صحيفة الاتحاد:
2024-09-24@01:23:18 GMT

سباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية ينطلق 5 أكتوبر

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أول «هاتريك» لخربين مع «العنابي» 551 زيارة ميدانية نفذتها «بلدية الظفرة» على السكنات العمالية

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ينظم نادي أبوظبي للرياضات البحرية 5 أكتوبر المقبل، سباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية، فئة 60 قدماً، وأعلن النادي فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق، عبر الموقع الإلكتروني للنادي، وتم رصد جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الأولى.


وانتهى فريق العمل بالنادي من وضع التصور العام بتفاصيله لإقامة سباق أبو الأبيض، والذي يتضمن تنفيذ الترتيبات الخاصة بعمليات تسجيل المحامل، وتزويد المشاركين باللوائح والقوانين الخاصة بالسباق مع التعديلات التي أدخلت وتم اعتمادها، ونفذت في السباقات الماضية، وسجلت نجاحاً كبيراً، ووجدت الإشادة من المشاركين، وكذلك الوقوف على الاستعدادات الفنية واللوجستية، لضمان توفير كل التسهيلات الممكنة للمشاركين.
وتشهد سباقات المحامل الشراعية فئة 60 قدماً، وهي الأعلى بين الفئات الأخرى، مشاركة كبيرة، حيث يحرص الملاك والنواخذة والبحارة على التواجد في منافساتها والمساهمة في نجاح الملاحم التراثية والبطولية التي ترسمها، وهي تنقل صورة متكاملة لإرث الأجداد والآباء إلى الأجيال، والمنافسة على جوائزها القيمة.
من جانبه، ثمَّن أحمد ثاني الرميثي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، دعم القيادة الرشيدة للأنشطة والفعاليات التراثية كافة التي ترسخ ثقافة الحفاظ على التراث بشكل عام، والتراث البحري الإماراتي الأصيل على وجه الخصوص، وأنشطة وفعاليات نادي أبوظبي للرياضات البحرية، لتعزيز حضوره في كل المناسبات.
وتوجَّه أحمد ثاني الرميثي، بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على رعايته الكريمة للسباق، والتي تمنح المشاركين الدافع الكبير، لتقديم أفضل ما لديهم من أداء على متن المحامل، والمنظمين بتوفير ترتيبات بأعلى المعايير والجودة التنظيمية، والمتابعين بالحرص على التواجد ضمن منظومة الحدث.
وأضاف: «يشهد سباق أبو الأبيض دائماً مشاركة كبيرة من المحامل، وهذا دليل على مكانته، ويستقطب أكثر من 100 محمل، لتقديم فنون الإبحار بهذه الفئة، بما يشعل المنافسة من أجل التتويج باللقب، والتواجد في المراكز المتقدمة، في ظل الجوائز القيمة التي رُصدت لأصحاب المراكز الأولى والمشاركين».
وقال: «السباق يعد من الفعاليات الكبرى التي لها مكانتها الخاصة لدى ملاك المحامل والنواخذة والبحارة، ويمثل أكبر تحدٍ للجميع، وأيضاً احتفالية تراثية تحمل كل أبعاد عراقة تراثنا البحري خلال كل موسم، ويأتي السباق مليئاً بالحماس، وروح التنافس»، مشيراً إلى أن الهدف من التعديلات على المحامل الشراعية فئة 60 قدماً، سلامة المشاركين وهي أولوية، وتم تطبيقها في عدد من السباقات، وكان لها تأثيرها الإيجابي على سير السباقات، ووجدت الثناء.
تجاوب والتزام
أشاد الرميثي بتجاوب والتزام الملاك والنواخذة مع فرق تنظيم السباقات التي يديرها النادي في كل المراحل، والتي تبدأ بالتسجيل وحتى التتويج، مشيراً إلى أن هذا التعاون، يمثل خطوة مهمة على طريق نجاح كل الأنشطة والفعاليات والسباقات التي ينظمها ويشرف عليها نادي أبوظبي للرياضات البحرية، الذي يدعم جهود الحفاظ على التراث البحري من خلال تنظيم أنشطة وفعاليات تعزز هذه الجهود.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الظفرة نادي أبوظبي للرياضات البحرية حمدان بن زايد نادی أبوظبی للریاضات البحریة

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف مؤتمر الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات أكتوبر المقبل

 


أبوظبي (الاتحاد)
تستضيف أبوظبي المؤتمر الثالث والستين للرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات (ICCA) خلال الفترة من 20 إلى 23 أكتوبر المقبل في مركز أدنيك أبوظبي.

ويُقام المؤتمر بالتعاون مع مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، موفراً منصّة تجمع الرواد والمبتكرين والمتخصصين في هذا القطاع، لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة حول سبل توظيف التقنيات الحديثة، وتبني أفضل ممارسات الاستدامة والإدماج، بالإضافة إلى توسيع شبكات التعاون والعلاقات المهنية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
ويتضمّن جدول أعمال المؤتمر، الذي ينعقد تحت شعار «الغد يبدأ اليوم»، أكثر من 70 جلسة حوارية وورشة عمل وكلمة رئيسية تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المهمة لبحث واقع القطاع، واستشراف مستقبله. 
وتوفر هذه الجلسات المعرفة والاستراتيجيات الأساسية لتمكين الحضور من تنمية أعمالهم والترويج لوجهاتهم، وتتخللها فترات للاستراحة، تتيح المجال للتعارف والتواصل بين الحضور والوفود.

أخبار ذات صلة «أدنيك» تعقد شراكة مع «ريزورتس وورلد كروزس»

وقال مبارك الشامسي، مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض: «نتطلع إلى الترحيب بالوفود المشاركة في مؤتمر الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات 2024 في أبوظبي، وندعوهم إلى استكشاف تجاربنا الاستثنائية وكرم ضيافتنا الأصيلة، والتعرف على ما تمتلكه الإمارة من مقومات سياحية وبنية تحتية ومنشآت حديثة ومتكاملة.

ويفتح الحدث آفاقاً واسعة أمام الخبراء والمتخصصين في سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض للتعاون والحوار والإبداع واكتساب رؤى جديدة، والمساهمة في رسم ملامح مستقبل صناعتنا المتنامية وسريعة التطور. ويحظى المشاركون على مدار ثلاثة أيام بعديد من الفرص الواعدة لدفع التغيير الإيجابي، تعزيزاً لمسيرتهم المهنية، ودعماً لأعمالهم وللقطاع بصفة عامة».
من جانبه، قال سينثيل جوبيناث، الرئيس التنفيذي للرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات: «يسعدنا أن نعقد مؤتمرنا المتميز في مركز أدنيك أبوظبي، وأن نرحّب بضيوفنا في حدث عالمي لا مثيل له. أعدّ فريقنا وشركاؤنا برنامجاً حافلاً بالفعاليات المصمّمة لإثراء معلومات ومعرفة المشاركين، وإلهامهم وإرشادهم من قبل خبراء القطاع على مستوى العالم. نفخر بإنجازاتنا وبتعاوننا المثمر مع شركائنا في أبوظبي، وأودّ أن أعرب عن تقديري لفريق دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على جهودهم ودعمهم الذي يمهد الطريق أمامنا لتقديم تجربة ناجحة ولا تُنسى في مؤتمرنا المرتقب».

مقالات مشابهة

  • سباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية 60 قدماً ينطلق 5 أكتوبر
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات أكتوبر المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. سباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً يعقد منافساته في أبوظبي
  • ختام النسخة الرابعة من المهرجان الدولي للرياضات البحرية بالجونة
  • ختام النسخة الرابعة من المهرجان الدولي للرياضات البحرية بالجونة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
  • المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية ينطلق 9 أكتوبر بمشاركة خبراء ومتخصصين
  • شرطة أبوظبي تفوز بالمركز الأول في الترتيب العام ببطولة برلين للترايثلون
  • شرطة أبوظبي بطل «برلين للترايثلون»
  • سباق استراتيجي على «الذهب الأبيض»