نيويورك – أكدت جامعة الدول العربية مساندتها للحكومة الفلسطينية في مهمتها الصعبة والهامة في هذا التوقيت، ولكافة المساعي الفلسطينية على الصعيد الدبلوماسي والقانوني.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الأمين العام لجامعة الدول العربية، ورئيس الوزراء وزير خارجية فلسطين الدكتور محمد مصطفى، امس الإثنين، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

واستعرض الأمين العام للجامعة العربية ورئيس الوزراء الفلسطيني تطورات الوضع الخطير في قطاع غزة والضفة الغربية، لاسيما مع استمرار التصعيد الإسرائيلي والسعي للقضاء على السلطة الفلسطينية، وذلك بحسب تصريح للمتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي.

وأكد الأمين العام للجامعة العربية مساندة الحكومة الفلسطينية في مهمتها سواء في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أو مجلس الأمن، وبخاصة فيما يتعلق بتنفيذ الالتزامات الواردة في القرار الأخير الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة والخاص بتفعيل الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية في يوليو الماضي.

ومن جانبه، ثمن رئيس الوزراء الفلسطيني دور وجهود الجامعة العربية والمجموعة العربية في نيويورك في دعم القضية الفلسطينية بكافة الوسائل، وتوسيع رقعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وكذلك المساعي الجارية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الأمین العام

إقرأ أيضاً:

ممثل الجامعة العربية بالأمم المتحدة يؤكد تزايد التأييد الدولي للقضية الفلسطينية

أكد ماجد عبدالفتاح، ممثل الجامعة العربية بالأمم المتحدة، أن قرار الجمعية العامة بإنهاء وجود إسرائيل على أراضي فلسطين خلال 12 شهرا هو قرار تاريخي، وأن حجم التأييد الدولي للقضية الفلسطينية يتزايد داخل أروقة الأمم المتحدة.

وأضاف عبدالفتاح، خلال تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن المجموعة العربية في الأمم المتحدة تساند لبنان وسوريا ضد أي اعتداءات يتعرضان لها.

وأكد ممثل الجامعة العربية بالأمم المتحدة أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين حقق أكبر عدد ممكن من الأصوات، لافتا الي تزايد حجم التأييد الدولي للقضية الفلسطينية داخل أروقة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • نيويورك.. ابو الغيط يجدد دعم الجامعة العربية للقضية الفلسطينية
  • الأمين العام للأمم المتحدة: نشعر بالقلق إزاء تصعيد الوضع في لبنان
  • الأمين العام للأمم المتحدة يُهنئ الرئيس تبون
  • الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى "غزة أخرى"
  • الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل وحماس لا تهتمان بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية دعم القرارات الأممية خاصة المتعلقة بالقضية الفلسطينية
  • السواحة يجتمع بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • وزير الاتصالات يجتمع بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • ممثل الجامعة العربية بالأمم المتحدة يؤكد تزايد التأييد الدولي للقضية الفلسطينية