أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن ديربي الأهلي والزمالك يظل من أقوى الديربيات على مستوى العالم لما يمتاز به من جماهيرية كبيرة على مستوى مصر والوطن العربي وإفريقيا وآسيا، مهما كانت حالة الفريقين فنيًا، مشيرًا إلى أن مواجهات الناديين دائما تحظى باهتمام كبير وتظل عالقة في التاريخ.

أسامه عرابي: مباريات القمة مليئة بالضغوط ونسبة فوز الأهلي 70%

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس على قناة etc: "المباراة ستكون عيد للمصريين خارج مصر، وأتمنى أن تخرج المباراة بمستوى جيد، وهي مواجهات لن تنسى مثل سوبر 94 ونهائي القرن 2020، وأعتقد أن البطولة أيضًا ستكون لها صدى كبير".

وأضاف: "مارسيل كولر من الصعب أن يغامر في تشكيلة الأهلي، وكل الأمور مستقرة تمامًا، وعلى الناحية الآخرى، فأرى أن جوميز سيلعب بـ عمر جابر ظهير أيسر ومحمد شحاتة في الظهير الأيمن، وهذا أمر غير جيد، لأنه سيؤثر دفاعيا وهجوميا على الفريق الأبيض، وهو ما سيؤثر على مركزي الظهيرين بالإضافة لوسط الملعب، والأفضل وجود عمر جابر كظهير أيمن على أن يلعب شحاتة في الوسط بجوار دونجا، ومحمد حمدي ظهير أيسر".

وواصل: "مصطفى الزناري لن يفرق كثيرا في خط الدفاع، والأقرب مشاركة حسام عبدالمجيد وحمزة المثلوثي في خط الدفاع، والزمالك يحتاج لوسط دفاعي قوي ويجب وجود دونجا بجوار لاعب اخر في الارتكاز وهو محمد شحاتة ومعه عبدالله السعيد".

وأشار إلى أن الزمالك لن يقوم بإجراء تغييرات في خط الهجوم، ولكن من الممكن حال وصول كونراد ميشالاك لفورمة جيدة من الممكن أن يلعب كجناح، والمغامرة في الهجوم أمر عادي، لكن صعب في أي مراكز آخرى".

وأوضح: "حسين الشحات هو الورقة المختلفة طوال الوقت في الأهلي، يمتلك حلول جيدة، وسريع ومراوغ ولو كان في حالته الفنية المعروفة سيمثل تهديدا على لاعبي الزمالك هجوميا، وهو الورقة الأخطر مع إمام عاشور في القلعة الحمراء، بالإضافة إلى بيرسي تاو، ثم وسام أبوعلي".

وأكمل: "دفاع الزمالك لابد أن يكون أكثر تركيزا ويحاول قدر الامكان المحافظة على التعادل السلبي، لأن الأهلي لو سجل هدف سيصعب المهمة، والزمالك سوف يستغل الكرات الطولية ويلعب على انطلاقات زيزو والجزيري وشلبي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسين الشحات الزمالك عبدالله السعيد مصطفى الزناري جوميز الأهلي والزمالك افريقيا

إقرأ أيضاً:

السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك يؤجل حفل افتتاح كأس العالم للأندية لكرة اليد 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف عمرو صلاح، مدير بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد الـ "سوبر جلوب"، التى تستضيفها مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بدءاً من يوم 27 سبتمبر الجارى، عن تأجيل حفل الافتتاح 24 ساعة ليقام السبت 28 من نفس الشهر، بسبب مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقى لكرة القدم المحدد له التاسعة مساءا يوم الجمعة المقبل.

ومن المقرر، أن يبدأ الأهلى والزمالك مباريات مونديال الأندية يوم الجمعة، حيث يلتقى الأهلى مع جامعة سيدنى والزمالك مع بطل البرازيل.

وأسفرت قرعة كأس العالم لكرة اليد للأندية، التى شارك فى سحبها أحمد الأحمر نجم الزمالك وإبراهيم المصرى نجم الأهلى أغسطس الماضى، عن وقوع الزمالك فى المجموعة الأولى، بينما اختار الأهلى التواجد فى المجموعة الثانية باعتباره مستضيف البطولة، وجاءت نتيجة القرعة كالتالى..

المجموعة الأولى: الزمالك، فيزبريم المجري، تاوباتي البرازيلي.

المجموعة الثانية: الأهلى، جامعة سيدني الأستراي، برشلونة الإسبانى.

المجموعة الثالثة: الخليج السعودي، ماجديبورج الألماني، كاليفورنيا إيجلز الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • عفت نصار: مباراة السوبر الأفريقي صعبة على الأهلي والزمالك
  • موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي والقنوات الناقلة والمعلق
  • السوبر الأفريقي.. شريف إكرامي يوجه نصيحة هامة لقدامى الأهلي والزمالك
  • السوبر الأفريقي.. وقت إضافي أو ركلات ترجيح في حال التعادل بين الأهلي والزمالك
  • قمة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي بالسعودية تؤجل حفل افتتاح مونديال اليد للأندية
  • السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك يؤجل حفل افتتاح كأس العالم للأندية لكرة اليد 24 ساعة
  • السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك يؤجل افتتاح كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • ناقد رياضي: متحدث الزمالك ورط أحمد فتوح بهذا التصريح
  • فيديو|بعد خسارة نهائي القرن.. هل يثأر الزمالك من الأهلي بالسوبر الأفريقي؟