حث رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الشباب في دولة الإمارات على التمسك بقيم مجتمع الإمارات الأصيلة والمحافظة على الثوابت التي يقوم عليها واحترام عاداته وتقاليده، ودعاهم إلى اتخاذ قدوات إيجابية في حياتهم، لما لها من تأثير في بناء شخصياتهم وتكوينهم وتوجيه سلوكهم وإعدادهم ليكونوا أفراداً صالحين في المجتمع.

كما شدد رئيس الدولة على ضرورة المحافظة على الروابط الأسرية وتعزيزها والإحسان إلى الوالدين ورعايتهما والذي هو في صميم تعاليم ديننا الحنيف.

أفكار نوعية

وتبادل رئيس الدولة ــ خلال لقائه عدداً من أبنائه الشباب في مجلس قصر البحر بمناسبة اليوم العالمي للشباب ـ الأحاديث الأبوية وتحاور معهم حول أفكارهم وتطلعاتهم ورؤاهم، مشيداً بما سمعه منهم من مقترحات وأفكار تعكس وعيهم تجاه القضايا التي تهم الوطن في حاضره ومستقبله، مؤكداً أن دولة الإمارات تبحث عن الأفكار النوعية النيرة.
كما أكد رئيس الدولة دور الشباب في الحفاظ على سمعة دولة الإمارات وصورتها الطيبة التي جعلتها محل تقدير دول العالم واحترامها.

وضوح الرؤية 

وقال رئيس الدولة إن "دولة الإمارات تتقدم بوتيرة سريعة وكبيرة، وهذا يرتبط ارتباطاً وثيقاً بوضوح رؤيتها وتحديد إستراتيجيتها ومدى السرعة التي تتخذ فيها القرارات في الوقت المناسب"، مشيراً إلى أن الدولة تؤمن بالدور المهم للشباب في الإسهام في دفع مسيرة تقدمها وتحقيق رؤاها.
وأضاف أن "العالم في حالة تغير مستمر وهناك تحديات عديدة تواجهه، لكن دولة الإمارات تمتلك رؤية واضحة للمستقبل طويلة الأمد تسير وفقها وتعمل على تحقيقها بهمة أبنائها وعزمهم وقدراتهم".

تحدي الأزمات 

وقال الشيخ محمد بن زايد إن "تحدي الأزمات مثل "كورونا " دفع دولة الإمارات إلى السعي الحثيث للاستفادة من التكنولوجيا لإيجاد حلول مبتكرة لمواجهة تحديات الأمن الغذائي والمائي من خلال البدء في تنفيذ مبادرات نوعية لتحلية المياه وزراعة الأرز والقمح وفق أحدث الأساليب التكنولوجية، مشيراً إلى أن الإمارات تتطلع من خلالها إلى إحداث نقلة نوعية غير مسبوقة في هذا الشأن لتحقيق الأمن الغذائي.
وأعرب رئيس الدولة في الختام عن تمنياته التوفيق للشباب في الإمارات في تحقيق تطلعاتهم وخدمة مجتمعهم ووطنهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات دولة الإمارات رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

بشأن لبنان.. هذا ما قاله رئيس الإمارات وسوليفان

أعلن البيت الأبيض أن رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان بحثا هاتفياً الوضع في لبنان.   وأكد الطرفان على أهمية التوصل إلى تسوية دبلوماسية تضمن عودة المدنيين على جانبي الحدود إلى ديارهم بأمان.   كما رحب سوليفان بالتزام دولة الإمارات الاستثنائي بدعم الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة. (سكاي نيوز)





مقالات مشابهة

  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان العلاقات وتطورات المنطقة
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • مستثمرون: الإمارات وجهة مفضلة للعمل والاستقرار المهني للشباب
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة
  • بشأن لبنان.. هذا ما قاله رئيس الإمارات وسوليفان
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يرأس وفد الإمارات المشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة للشباب
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • المنيا تفتح أبواب التمويل للشباب: 33 قرضًا جديدًا لدعم المشروعات