قال مسؤول السياسية الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن التصعيد في لبنان خطير ومقلق للغاية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

وتابع: «نحن على وشك حرب شاملة نتيجة التصعيد جنوبي لبنان».

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان حرب

إقرأ أيضاً:

يجب الضغط على إسرائيل..اليونان: التصعيد في لبنان حقل ألغام

أكد وزير خارجية اليونان جورج جيرابيتريتيس، الإثنين، أن إسرائيل لا تواجه ضغوطاً كافية لتنهي الحرب في غزة، وأن التصعيد في لبنان حقل ألغام قد لا يستطيع المجتمع الدولي معالجته.

وانتُخبت اليونان عضواً في مجلس الأمن الدولي في وقت سابق من هذا العام. وقال الوزير في مقابلة مع رويترز على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة: "لا ضغوط فعالة على إسرائيل فيما يبدو. نحن أصدقاء لإسرائيل وشركاء استراتيجيون لإسرائيل، ونحاول أن نكون منفتحين وصادقين معها".
وأدانت اليونان هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) لكنها تدعو إلى وقف الهجوم البري والجوي الإسرائيلي على غزة الذي تقول السلطات الفلسطينية إنه أسفر عن  41 ألف قتيل ودمر مدناً بأكملها.

بينهم أطفال ونساء..356 قتيلاً في #لبنان بعد الهجمات الإسرائيلية https://t.co/wVfxmxsD78

— 24.ae (@20fourMedia) September 23, 2024 وقال جيرابتريتيس بعد اجتماع مع وزراء خارجية من الاتحاد الأوروبي ومن الدول العربية: "الحقيقة أن في الوقت الراهن هناك رد فعل مستمر وقوي جداً من إسرائيل".
وأضاف الوزير اليوناني أن من المهم أن يسعى العرب والأوروبيون إلى مبادرات مشتركة وليس مبادرات متفرقة، إلا أن التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية في الأيام القليلة الماضية، أظهر فشلاً دولياً جماعياً.
وقال: "لم نتمكن من منع امتداد الحرب، وكلما اتسع نطاقها، كلما أصبح الوضع أعقد. ويمكن بسهولة أن يتحول لبنان إلى منطقة أعمال قتال هائلة، وهذا لا نستطيع معالجته. إنه حقل ألغام واضح".
ومنذ يونيو (حزيران) الماضي، تسعى اليونان إلى إقناع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالمشاركة في مشروع نقل الأطفال المتضررين والمصابين بصدمات نفسية بسبب الحرب في غزة إلى الاتحاد مؤقتاً.
وقال إن هذه المحادثات، والتنسيق اللوجستي مع الفلسطينيين والإسرائيليين مستمرة وعبر عن أمله في أن تؤتي ثمارها قريباً. وأضاف أن اليونان بوسعها استقبال نحو 500 طفل.

مقالات مشابهة

  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: نحن على وشك حرب شاملة بعد التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • يجب الضغط على إسرائيل..اليونان: التصعيد في لبنان حقل ألغام
  • قبل فوات الأوان..الأردن: لابد من وقف التصعيد في لبنان
  • مصر تدين التصعيد الصهيوني في لبنان وتحذر من حرب إقليمية شاملة
  • الاتحاد الأوروبي قلق “للغاية” من مخاطر التصعيد في لبنان ويدعو الى وقف لإطلاق النار
  • الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه البالغ من مخاطر التصعيد في لبنان
  • جماعة الحوثي: إسرائيل تجر المنطقة لحرب شاملة عبر التصعيد بلبنان
  • صنعاء تحذر من حرب شاملة: التصعيد الإسرائيلي في لبنان هروب من هزيمة غزة