دعا رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، وزعيم تيار "المستقبل" سعد الحريري، إلى الوقوف مع أهالي جنوب لبنان الذي يتعرض إلى عدوان إسرائيلي وحشي.

ونشر الحريري تدوينة عبر منصة "إكس"، قال فيها إن "التضامن الوطني واجب أخلاقي وسياسي في هذه المرحلة من تاريخ لبنان".

وأضاف "أهلنا في الجنوب والبقاع والضاحية أمانة عند كل اللبنانيين، ونصرتهم تتقدم على أي اعتبار".



ويعد هذا التضامن الأول من نوعه من قبل الزعيم اللبناني السني منذ مشاركة حزب الله في المعركة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ويعد الحريري أبرز خصوم حزب الله في لبنان، ودخل في مناوشات وخلافات حادة مع الحزب وأنصاره طيلة السنوات الماضية.

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان خلف نحو 500 شهيد وأكثر من 1600 جريح في غضون أقل من 24 ساعة.

التضامن الوطني واجب اخلاقي وسياسي في هذه المرحلة من تاريخ لبنان . اهلنا في الجنوب والبقاع والضاحية أمانة عند كل اللبنانيين ونصرتهم تتقدم على اي اعتبار .

— Saad Hariri (@saadhariri) September 23, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اللبنانية الحريري حزب الله الاحتلال لبنان حزب الله الاحتلال الحريري المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأردن يدعو مواطنيه عدم السفر إلى لبنان

جددت وزارة الخارجية الأردنية مساء السبت، الدعوة لمواطنيها بعدم السفر إلى لبنان والمغادرة في أقرب وقت ممكن في ضوء التصعيد الذي يشهده من هجمات إسرائيلية متواصلة، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

سلاح الجو الإسرائيلي يشن موجة جديدة من الهجمات في جنوب لبنان أحمد موسى: إسرائيل لديها أعين في لبنان تخبرها كل شيء.. ونصر الله يتوعد فقط


وقالت الوزارة في بيان، "في ضوء التصعيد الذي تشهده الجمهورية اللبنانية الشقيقة من اعتداءات إسرائيلية متواصلة، وحرصا على سلامة المواطنين الأردنيين، تجدد وزارة الخارجية وشؤون المغتربين دعوتها للمواطنين بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن، كما وتطلب من الأردنيين المقيمين والمتواجدين هناك مغادرة الأراضي اللبنانية بأقرب وقت ممكن".
‏وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة أن هذه التوصية تأتي للحفاظ على سلامة المواطنين الأردنيين في لبنان، خصوصاً في ظل الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية، التي تهدد أمن المنطقة برمتها.
وجدد القضاة دعوته للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات اللبنانية المختصة، داعيا إلى ضرورة التسجيل الفوري على الموقع الإلكتروني للسفارة الأردنية في بيروت.
وتجدد القصف المتبادل بين "حزب الله" وإسرائيل، السبت، تجاه بلدات ومناطق بينها عسكرية في الجانبين، فيما تتأهب إسرائيل إزاء تصعيد محتمل ورد من جانب من الحزب اللبناني على الاغتيالات التي نفذتها يوم الجمعة.
وكان قد نعى "حزب الله"، حتى صباح يوم السبت، 16 عنصرا له بينهم القيادي مسؤول العمليات في الحزب إبراهيم عقيل، والقيادي العسكري الآخر أحمد محمود وهبي الذي قاد العمليات العسكرية لقوة "الرضوان" بداية في جبهة الإسناد في 8 أكتوبر 2023، وحتى مطلع العام 2024.
وأعلن الجيش الإسرائيلي "اغتيال عقيل وعددا من قادة وحدة "الرضوان" أثناء اجتماعهم تحت الأرض"، قبل أن يؤكد "حزب الله" اغتياله بشكل رسمي عند انتصاف ليل الجمعة - السبت.

مقالات مشابهة

  • سعد الحريري: أهلنا في الجنوب والبقاع والضاحية أمانة عند كل اللبنانيين
  • سياسي أنصار الله يجدد التضامن مع لبنان ويؤكد: الدم واحد والمصير واحد
  • المستقبل: نضع كافة امكانياتنا بتصرف اهلنا في مختلف المناطق
  • بدءًا من الليلة.. الرطوبة تنخفض في جنوب العراق والرياح الشمالية تنشط في الوسط
  • وزير الدفاع يدعو الإسرائيليين للهدوء
  • جيش الاحتلال يدعو سكان جنوب لبنان للابتعاد عن المنشآت التابعة لحزب الله
  • متحدث جيش الاحتلال يدعو سكان جنوب لبنان للابتعاد عن مواقع ومنشآت حزب الله
  • حزب الله اتخذ قراراً مهماً
  • الأردن يدعو مواطنيه عدم السفر إلى لبنان