كتب- عمرو صالح:

أجاب أحمد راغب المقرر المساعد للجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالحوار الوطني، عن سؤال "ما مدى الاستجابة لمقترحات نقابة الصحفيين على قانون الإجراءات الجنائية؟".

وثمّن "راغب"، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، دور البيان الصادر عن مجلس النواب فيما يتعلق بمشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية، مشيرًا، إلى أنه تعاطى مع ملاحظات نقابة الصحفيين وغيرها من الملاحظات.

وواصل المقرر المساعد للجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالحوار الوطني: "مجلس النواب شكّل لجنة ودرس الملاحظات وكتب ردا محترما جدا، وندرس المقترحات في إطار لجنة مشكلة من نقابة الصحفيين".

وأكمل: "المقترحات فيها بعض الأمور التي جرى توضيحها، وهناك مقترحات أخرى مازال بها مشكلة على مستوى الفلسفة، ونحن سنقدم لنقابة الصحفيين أفكارا أو آراءً، وللنقابة حرية تبنيها من عدمها".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي نقابة الصحفيين قانون الإجراءات الجنائية أحمد راغب نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: مستمرون في معركة قانون الإجراءات الجنائية ووقف تدوير الصحفيين/ات في تُهم متشابهة

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن النقابة مستمرّة في معركة قانون الإجراءات الجنائية، والتي ستبدأ الأسبوع الجاري حوارًا مجتمعيًا موسّعًا في النقابة، وستدعو فيه جميع الأطراف، بما فيهم أعضاء مجلس النواب، وأعضاء اللجنة التشريعية بالمجلس.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن النقابة أرسلت ملاحظاتها حول مواد القانون إلى جميع الأطراف المعنية، لدراستها، وطالبت إنهاء ملف الحبس الاحتياطي، ووقف حبس الصحفيين/ات على نفس التُهم، وتدويرهم في تهم متشابهة على ذمة أخرى، ووضع نص لمنع الحبس الاحتياطي في قضايا النشر.

مقالات مشابهة

  • برلماني: نقاش مستمر مع نقابة الصحفيين بشأن قانون الإجراءات الجنائية
  • أحمد راغب عن "الإجراءات الجنائية": القانون لمصلحة المتهم وليس المجتمع
  • أحمد راغب يكشف مدى الاستجابة لمقترحات نقابة الصحفيين بشأن «الإجراءات الجنائية»
  • أحمد راغب عن الإجراءات الجنائية: الحوار الوطني يقدم مبادئ وليس نصوصا
  • محمد عبدالعزيز: بعض مقترحات «الصحفيين» حول الإجراءات الجنائية تحققت
  • محمد عبد العزيز: بعض مقترحات «الصحفيين» حول الإجراءات الجنائية تحققت بالفعل
  • أحمد راغب عن «الإجراءات الجنائية»: لا أحد ينازع البرلمان في إصدار القوانين
  • مجلس القضاء الاعلى يعلن اكمال الملاحظات بشأن مشروع قانون التحكيم
  • نقيب الصحفيين: مستمرون في معركة قانون الإجراءات الجنائية ووقف تدوير الصحفيين/ات في تُهم متشابهة