كتب- عمرو صالح:

توفى اللواء رؤف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية منذ ساعات، وذلك بعد مسيرة حزبية وسياسة حافلة من العمل الحزبى والسياسى.

ويكشف مصراوي مصير رئيس الحزب بعد وفاة الرئيس، حيث نظمت لائحة الحزب أنه حال وفاة رئيس الحزب يتولى النائب الأول لرئيس الحزب زمام الأمور ورئاسة الحزب لحين إجراء الانتخابات على أن تجرى الانتخابات خلال عام على الأكثر وتسمية رئيس الحزب الجديد وتجرى الانتخابات من خلال دعوة الجمعية العمومية للحزب للانعقاد والانتخابات.

وتولى الراحل اللواء رؤوف السيد علي رئاسة حزب الحركة الوطنية المصرية منذ عدة سنوات وخاصة بعد مغادرة الفريق أحمد شفيق الحياة السياسية ورئاسة الحزب تماما.

وكان رؤوف السيد خلال رئاسة الفريق أحمد شفيق للحزب نائبه الأول طيلة رئاسة شفيق للحزب وبعد مغادرة الفريق أحمد شفيق كان هناك إجماع من الجمعية العمومية والقيادات على اللواء رؤوف السيد فى رئاسة الحزب.

وتولى رؤوف السيد الحزب واستكمل العمل أيضا ففى البرلمان السابق كان للحزب عددا من النواب تحت قبة المجلس يصلوا إلى أربعة نواب تحت القبة وكانوا ممثلين للحزب أما فى الانتخابات السابقة للبرلمان فدفع الحزب بعددا من النواب فى المحافظات المختلفة ولكن لم يحالفهم الحظ ولم يربح الحزب أى من المقاعد سواء فى مجلس النواب الحالى أو فى مجلس الشيوخ أيضا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي اللواء رؤف السيد علي حزب الحركة الوطنية المصرية البرلمان مجلس الشيوخ انتخابات حزب الحركة الوطنية رؤوف السید رئیس الحزب

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية للكاميرون

زنقة 20 ا الرباط

أجرى رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين 23 شتنبر 2024 بمقر المجلس في الرباط، مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية للكاميرون Cavayé Yeguié Djibril ، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل رسمية للمملكة المغربية على رأس وفد برلماني هام.

وخلال هذا اللقاء، عبر رئيس الجمعية الوطنية للكاميرون Cavayé Yeguié Djibril عن سعادته بزيارة المغرب للمرة الثانية، مشيدا بالتطور الذي تعرفه المملكة المغربية على كافة الأصعدة وبالإنجازات التي حققتها خلال السنوات الأخيرة في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

وأعرب Cavayé Yeguié Djibril عن تطلع بلاده إلى زيادة توطيد علاقات التعاون والشراكة مع المغرب في كافة الأصعدة .

كما وجه رئيس الجمعية الوطنية للكاميرون دعوة رسمية للسيد رئيس مجلس النواب من أجل القيام بزيارة عمل برلمانية للكاميرون، إذ ستشكل مناسبة لتعزيز وتقوية علاقات التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

من جهته، أكد رئيس مجلس النواب على العلاقات القوية التي تجمع البلدين الصديقين عموما وعلى المستوى البرلماني تحديدا ، مذكرا بسياسة المملكة المغربية اتجاه افريقيا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله.

كما أشار راشيد الطالبي العلمي إلى الدور الهام الذي يلعبه كل من المغرب والكاميرون على صعيد القارة الإفريقية وخاصة ما يتعلق بالأمن والاستقرار وتعزيز التنمية والتعاون جنوب-جنوب.

وأبرز رئيس مجلس النواب، الفرص الواعدة والمؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها البلدين، والتي ينبغي استثمارها لتقوية العلاقات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري بينهما بما يخدم مصالحهما المشتركة تحت القيادة الرشيدة لقائدي البلدين.

حضر هذا اللقاء على الخصوص، سفير الكاميرون المعتمد بالرباط  Mouhamadou YOUSSIFOU، وأعضاء وفد الجمعية الوطنية للكاميرون  NKODO DANG ROGER و NJINGUM MUSAH، ومدير ديوان رئيس الجمعية الوطنية  BOUKAR ABDOURAHIM .

مقالات مشابهة

  • حزب الحركة الوطنية ينعى اللواء رؤوف السيد: قائد وطني ترك إرثا عظيما
  • تعرف على موعد ومكان عزاء رئيس حزب الحركة الوطنية
  • تشييع جثمان رئيس حزب الحركة الوطنية لمثواه الأخير
  • رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية للكاميرون
  • وصول جثمان رئيس حزب الحركة الوطنية لمسجد الثورة
  • وفاة اللواء رءوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية
  • تشييع جنازة اللواء رؤوف السيد بمسجد الثورة بعد صلاة العصر
  • وفاة اللواء رؤوف السيد رئيس الحركة الوطنية.. والحزب: كان قائدًا وطنيًا
  • وفاة اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية