الثورة نت:
2024-09-24@02:28:04 GMT

الصحافة الرياضية التي غابت

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

الصحافة الرياضية التي غابت

حسن الوريث

 

ابلغني أحد الزملاء الإعلاميين الرياضيين المتميزين نيته في إصدار صحيفة رياضية لتغطية النقص الكبير في هذا الجانب حيث غابت الصحف الرياضية المتخصصة عن المشهد أو بالأصح انعدمت واقتصر الأمر على صفحات رياضية في بعض الصحف وبالتأكيد أنها لا تفي بالغرض، وهذه الصحيفة بالتأكيد ستعمل على تلبية احتياجنا في الوسط الرياضي على كافة المستويات، لكن كان هناك بعض الأمور التي ناقشناها عن إمكانيات نجاح هذا المشروع أو فشله أولها ما يتعلق بموضوع الصحافة الورقية التي بدأت تتلاشى في مقابل الصحافة الإلكترونية وأيضاً مدى وجود دعم لهذا المشروع من عدمه وأمور أخرى تتعلق بالمحتوى الذي يمكن أن تتضمنه هذه الصحيفة الرياضية حتى تجد القبول في الوسط الرياضي.

طبعاُ هناك النقطة الأهم في الموضوع والذي يتعلق بالتناولات التي يمكن أن تناقشها الصحيفة ومدى تقبل الجهات المعنية بالرياضة عن ما يوجه إليها من انتقادات بهدف إصلاح الأوضاع وتقويمها سواء في وزارة الشباب والرياضة أو اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية والأندية والتي تصب في خدمة الرياضة والرياضيين ويجب أن تكون محل اهتمام من قبل القيادات التي تحملت المسئولية انطلاقا من واجبها الوظيفي والوطني على اعتبار أن وسائل الإعلام والصحافة الرياضية هي مرآة عاكسة وتبين الكثير من أوجه القصور لتلافيها والعمل على حل أي إشكاليات أو صعوبات، وربما أن التقبل لهذا النقد من عدمه يدل إما على وعي وادراك وحرص على معالجة أي اختلالات يتم تناولها أو انه يدل على عدم القدرة والكفاءة لأن المسئول الكفؤ هو الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة ويستفيد من كل ما يتم تناوله لمعالجة أي قصور للوصول إلى النجاح المطلوب.

وبالتأكيد إننا جميعا لابد أن نعرف أهمية الإعلام الرياضي والصحافة الرياضية سواءً في التعريف بالنجاحات التي تحققت وأسبابها وكذا الإخفاقات ومواطن الخلل لمعالجتها وربما أن البعض لا يهمه إلا من يتناول بطولاته الوهمية وإنجازاته المزيفة ويطبل له كثيراً بينما المفترض أن يكون تشجيع الإعلام الرياضي على كشف الاختلالات والسلبيات بهدف معالجتها، وهو ما سيشجع زميلنا على مواصلة العمل لتنفيذ مشروعه أو عدم الاستمرار انطلاقاً من الوعي بأهمية ودور الصحافة الرياضية وضرورة وجود صحيفة رياضية لتغطية النقص الموجود في هذا الجانب وعدم الاقتصار على مجرد صفحة رياضية في بعض الصحف الرسمية، وبالتالي لابد من وجود صحيفة رياضية مستقلة والأهم هو ضرورة أن تجد الدعم من الجميع سواء الجهات الرسمية أو الاتحادات والأندية والقطاع الخاص كي يخرج هذا المشروع إلى حيز الوجود.. وفي الختام تم الاتفاق مع زميلنا العزيز أن يقوم بوضع دراسة شاملة لهذا المشروع الهام ليحقق النجاح المطلوب.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الصحافة الریاضیة هذا المشروع

إقرأ أيضاً:

السر في الرشاقة.. كارولين عزمي تثير تفاعل الجمهور بإطلالة رياضية

كارولين عزمي.. تصدرت الفنانة الشابة كارولين عزمي محركات البحث في جوجل، بعد أن ظهرت بإطلالة جذابة في أحدث ظهور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كارولين عزمي

ونشرت الفنانة كارولين عزمي، صورة جديدة لها عبر حسابها الشخصي بـ موقع «إنستجرام»، وظهرت في الصورة بإطلالة رياضية جميلة، حيث «ارتدت بنطلون رياضي باللون الرمادي الفاتح، ونسقت معه توب دون أكمام من نفس اللون».

كارولين عزمي كارولين عزمي آخر أعمال كارولين عزمي

وشاركت كارولين عزمي، في مسلسل حق عرب لـ الفنان أحمد العوضي خلال موسم رمضان 2024، وكان العمل من بطولة وفاء عامر، رياض الخولي، دينا فؤاد، وليد فواز، دنيا المصري، محمد أحمد ماهر، جلال الزكي، زينة منصور، أحمد صيام، وآخرين، والمسلسل من تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.

كارولين عزمي كارولين عزمي من هي كارولين عزمي؟

- كارولين عزمي فنانة مصرية من مواليد 1996.

- كارولين عزمي درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج.

- كارولين عزمي بدأت مشوارها الفني عام 2017، وشاركت في مسلسل الأب الروحي.

- كارولين عزمي شاركت في عدد كبير من المسلسلات الدرامية، التي من بينها « حدوتة مرة، أبو العروسة، الشارع اللي ورانا، فوق السحاب، عمر ودياب، قيد عائلي».

- كارولين عزمي شاركت في السينما بـ فيلم واحد، وهو «مهمة مش مهمة» عام 2022.

كارولين عزمي كارولين عزمي خطوبة كارولين عزمي

واحتفلت الفنانة كارولين عزمي، بخطوبتها على شاب من خارج الوسط الفني في يونيو 2021، ولكن أعلنت انفصالها عن خطيبها رجل الأعمال بعد مرور نحو 4 أشهر.

اقرأ أيضاًحقيقة خطوبة كارولين عزمي من شاب خارج الوسط

مسلسل حق عرب الحلقة 23.. كارولين عزمي تعلق على دورها في المسلسل (صورة)

«هتوحشيني يا هاجر مش هنساكي».. كارولين عزمي تودع مسلسل أبو العروسة (صور)

مقالات مشابهة

  • عيد الرياضي الاغر .. الصحافة الرياضية في محنة !
  • وزير الإعلام اللبناني ينتقد الحرب النفسية التهويلية التي يعتمدها الاحتلال الإسرائيلي
  • صحفيات بلاقيود تدين العدوان الإسرائيلي على مكتب قناة الجزيرة وتعده انتهاكًا صارخًا واستهدافًا لوسائل الإعلام الدولية المستقلة
  • الجهاد الإسلامي : إغلاق الاحتلال مكتب الجزيرة برام الله إنتهاك للقوانين الدولية
  • رياضة الدبيبة: الانتهاء من مشروع قاعة الألعاب الرياضية بنادي الجهاد الرياضي في مصراتة
  • نتيجة تنسيق كلية تربية رياضية جامعة الأزهر 2024 بنين وبنات
  • السر في الرشاقة.. كارولين عزمي تثير تفاعل الجمهور بإطلالة رياضية
  • "أودي A3" الجديدة.. تجربة قيادة رياضية وتصميم متطور
  • تقييم الأداء الرياضي في مصر: توجيهات الرئيس السيسي لتحسين المنظومة الرياضية