سواليف:
2024-07-07@02:31:06 GMT

خلف القضبان : أنامل وقلم وضمير

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

خلف القضبان : أنامل وقلم وضمير

#خلف_القضبان : أنامل و #قلم و #ضمير

#شبلي_العجارمة

الكاتب ضمير الأمة ، فهل هانت الأمة إلى هذا الحد لسجن أحد ضمائرها الحية ؟ ، هل عاد عصر الظلام لكسر الأقلام الصادقة التي تقول الحقيقة من تحت الجمر وتبعث الحياة فيها غير منبطحةٍ و لا مندسةَ في دفء الرماد ؟ ،هل حان بتر الأنامل التي لم ترتجف وهي تكتب الحقيقة المغتالة عن واقع البسطاء وتظهر البعد الخامس الذي يتوارى قصداً في مقابر الإعلام الرسمي الهزيل والمشلول ؟.

إلى إبن كرمة العلي الكاتب الساخر أحمد حسن الزعبي :

وأنت ترتدي أفرهول السجن سوف ترتدي عباءة الوطن الحقيقية التي نسجتها كرمة العالي والدتك وفاطمة الشمايلة والدة المرحوم محمود الشمايلة وأمي منيفة العطيات رحمها الله ، سوف توشوش لك خيوطه الداكنة أنك في المكان الأصح في الوطن المخطىء في حق الشرفاء ، وأنت تلج بوابة السجن بعد أن ذهبت في نزهة بانوراما ( البوكس الأبيض) كي ترى صورة لوطنك المختزل من خلف طاقات موشاة بالشبك لا يسمح حتى للشمس أو للهواء بالعبور إلا أنه لا يستطيع منع العيون من إلقاء النظرة الأخيرة على سقف السيل والمحطة ووسط البلد ، وأنت تقف بين كومة ذوي الأسبقيات لإرعابك ستجد بعض النظرات التي تريد اغتيال وطنيتك بأغلال التنظير الباردة ، وأنت تصعد درجات المهجع المعد للنزلاء الفخمين ستسمع خشخشات خطى محمود الشمايلة وهو يكتب قصته عن القط البرتقالي الهرم الذي رموه خارج السجن عشرات المرات إلا أنه في كل مرة يتسلل لهذا المهجع الV.I.P ، سوف تشم بعض روائح الظلم وتسمع عشرات القصص المحزنة ، سوف تألف قاطني السجن ويأنسون لك ، سوف ترى الكرم الأردني الأصيل على طبيعته وصدقه يتجلى وأنت ترى الشباب الذي جنح للإجرام من أسباب الفساد والإفساد والبطالة والجور والظلم وعدم تكافوء الفرص ، ستراهم يتسابقون ليحظوا لشرف الضيافة وإعداد الطعام وقرى الضيف ، هو الأردني الأصيل والكبير في كل تجلياته ستجده أيضاً خلف جدران السجن بذات الطيبة والكرامة والكرم .
قالها لي أحد الوزراء ذات يوم عندما قابلته بأنك عبثي وغلبنجي وشقي ، عندما أجبته_ وهو ابن محافظتك بالمناسبة _ فقلت له : لأن أحمد الزعبي قلب ظهر المجن لصفقات الفساد والصمت ، ولأنه يغرد خارج السرب دائمًا ولا يحبذ التفكير ضمن ثقافة القطيع.
سيد القضية ، وزينة الشباب أيها الرمثاوي الشمالي الأصيل ، كما عجنت جسدك كرمة العلي في لقن الغسيل المعدني في حمام العيد بكفها المدسمة بالخير فالسجن مقابل الضمير تماماً مثل لقن غسيل كرمة العلي الذي استحممت به ذات يوم ، سيكون برداً وسلاماً على جسدك وقلبك وروحك الأنقياء من كل العبث الذي نعتوك به .
لماذا قانون الجرائم الإلكترونية بهذا الوقت ؟، ولماذا أحمد حسن الزعبي بالذات؟ ولماذا الدرس بهذا الحجم والخطيئة!

#متضامن_مع_أحمد_حسن_الزعبي

شبلي حسن العجارمة

مقالات ذات صلة  النظام العالمي الجديد الذي يؤسس لقيام دولة أسرائيل التلمودية الكبرى !؟ 2023/08/12

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: خلف القضبان قلم

إقرأ أيضاً:

أحمد حسن الزعبي .. عندما يتكلم الرجال في حضرة الاستبداد

#سواليف

#أحمد_حسن_الزعبي .. عندما يتكلم #الرجال في حضرة #الاستبداد

كتب عمر حسن شعبان

سطر جديد من #سيرة_الأحرار ومن العنبر الكبير إلى العنبر الصغير ، #فارس_الصحافة المنحازه إلى كبرياء الوطن و #كرامة_المواطن، لا تنفصل عن أشواق الناس إلى العدالة وتكافؤ الفرص، ولا تبرر #الظلم مهما كان مصدره و تناصره على المظلوم ‘ ولا تخلع هموم الناس وآمالهم من محتواها، ولا تغفل عن التنبيه على الفرص والمخاطر.

مقالات ذات صلة أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة 2024/07/04

صرير القلم كصوت المحراث يكابد الأرض الطيبة ويستحث عمقها المعطاء، سكته فطرت من قسوة الحديد ، لكنها طرقت وسحبت مشكلة ما يمكن أن يصنع الإبداع، حديد فيه شرايين تنبض دما ودمعا وزيتا يحيي الأرض الرميم، ويهتف بالإنسان المبتلى بالسكون الصامت، ليرفع الصوت ويذود عن حقه المبين.

واضح اللهجة لا يمتهن تحويرها حتى تنتقص من الحق الأبلج والحرية المنشوده مبدع تتناسق حروفه مع قسماته، يرتب جمله وفقراته لتعبر عن ترتيل الوطن الطامح للكرامه ، لا يجيد صنعة التعليب حسب العرض والطلب، فينبض بالمشاعر كلمات تفور من قلب يحب الأردن والأردنيين، ومرآة تصور قلبه الوطني بالفطرة، وتطمس الإفك الدخيل من الآفاق المريبة.

وقف مع غزة وفلسطين والعراق ومع المعلم ومع كل رئة تبحث عن الصعداء في زمن الاختناق.

احمد في خلوته الآن يتأمل الوجوه المرهقه من ظلمة الجدران، واليدين المتخمة بجراح القيود ، لن يختلف الأمر عليه كثيرا فما زال يعيشها وعيا وإحساسا من زمن بعيد.

مقالات مشابهة

  • جموع الأردنيين في الرمثا لمؤازرة الكاتب أحمد حسن الزعبي / صور وفيديو
  • الزعبي يرتكب جريمة لا تُغتفر!
  • ولاية صور.. حكاية أمواج تتراقص على أنامل الحرفيين
  • اللواء الدويري: أحمد حسن الزعبي .. سنبلة حوران الطاهرة
  • خطوات شراء شهادات الادخار أونلاين من البنوك.. «وأنت قاعد مكانك»
  • عدنان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!!
  • عدناان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!!
  • أحمد حسن الزعبي .. عندما يتكلم الرجال في حضرة الاستبداد
  • احمد الحسن
  • حدث وأنت نائم| انهيار عقار بولاق أبو العلا.. وقرار من النيابة بشأن البلوجر روكي أحمد