدير الجهاز، رونالد رو، إن هناك أخطاء تشمل غياب التوجيه الواضح من قبل جهاز الخدمة السرية لسلطات إنفاذ القانون المحلية، ويقصد هنا شرطة الولاية.

وأضاف أنه كانت هناك نقاط ضعف أخرى في إصلاح مجال الرؤية في أرض التجمع، مما ترك ترامب عرضة لنيران قناص.

وأشار إلى أنه كانت هناك "حالة من الرضا" بين عناصر الجهاز عن الحالة الأمنية في التجمع،  وهو أمر غير مقبول خاصة أن محاولة اغتيال حدثت وكادت تنجح.

وذكر رو في مؤتمر صحفي صاحب إطلاق الاستنتاجات: "كان هذا فشلاً من جانب الخدمة السرية للولايات المتحدة. من المهم أن نحمل أنفسنا المسؤولية عن إخفاقات 13 تموز/ يوليو وأن نوظف الدروس المستفادة للتأكد من عدم حدوث فشل آخر مثل هذا مرة أخرى".

وكانت استجابة الجهاز الفاشلة للحدث قد وثّقت على نحو كبير في شهادات أمام الكونغرس، وتحقيقات استقصائية صحفية، فضلاً عن بيانات من مؤسسات عامة، لكن الوثيقة التي أصدرها الجهاز الجمعة تمثل المحاولة الأكثر رسمية من جانب الجهاز للتعامل مع الإخفاق الذي حدث.

ويأتي التقرير في ظل تدقيق جديد يخضع له الجهاز، بعد اعتقال رجل في ولاية فلوريدا قبل أيام، وتعتقد السلطات أنه كان يعتقب ترامب بينما كان موجوداً في ملعب الغولف هناك.

 

 

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قراصنة إيرانيون يستهدفون حملة بايدن بمعلومات مسروقة من حملة ترامب نتنياهو في ذكرى اغتيال رابين: محاولة طمأنة للخارج بعد نشوة الإنتصار وثباتٌ على الموقف بشأن إيران اغتيال الرئيس كينيدي: أي جديد ستفرج عنه الوثائق السرية؟ دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية وكالة الأمن القومي (NSA) اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية يعرض الآن Next محكمة الاستئناف بالرباط تتعهد بالنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزة يعرض الآن Next حرب غزة وتصاعد التوتر: معارك شرسة في رفح وقصف إسرائيلي يستهدف ضاحية بيروت الجنوبية يعرض الآن Next فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next لتأثيره على الأمن القومي.. أوكرانيا تحظر استخدام "تليجرام" على العسكريين وكبار المسؤولين اعلانالاكثر قراءة غارة إسرائيلية دامية على ضاحية بيروت: تل أبيب تعلن اغتيال قادة من قوة الرضوان خططوا لاحتلال الجليل الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله إجلاء قرابة ألف شخص إثر فيضانات عارمة في شمال إيطاليا حب وجنس في فيلم" لوف" ترامب يتعهد: إذا أعيد انتخابي سأحظر توطين اللاجئين القادمين من غزة وأتصدى لـ "المد القبيح" لحماس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلفيضانات - سيولأوكرانيافولوديمير زيلينسكيالبرلمان الأوروبيفيضانات في إيطالياروسياتايلاندالمجر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • رسالة من المشتبه به: حاولت اغتيال ترامب لكنني خذلت العالم
  • المحكمة الأمريكية ترفض الإفراج بكفالة عن المتهم في محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية خطط للعملية قبل أشهر
  • خطط لها طيلة أشهر.. الادعاء الأمريكي يكشف معلومات جديدة عن محاولة اغتيال ترامب
  • المتهم بالمحاولة الثانية لاغتيال ترامب يترك رسالة تكشف تفاصيل خطته
  • لاعب بالم هيلز مصطفى عسل يتغلب على علي فرج للمرة الثانية ويفوز ببطولة باريس الدولية للإسكواش
  • حملة هاريس: نائبة الرئيس الأمريكي قبلت دعوة من شبكة CNN لمناظرة ترامب
  • عاجل.. أحمد فتحي يعلن اعتزال كرة القدم رسميًا
  • جهاز الخدمة السرية يكشف إخفاقات قادت لمحاولة اغتيال ترامب