ماليزيا – أكدت الشرطة الماليزية امس الاثنين أنها أنقذت 187 طفلا آخرين وداهمت مواقع في أنحاء البلاد مرتبطة بمجموعة تجارية إسلامية يجري التحقيق معها على خلفية مزاعم اعتداءات جنسية على الأطفال.

وقال رزار الدين حسين، قائد الشرطة الوطنية الماليزية، إن أطفالا وشبابا، بينهم 59 دون سن الخامسة، تم إنقاذهم من دور الرعاية المرتبطة بشركة “الإخوان القابضة للخدمات والتجارة”.

أضاف حسين أن بين تلك المجموعة صبي شوهد وهو يتعرض للضرب بالعصا وطفل آخر شوهد وهو يدهس بالأقدام في تسجيلات مصورة منشورة عبر الإنترنت.

كما ذكر أن ذلك يرفع عدد الأطفال دون سن الثامنة عشرة، الذين تم إنقاذهم إلى 572 طفلا منذ فتح القضية ضد المجموعة في وقت سابق من الشهر، مشيرا إلى أن قوات الشرطة اعتقلت 156 مشتبها آخرين للاستجواب.

تقول الشرطة إن بعض الأطفال يعتقد أنهم تعرضوا للاغتصاب وتم تدريبهم على الاعتداء الجنسي على بعضهم البعض، وحرموا من العلاج الطبي وتعرضوا للحرق بملاعق معدنية ساخنة كنوع من العقاب.

وأثبت الفحص الطبي حتى الآن أن ما لا يقل عن 13 مراهقا تعرضوا للاغتصاب وأن 172 طفلا يعانون من إصابات جسدية وأضرار عاطفية عميقة.

وأوضحت الشرطة أن الضحايا في الغالب من أبناء موظفي المجموعة، الذين تم وضعهم في هذه المنازل منذ كانوا رضعا ويعتقد أنهم تلقوا تعليما منذ سن مبكرة ليكونوا موالين للمجموعة.

جاءت الإجراءات المتصاعدة التي اتخذتها الشرطة ضد شركة “الإخوان القابضة للخدمات والتجارة”بعدما دعا ملك البلاد إلى إجراء تحقيق سريع من جانب الشرطة واتخاذ إجراءات في القضية، التي أصابت الأمة بصدمة وأثارت غضبها.

تمتلك المجموعة – التي تروج لتعزيز نمط حياة إسلامي- متاجر بقالة ومخابز ومطاعم وصيدليات وغيرها من الشركات في ماليزيا والخارج.

وتعود جذورها إلى طائفة الأرقم الإسلامية، التي حظرتها الحكومة الماليزية عام 1994 باعتبارها جماعة مهرطقة.

المصدر: أ ب

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

صفاء أبو السعود: سعدت بأبطال الملتقى الدولي لفنون ذوي الهمم.. شئ مبهج

أكدت الفنانة صفاء أبو السعود، أن هناك الكثير من التفاصيل بشأن العرض الفني المميز لأبطال الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة والتي سعدت به كثيرًا.

 

وتابعت "أبو السعود"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،: "منذ 3 سنوات أعمل معهم وهو شئ مبهج وأمر سعيد لأي فنان أن يعمل مع الأطفال، كان مفاجئة ليا الهوبة للأطفال والتقدم في تنمية الموهبة"، مشيرة إلى أن هناك أصوات أفضل من أصوات مطربين محترفين، وهناك أطفال محترفين في الفن التشكيلي، مشددة على أن علاقتها معهم أصبحت جيدة وتصدر لهم طاقة إيجابية.

 

وأشارت إلى أن أطفال الملتقى الدولي لفنون وذي القدرات الخاصة يقدمون فن بكل أبداعهم، موضحًا أن العمل بالأمس كان عمل درامي مميز والأطفال أصبحوا محترفين بشكل مميز، مشددًا على أن الأطفال التي تشارك في التمثيل لديهم موهبة مميزة وانبهر به وهو شئ مشرف وجميل.

 

وتابعت: "انبهرت بقدرات ومهارات أطفال ملتقى فنون ذوي القدرات الخاصة"، مؤكدة أن رانيا فريد شوقي ونيفين رجب وطارق صبري وميدو عادل وحجاج عبدالعظيم قدموا عمل رائع بملتقى ذوي الهمم.

مقالات مشابهة

  • تركوهما وسط قاذورات..إنقاذ أطفال من والديهما
  • توقيف المتهمة الرئيسية في قضية مجموعة الخير التي هزت المغاربة
  • لجنة أممية: الانتهاكات بحق أطفال غزة هي الأسوأ في التاريخ
  • شاهد.. الشرطة الألمانية تطارد طفلا يحمل علم فلسطين خلال مظاهرة
  • الشرطة الألمانية تعتقل طفلا خلال تظاهرة مؤيدة لغزة
  • لجنة الطفل بالأمم المتحدة تحذر من استمرار العدوان على صغار فلسطين
  • الحوثيون يصدرون توجيهات للقبض على عصابة الحلويات التي اغتصبت أطفال بصنعاء (أسماء)
  • أطفال فلسطين.. «الحلقة الأضعف» في دائرة الاستهداف الإسرائيلية
  • صفاء أبو السعود: سعدت بأبطال الملتقى الدولي لفنون ذوي الهمم.. شئ مبهج