قال محمد الحويج، وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الدبيبة، إنه أبلغ الجانب التونسي، بتوجيهات رئيس الحكومة للبدء في تنفيذ الممر المشترك نحو إفريقيا.

و التقى الحويج مع رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشّاني يوم أمس الجمعة بمقر الحكومة التونسية بالقصبة حيث تناول اللقاء أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وزيادة حجم التبادل التجاري وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم السابقة ووضعها تحت التنفيذ، كذلك تقييم المعبر الحدودي التجاري رأس جدير مؤكداً محمد الحويج على توجيهات رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة على البدء في تنفيذ مشروع الممر الليبي التونسي نحو بلدان أفريقيا جنوب الصحراء ووضع رؤية مستقبلية مشتركة للحفاظ على الأمن الغذائي والدوائي بين البلدين، بحسب بيانه.

كما أشار رئيس الحكومة التونسية على أهمية هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات التونسية الليبية منوهً على دور القطاع الخاص في التنمية والعلاقات التجارية في مختلف المجالات بين البلدين.

وحضر اللقاء القائم بالأعمال بسفارة دولة ليبيا بتونس مصطفى إقدارة و وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد ووزير التجارة وتنمية الصّادرات كلثوم بن رجب بجمهورية تونس ورئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة محمد الرعيض ورئيس الاتحاد التونسي للتجارة والصناعة والصناعات التقليديّة سمير ماجول.

وبحت الحاضرون الاستعدادات الجارية لعقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة المقرر عقدها في ليبيا – طرابلس، بحسب بيان وزارة الحويج.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع فتح الحقول.. الدبيبة وبن قدارة يبحثان رفع الإنتاج

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة مع رئيس مؤسسة النفط الخطة التطويرية المعتمدة للمؤسسة وخطة زيادة الإنتاج النفطي.

وأكد الدبيبة خلال اللقاء الذي عُقد اليوم أهمية تسريع تنفيذ الخطط الإستراتيجية لدعم القطاع النفطي كأحد أعمدة الاقتصاد الوطني.

وأشار رئيس حكومة الوحدة إلى ضرورة التنسيق مع الجهات الدولية لتعزيز الاستثمارات وتحقيق الاستفادة القصوى من الثروات الطبيعية، بما يخدم عجلة الاقتصاد الوطني، ويحقق مصلحة المواطن.

وتطرق اللقاء إلى تأثيرات الأزمات الدولية والتقلبات في أسعار النفط على الاقتصاد الليبي، حيث أوضح بن قدارة أن المؤسسة تعمل لضمان الاستقرارية.

المصدر: حكومتنا

الدبيبةفرحات بن قدارة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة حول الانتخابات الرئاسية التونسية
  • احتجاجات معارضة لسعيّد قبل يومين من انتخابات الرئاسة التونسية
  • قائمة منتخب تونس لمواجهتي جزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • “عبدالكريم” يبحث مع مدير جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تعزيز التعاون المشترك
  • قائد شرطة أبوظبي يلتقي القائم بأعمال السفارة التونسية
  • تزامنا مع فتح الحقول.. الدبيبة وبن قدارة يبحثان رفع الإنتاج
  • قائد عام شرطة أبوظبي يلتقي القائم بالأعمال التونسي
  • قائد عام ⁧‫شرطة أبوظبي‬⁩ يلتقي القائم بالأعمال التونسي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ورئيس وزراء اليابان الجديد بمناسبة تعيينه
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED