يبدو غسل ملاءات السرير مهمة سهلة لكن الخبراء كشفوا خطأ بسيط يمكنه أن يسبب تلف ملاءات الفراش.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، حذر خبير في العناية بالأثاث من أن الإفراط في استخدام المنظفات أو منعمات الأقمشة قد يؤدي إلى تلف البياضات.

ونصح نيك شاكلوش بغسل البياضات مرة واحدة في الأسبوع والابتعاد عن مجففات الملابس بأي ثمن، وأضاف: "قد يبدو الأمر مفاجئًا، لكن الكثير من الناس يغسلون أغطية الأسرة بشكل خاطئ أولاً، لا يغسلون الأغطية بشكل كافٍ.

فنحن ننام في أسرّتنا لمدة ثماني ساعات تقريبًا في الليلة، وهذا يعني أننا نقضي الكثير من الوقت هناك على مدار الأسبوع.

كشف الخبير عن سبع قواعد ذهبية للفراش المريح، مسلطًا الضوء على أهمية التوفير في استخدام المنظفات ومنعم الأقمشة. ونصح بأن الإفراط في استخدام المنعم قد يؤدي إلى "بقايا شمعية" تجعل ملاءاتك أقل راحة

كما أكد على ضرورة التحقق من تعليمات الغسيل الموجودة على أغطية السرير، حيث قد تكون هناك إرشادات صارمة بشأن درجة الحرارة التي يتعين عليك الالتزام بها. 

وشدد نيك على أهمية تجنب تجفيف الملاءات، وأضاف: "بمرور الوقت، تتسبب المجففة في فقدان الملاءات نعومتها، مما يؤثر سلباً على ملمسها". كما أوصى بغسل الفراش بشكل منفصل والتأكد من إغلاق غطاء اللحاف، ومنع أكياس الوسائد من الاختباء بداخله أثناء دورة الغسيل، والتأكد من تنظيفه بالكامل.

 

وركزت نصيحة نيك الأخيرة على تكرار غسل ملاءات السرير، مما يؤكد تأكيده السابق على ضرورة القيام بذلك أسبوعيًا - وهو أمر ضروري نظرًا للوقت الذي نقضيه متلاصقين كل ليلة. وأوضح: "يغسل أغلب الناس ملاءات السرير مرة كل أسبوعين، لكن هذا ليس كافيًا. فنحن ننام في سريرنا لمدة ثماني ساعات في الليلة، أي 56 ساعة طوال الأسبوع على نفس ملاءات السرير.

 

وأضاف"نحن جميعًا نتعرق طوال الليل، وهذا بالإضافة إلى تراكم عث الغبار يجعل أسرّتنا أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا، ولهذا السبب يجب غسلها مرة واحدة في الأسبوع."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملاءات الحرارة درجة الحرارة البريطانية الإفراط ملاءات السریر

إقرأ أيضاً:

‎مقطع يسبب أزمة بين لامين يامال وشتيغن.. فيديو

نواف السالم

انتشر مقطع للامين يامال نجم برشلونة نشر منذ فترة وتم تداوله بكثرة من جديد ، حيث يرى البعض فيه تجاهلا لحارس مرمى فريقه مارك أندريه تير شتيغن

‎وسقط برشلونة، يوم الخميس الماضي، أمام موناكو بهدفين مقابل هدف في أولى جولات البطولة القارية بنظامها الجديد هذا الموسم.

‎ووجهت جماهير النادي الكتالوني أصابع الاتهام نحو تير شتيغن بعد نهاية المباراة، حيث يرون أن الحارس الألماني هو من تسبب في هدفي موناكو.

‎وفي أول رد من تير شتيغن على هجوم الجماهير ضده خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، قام الحارس الألماني بغلق التعليقات على صورة نشرها على حسابه في منصة “إنستغرام”.

‎وفي خضم هذا الجدل، عاد إلى الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للاعب لامين يامال تم تسجيله لصالح بطولة “دوري الملوك”، الخاص بالنجم المعتزل جيرارد بيكيه، والذي انضم إليه اللاعب الشاب مؤخرًا؛ ما زاد حدة الانتقادات.

‎ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو”، طُلب من لامين اختيار فريق مكون من سبعة لاعبين، فاختار اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا إيناكي بينا، حارس برشلونة الثاني، ليكون حارس المرمى في فريقه، وكان اللاعبون الآخرون في فريقه هم أراوخو، وكوبارسي، وغافي، وبيدري، ونيكو ويليامز، ونفسه.

‎وأدى اختيار لاعب برشلونة الواعد لحارس المرمى الاحتياطي إيناكي بينا بدلًا من تير شتيغن إلى مزيد من الاحتجاجات ضد حارس المرمى الألماني.

‎وأشارت الصحيفة بدورها: “يجب عدم المبالغة في تفسير اختيارات لامين، فمن الفريق الذي اختاره، يبدو أنه اختار لاعبين أصدقاء له، ولعبوا معه منذ صغرهم. ولا يشير اختياره لإيناكي بينا بالضرورة إلى عدم احترام شخص آخر”.

‎وأوضحت الصحيفة أنها تواصلت مع أعضاء من دوري الملوك للتحقق من موعد تسجيل الفيديو الذي انتشر بشكل واسع، حيث تبين أنه تم تسجيله منذ بضعة أسابيع أثناء زيارة يامال إلى مقر البطولة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726855681032.mp4

مقالات مشابهة

  • أزمة ملاجئ في إسرائيل.. البعض يختبئ «تحت السرير»
  • دغيم: تصريحات عقيلة أربكت سوق الدولار، والمركزي يعمل بشكل طبيعي
  • ثلاثي هجوم ريال مدريد يحقق رقما مميزا.. تعرف عليه
  • رقم تاريخي بين يد هانسي فليك حال فوز برشلونة.. تعرف عليه
  • صابون الحلاقة الصلب هل يسبب السرطان؟
  • مرض شائع تسبب في سقوط نجل إسماعيل الليثي من الطابق العاشر.. طبيب يوضح
  • زيلينسكي: الغرب لم يوافق على استخدام أسلحة بعيدة المدى ضد روسيا
  • طبيب جهاز هضمي: الطعام الجاف لا يسبب التهاب المعدة
  • ‎مقطع يسبب أزمة بين لامين يامال وشتيغن.. فيديو