بوابة الفجر:
2024-09-24@02:17:19 GMT

طؤيقة استعلام عن حساب المواطن 1446 برقم الهوية

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

يُعَدُّ برنامج "حساب المواطن" من أهم برامج الدعم المالي في المملكة العربية السعودية، حيث يهدف إلى تقديم مساعدة مالية دورية للمواطنين المستحقين، تصرف في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. ويشهد هذا البرنامج بحثًا مكثفًا من قبل آلاف المواطنين الراغبين في التحقق من أهليتهم للاستفادة من الدعم.

حساب المواطن 1446

تأسس دعم حساب المواطن لتحقيق هدف نبيل يتمثل في توفير حياة كريمة للأسر السعودية التي تأثرت بظروف اقتصادية صعبة نتيجة لتداعيات عالمية مثل جائحة كورونا والارتفاعات في أسعار السلع الأساسية.

تتولى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مسؤولية صرف هذا الدعم للأسر المستوفية للشروط والمعايير المحددة. وعليه، يتساءل المواطنون بشكل دوري عن أهليتهم للحصول على الدعم، حيث توفر الوزارة خدمة الاستعلام عن أهلية حساب المواطن عبر موقع البرنامج الرسمي.

خطوات الاستعلام عن حساب المواطن 1446 برقم الهوية

يمكن لأي مواطن الآن الاستعلام عن حالة استحقاقه لدعم حساب المواطن بسهولة من خلال الإنترنت باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن.إدخال رقم الهوية الوطنية في الخانة المخصصة.كتابة الاسم الرباعي في المكان المخصص له.استكمال بيانات الدخول المطلوبة، مثل رقم الهاتف.الضغط على زر "استعلام" لعرض النتيجة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حساب المواطن 1446 حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يندد باستخدام الاحتلال سياسات التجويع كسلاح حرب

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم الأحد، بـ سيندي ماكين المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأعرب وزير الخارجية والهجرة عن التقدير للدور الهام الذي تضطلع به «ماكين» في إطار قيادتها لبرنامج الغذاء العالمي، والتطلع لأن تشهد فترة قيادتها للبرنامج تعزيزاً للتعاون القائم والعمل المشترك بين مصر والبرنامج، مؤكداً على تقديم كل الدعم اللازم لمكتب البرنامج للمساعدة على تنفيذ أنشطته في مصر وفقاً لأولوياتنا المشتركة، والتطلع لقيام البرنامج بالحشد السريع للموارد اللازمة لتنفيذ مشروعات وبرامج الخطة الاستراتيجية في مصر، خاصةً فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية واللاجئين.

وزير الخارجية والهجرة يلتقى سيندي ماكين

وشهد اللقاء بحث الأوضاع في قطاع غزة، حيث عبر الدكتور بدر عبد العاطي عن القلق من تطورات الأوضاع الإنسانية في القطاع، مندداً في هذا السياق بسياسات التجويع واستخدام الغذاء كسلاح حرب.

كما تناول الجهود المصرية المبذولة على صعيد الدعم الإنساني لغزة من حيث المساعدات المقدمة من قبل الدولة المصرية مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والتسهيلات الممنوحة لحكومات الدول والجهات المانحة المختلفة لمساعدتهم على تقديم الدعم اللازم، مشيراً الى الصعوبات اللوجستية التي يفرضها الجانب الإسرائيلي بالنسبة لإدخال المساعدات مما يعيق وصولها. وشدد على أهمية نفاذ المساعدات إلى الشعب الفلسطيني بالكميات التي تلبي احتياجاته، وتكثيف البرنامج لأنشطته في قطاع غزة بما يخفف من الأزمة الإنسانية هناك.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يعرب عن قلق مصر البالغ من التصعيد الخطير في جنوب لبنان

وزير الخارجية يشدد على رفض مصر أي سيناريوهات لتهجير الفلسطينيين

وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الجزائري جهود مصر لاحتواء التصعيد الإقليمي

مقالات مشابهة

  • جامعة عين شمس تنظم برنامجا تدريبيا لتأهيل العاملين بالمدن الجامعية
  • برنامج تأهيلي لتقديم الدعم النفسي للطلاب في مدن جامعة عين شمس
  • كم باقي على إيداع الدعم السكني شهر سبتمبر 2024؟.. رابط الاستعلام عن نزول الدعم للمستفيدين
  • وزير الخارجية يندد باستخدام الاحتلال سياسات التجويع كسلاح حرب
  • وزير الخارجية يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي
  • رابط الاستعلام عن تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي وأدبي برقم الجلوس والاسم
  • بعد إضافة 50 ألف أسرة جديدة.. طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024
  • حقيقة إلغاء برنامج حساب المواطن وتفاصيل الدعم البديل لعام 1446
  • اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية تكشف عن الهوية الجديدة لفريق السعودية