السومرية نيوز- علم وعالم

التقط تلسكوب جيمس ويب الفضائي صورة جديدة مذهلة قد تكشف عن مفاجأة صغيرة. في خلفية ولادة النجوم المذهلة، تكمن نقطة من الضوء على شكل علامة الترقيم الإنجليزية "علامة الاستفهام".

وليست واضحة ماهية هذا الشكل بالضبط، لكنه بعيد نسبيا؛ بشكل عام، كلما ظهر كائن أكثر احمرارا في صورة ميدانية، زادت المسافة.

وذلك لأن التمدد المتسارع للكون يجعل الضوء يمتد أثناء تحركه نحونا، ما يطيله إلى الأجزاء الأكثر احمرارا من الطيف.

ويبدو أن النقطتين لهما اللون نفسه تقريبا، ما يزيد من الاحتمال المثير للاهتمام أنهما يمكن أن تكونا مجرتين بعيدتين تتفاعلان.

وهذه ظاهرة نراها قليلا في الكون، ويمكن للتفاعل الثقالي أن يجذب مثل هذه المجرات إلى أشكال ممتدة مثيرة للاهتمام. حتى أن بعضها يشبه أشياء أخرى. وتبدو مجرات Antennae تشبه إلى حد ما المفتاح الموسيقي الجهير (أي نوع يشبه إلى حد ما الجزء العلوي من علامة الاستفهام أيضا).

وتبدو Arp 23 وكأنها وردة إلى حد ما. وتبدو Arp-Madore 2026-424 وكأنها جمجمة مخيفة. إنها ليست تلك الأشياء بالطبع؛ يبدو أنها ناجمة عن نزوة في الإدراك البشري تُعرف باسم pareidolia، حيث نرى أنماطا ومعنى في الترتيبات العشوائية للعناصر.

لا نرى غالبا شيئا يبدو بدقة شديدة مثل علامة الترقيم، ولكن عن قرب قد تبدو علامة الاستفهام الكونية مختلفة تماما. وقد يكون لدينا مزيج مثالي من المسافة والمنظور لجعل الكائنين يبدوان وكأنهما شيء له معنى بالنسبة لنا.

يمكن تنزيل الصورة بالحجم الكامل للتفكير في طبيعة كل شيء من موقع ESA Webb.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

أطباء: رونالدو خضع لعمليات التجميل بالأنف والأسنان

نواف السالم

يعتقد جراحو التجميل أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر ، لجأ للخضوع للكثير من العمليات التجميلية من أجل الظهور بشكله الحالي، ويقدرون تلك العمليات بآلاف الدولارات، إذ خضع لجراحات في الأسنان والأنف والجبهة والشعر.

وقد انضم رونالدو إلى مانشيستر يونايتد ، قادمًا من سبورتينغ لشبونة في صفقة بلغت قيمتها 12 مليون جنيه إسترليني، وهو في الثامنة عشرة من عمره وكان يبدو رونالدو نحيفًا ونحيلاً، ويظهر بشكل مغاير تمامًا في الصور القديمة لما هو عليه في الوقت الحالي.

وأصبحت أسنان رونالدو لامعة ومتناسقة ومثالية بشكل غريب بعدما قام بتركيب قشور تجميلية لأسنانه ، ويقال إن تكلفة القشرة الواحدة بلغت 800 جنيه إسترليني، ما أدى إلى رسوم إجمالية قدرها 20 ألف جنيه إسترليني لتجميل فكه كله.

وقال خبير التجميل أليكس كاريديس: “من المحتمل أن يكون رونالدو قد خضع لعملية تجميل في طرف أنفه، رغم أنها ليست عملية كبيرة، يبدو أنفه أصغر مما كان عليه قبل عشر سنوات”.

وافادت تقارير ايضاً من الأطباء ، خضوع رونالدو لحقن البوتوكس حول عينيه وجبهته، فبشرته أصبحت خالية من العيوب تقريبا ويعتقد الأطباء ، أنه يتلقى حقنة كل أربعة أشهر ويدفع 2000 جنيه إسترليني سنويًا لتحقيق ذلك.

مقالات مشابهة

  • أطباء: رونالدو خضع لعمليات التجميل بالأنف والأسنان
  • الفدرالي الأميركي: التضخم يتراجع وسوق العمل يشبه ظروف ما قبل الجائحة
  • مصطفى بكرى: «أى وزير عليه علامة استفهام مش هيكمل»
  • بعد ليل مشتعل.. كيف يبدو الوضع في الجنوب صباح اليوم؟
  • مرض نادر يحول صاحبه إلى ما يشبه الوحش.. سر نمو الشعر بغزارة في الوجه
  • مصطفى بكري: أي وزير في الحكومة عليه علامات استفهام مش هيكمل
  • عمرها سنة.. مصطفى بكري: أي وزير في الحكومة عليه علامات استفهام مش هيكمل (فيديو)
  • صورة مثيرة تجمع بين ليونيل ميسي ولامين يامال.. ما الحقيقة ؟
  • أحمد سالم: ما حدث في أزمة بوطيب يشبه بالإعجاز
  • أسامه الازهري تلقى خطابات تهنئة من وزراء الأوقاف والمفتين والعلماء في العالم العربي والإسلامي