قال عصام عجاج، المحامي بالنقض، أن الفتيات اللاتي يخرجن على التطبيقات الإلكترونية لعرض أجسادهن أشبه بكونهن يمسكن سكينًا ويقطعن من لحمهن للاهث والشهواني، مقابل حفنة من الأموال العفنة والقذرة، وتصل عقوبة الجرائم الإلكترونية والاتجار في البشر إلى الأشغال الشاقة المؤبدة. 

محام: المساكنة فكرة شاذة.. وعبارة عن زنا مقنع محام يحذر: المساكنة قبل الزواج تستهدف هدم ثوابت الدين الجريمة الإلكترونية

وأضاف "عجاج"، خلال حواره برنامج "مصر جديدة"، المذاع على فضائية "ايه تي سي"، "أوجه حديثي لكل محرضة للدعارة الإلكترونية أنها ترتكب جريمة تحريض على الفسق والفجور، وفعل فاضح علني، وإذا كان المجني عليه طفل أو من ذوي الإعاقة تدخل في جريمة الاتجار بالبشر".

وأوضح أن الجريمة الإلكترونية تشكل عدة جرائم منها جريمة الزنا وخاصة للزوجة التي تقوم بشات جنسي مع رجل غير زوجها وهناك مشكلة في القانون أن يكون في الشات الجنسي أن تقر السيدة بأنها أقامت علاقة جنسية مع الرجل وإن لم يتم إثبات ذلك في الشات لا يتم اعتبار الجريمة بأنها جريمة زنا.

الابتزاز ودفع البعض للانتحار

وأشار إلى أن الابتزاز الإلكتروني يدفع البعض إلى الانتحار ومنهم حالة حدثت في دولة المغرب عندما انتحر  شاب كويتي بسبب ابتزازه عن طريق تطبيقات الدعارة الإلكترونية.

وأكد  أنه إذا تعرض أحد للابتزاز في جريمة دعارة إلكترونية يجب أن يتقدم ببلاغ فورًا دون أن يخاف لإنه هو المجني عليه ولن يُعاقب، كما ان التحرش الإلكتروني عقوبته مشددة وتصل إلى 15 سنة سجن.

ونوه بأن ضحايا الابتزاز إن أعلن لا يتم عقابهم لأنهم ضحايا، وخاصة الرجال لأنه يتم اعتبارهم راغبي متعة أم السيدات المتزوجات عليها أن تعي أن هذه الأفعال من شأنها هدم أسرتها، وبالتالي عليها الحظر من هذه الأمور المشاهير في الرياضة والفن والإعلام مستهدفين أكثر من غيرهم في عمليات الابتزاز الإلكتروني.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتجار بالبشر الابتزاز الاشغال الشاقة المؤبدة الاتجار فى البشر التطبيقات الالكترونية الجرائم الالكترونية الجريمة الالكترونية المحامي بالنقض تحريض على الفسق جريمة الاتجار بالبشر عمليات الابتزاز

إقرأ أيضاً:

"دخلنا الحرب من بابها الواسع".. وزير الاتصالات اللبناني يكشف تفاصيل بشأن القصف الإسرائيلي

قال جوني القرم، وزير الاتصالات اللبناني، إن لبنان دخلت على الحرب من بابها الواسع، حيث وصل عدد الشهداء والجرحى، إلى 600 شهيد وجريح ما يشير إلى أنه لا توجد حدود الآن للضربات الإسرائيلية.

أحمد موسى ينفعل على الهواء بسبب ما يحدث في لبنان: "حزب الله فين" (فيديو) بعد غارات العدو الإسرائيلي.. "أبوزينب" لـ "الفجر": حزب الله يضع لبنان في أتون النيران

وأضاف "القرم"، في مداخلة هاتفية على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الاثنين، "حينما يحدث اختراق للشبكة معناه أن الإسرائيلي استطاع الدخول إلى السنترلات الموجودة وإرسال الرسائل من عبرها، ويوجد في السنترالات سيستيم قديم، وآخر حديث، بالنسبة للحديث هو عرضه للاختراق أكثر من القديم، وأعطينا تعليمات بالعودة للعمل من خلال السيستم القديم الذي هو أقل عرضة للاختراقات".

عقد اجتماع للجنة الطوارئ 

وتابع "تم عقد جلسة لمجلس الوزراء ومن بعد الجلسة عقد اجتماع للجنة الطوارئ، وتحدثوا عن الموضوع بتفاصيله، ومن المعلوم أن وزير الداخلية طلب من المدارس إيواء النازحين، فالمدارس الرسمية بكل المناطق اللبنانية استقبلت عددا كبيرا من النازحين".

ولفت إلى أنه بطبيعة الحال يجب على الشعب اللبناني أن يتضامن مع بعضه ويساعد بعضه بعضا، وهذا ما يحدث بالفعل، فالمدارس بدأت في إيواء النازحين وبدأت الناس تستقبل بعضها بأماكن النزوح.

مقالات مشابهة

  • استشاري معلومات يكشف تقنيات الواقع الافتراضي في تطبيقات الدعارة الإلكترونية
  • "دخلنا الحرب من بابها الواسع".. وزير الاتصالات اللبناني يكشف تفاصيل بشأن القصف الإسرائيلي
  • العاصمة البريطانية ليست آمنة:إحصاءات صادمة تكشف تسجيل جريمة اغتصاب كل ساعة في لندن
  • خبير شؤون إسرائيلية يكشف تفاصيل جديدة بشأن الوحدة 8200 بجيش الاحتلال (فيديو)
  • مصدر أمريكي يكشف عن تفاصيل جديدة بشأن تفخيخ الأجهزة
  • عادل حمودة يوضح أهم عمليات الابتزاز الإلكتروني
  • رئيس "قاوم" يحذر من الابتزاز الإلكتروني من خلال لعبة "بابجي"
  • رئيس "قاوم" يُحذر الشباب من الابتزاز الإلكتروني على يد عصابات من شمال إفريقيا
  • محامي "صلاح التيجاني" يكشف مفاجآت في القضية: واقعة التحرش ادعاءات