تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد قداسة البابا تواضروس الثاني، مساء أمس الإثنين، الحفل الذي نظمه معهد العائلة المقدسة للمشورة الأرثوذكسية التابع لكنيسة السيدة العذراء بأرض الجولف، لمن أنهوا دراستهم في المعهد، البالغ عددهم ٨٠ خريجًا وخريجة.
تضمن الحفل الذي احتضنه المقر البابوي بالقاهرة، عدة فقرات، اختتمت بكلمة قداسة البابا هنأ خلالها الخريجين، مثنيٌا على دراسة المشورة التي تسهم في زيادة الوعي، سعيًا نحو حياة أفضل للإنسان.

وسلم قداسته في نهاية الحفل شهادات التخرج على الخريجين.

ويقدم المعهد دورات تدريبية في مجالات مختلفة تستهدف كل الفئات والموضوعات ومنها دورات للمقبلين على الزواج ولحديثي الزواج وفي تربية الأطفال، إلى جانب دورات تنمية بشرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البابا تواضروس السيدة العذراء بأرض الجولف العائلة المقدسة العائلة السيدة العذراء

إقرأ أيضاً:

«البابا تواضروس الثاني»: مصر منصورة دائما بتكاتف أبناء شعبها

دشن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كنيسة القديسة الشهيدة رفقة وأولادها الخمسة، بمدينة الصالحية الجديدة، بعد تطويرها ورفع كفاءتها، بحضور المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية.

الترابط والتلاحم بين أبناء الوطن

وأوضح قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن مصر هي الوطن الذي لم ينقسم ولم يندمج ومصر منصورة دائما بتكاتف أبناء شعبها مسلمين ومسيحيين، ونشكر الله أن مصر آمنه مستقرة ونرى حالة محبة بين أبنائها، فتواجد المسجد بجوار الكنيسة يولد المحبة ويعزز الترابط والتلاحم بين أبناء الوطن العزيز فهو وطن فريد لا مثيل له في العالم.

الدوله تولي إهتماما كبيرا بتطوير دور العبادة

وأكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن الدوله تولي اهتماماً كبيراً بتطوير ورفع كفاءة دور العبادة كونها مكاناً لممارسة الشعائر الدينية ولما تمثله من قيمة روحية للمواطنين، فهي تعد منابر للتنوير والتثقيف وبناء شخصية الإنسان لتقدم للمجتمع فرداً صالحاً قادراً على البناء والتعمير ولديه القدرة على المشاركة في صنع مستقبل وطنه والدفاع عنه .

أضاف أن دور العبادة مكان يتعلم فيه الناس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن والمواطنه، قائلاً: «كلنا مسلمين ومسيحيين شركاء على أرض هذا الوطن وتجمعنا مصلحة واحدة هي إعلاء شأن البلاد».

ووجه محافظ الشرقية، التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة تدشين كنيسة القديسة رفقة وأولادها الخمسة بمدينة الصالحية الجديدة، والتى تعد منبرًا لنشر رسالة التسامح والسلام والمحبة بين المواطنين وتعزيز قيم الأخوة والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • حفل تخرج معهد المشورة بأرض الجولف
  • البابا تواضروس يستقبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • البابا تواضروس يستقبل وزير التعليم.. ماذا جرى في اللقاء؟
  • البابا تواضروس الثاني يناقش مع وزير التعليم تعزيز القيم والمبادئ الدينية بالمدارس
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس إدارة بنك سايب
  • البابا تواضروس يقدم التعزية لوزير الداخلية في وفاة والدته
  • «البابا تواضروس الثاني»: مصر منصورة دائما بتكاتف أبناء شعبها
  • البابا تواضروس يدشن كنيسة القديسة الشهيدة رفقة وأولادها الخمسة بالصالحية الجديدة
  • البابا تواضروس يُدشن كنيسة القديسة الشهيدة رفقة بالصالحية الجديدة بالشرقية