عقد  الاجتماع التشاوري السنوي لوزراء الخارجية العرب يطالب بوقف التصعيد الإسرائيلي العدواني الخطير على لبنانس الجامعة العربية على مستوى وزارء الخارجية على هامش الشق رفيع المستوى للدورة (٧٩) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، وذلك برئاسة الدكتور شائع محسن الزنداني وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الجمهورية اليمنية.

 

وقد تناول الاجتماع تطوارت الوضع الخاص بالحرب الوحشية التي تشنها إسرائيل على غزة وكذلك التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد لبنان. 

وأكد الاجتماع في هذا السياق على التضامن الكامل مع لبنان حكومة وشعبا، والإدانة الشديدة للعدوان الإسرائيلي المتصاعد عليه وخصوصًا منذ صباح اليوم ٢٣ سبتمبر والذي أدى لسقوط ٣٥٧ ضحية لبنانية و١٢٥٠ جريحا في يوم واحد. 

وعبر الاجتماع عن الدعم الكامل للبنان في مواجهة هذا العدوان، محملًا إسرائيل مسئولية هذا التصعيد الخطير، ومحذار من تداعيات شن عدوان واسع على لبنان في ضوء التطوارت الأخيرة، بما قد يدفع إلى اشتعال حرب اقليمية شاملة، ويهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها. 

واتفق الوزارء على أهمية التنسيق مع الدول الأعضاء في المجموعة الإسلامية خلال الايام القادمة بغية توفير رسالة واضحة للمجتمع الدولي بضرورة وقف الحرب العدوانية الإسرائيلية بشكل فوري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاجتماع التشاوري التصعيد الاسرائيلي الجامعة العربي التصعيد الخطير الحرب الوحشية الخارجية العرب الجمهورية اليمنية وقف التصعيد الاسرائيلي وزراء الخارجية العرب

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يطالب بوقف المجازر.. ويلغي سفره إلى نيويورك

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، السبت، إلغاء مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي خلفت 37 قتيلاً على الأقل.

وقال ميقاتي، في بيان بثته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية: "في ضوء التطورات المرتبطة بالعدوان الاسرائيلي على لبنان، قررت العدول عن السفر، واتفقت، بعد التشاور والتنسيق مع وزير الخارجية، على عناوين التحرك الدبلوماسي الخارجي الملح في هذه المرحلة".

لبنان يتهم إسرائيل بارتكاب مجزرة في بيروتhttps://t.co/uGBrkureKa

— 24.ae (@20fourMedia) September 21, 2024 وأكد ميقاتي أن الأولوية في الوقت الحالية هي لوقف المجازر، التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي، مطالباً المجتمع الدولي بأخذ موقف من الهجمات على لبنان.

مقالات مشابهة

  • مجلس وزراء الخارجية العرب يؤكد التضامن مع لبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • وزراء الخارجية العرب: نؤكد على التضامن الكامل مع لبنان حكومة وشعبا
  • مصر: ندين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وندعو لوقفه فوراً
  • غوتيريش يطالب بوقف التصعيد بين لبنان وإسرائيل
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وتدعو مجلس الأمن للتدخل الفوري
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان.. وتعرب عن تضامنها مع الشعب اللبناني
  • وزير الخارجية يعرب عن قلق مصر البالغ من التصعيد الخطير في جنوب لبنان
  • ميقاتي يطالب بوقف المجازر.. ويلغي سفره إلى نيويورك