صحيفة الخليج:
2024-09-24@00:32:55 GMT

«العراق» ضيف شرف مهرجان ومزاد ليوا للتمور

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

«العراق» ضيف شرف مهرجان ومزاد ليوا للتمور

الظفرة:«الخليج»
تحل جمهورية العراق، ضيف شرف لمهرجان ومزاد ليوا للتمور في دورته الثالثة، التي تقام في مدينة زايد بمنطقة الظفرة خلال الفترة من 11 إلى 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2024، برعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم هيئة أبوظبي للتراث.
وتأتي مشاركة جمهورية العراق لتوثيق الروابط وتبادل الخبرات الزراعية، وتعزيز العلاقات بين البلدين في القطاعات الحيوية، وتقام خلال المهرجان «القرية العراقية للتمور» التي توفر منصة تجمع المزارعين وأصحاب الشركات بهدف الدعم التسويقي والاقتصادي المرتبط بالتمور، وتعرض أمام الجمهور أجود أنواع التمور العراقية وتمثل منفذ بيع مباشر لزوار المهرجان الراغبين باقتناء التمر العراقي.


ويشهد مهرجان ومزاد ليوا للتمور فعاليات متنوّعة تدعم القطاع الزراعي وصناعة التمور في الدولة، وتتضمَّن فعالياته مسابقات ومزادات ومزاينات التمور، إضافة إلى مسابقات الطبخ وتغليف التمور.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات العراق

إقرأ أيضاً:

فيديو| محمد بن زايد يبحث مع كامالا هاريس تعزيز العلاقات الاستراتيجية

واشنطن- وام
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة 'حفظه الله' وكامالا هاريس نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.. العلاقات الإستراتيجية الممتدة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، والتطور الذي شهدته هذه العلاقات خلال السنوات الماضية خاصة في المجالات التنموية والعمل المشترك لتعزيزها ودفعها إلى الأمام في مجالات الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا والطاقة والمناخ وغيرها.
جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو رئيس الدولة مع نائبة الرئيس الأمريكي، الاثنين، في البيت الأبيض، وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
واستعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وكامالا هاريس عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك .. وفي هذا السياق أكد صاحب السمو رئيس الدولة أن الإمارات تؤمن بأن السلام في المنطقة يصب في مصلحة الجميع وهو الطريق نحو تحقيق التنمية والتقدم لشعوبها كافة، وتدعم أي جهد أو تحرك في هذا الخصوص.
وأعرب سموه عن تقديره للدور الذي قامت به كامالا هاريس خلال السنوات الماضية لتوثيق العلاقات الإماراتية - الأمريكية وتعزيز التعاون في التعامل مع القضايا العالمية المشتركة وفي مقدمتها الطاقة والتغير المناخي والتنمية وغيرها.
وأكد الجانبان أن العلاقات بين دولة الإمارات والولايات المتحدة ستواصل تطورها ورسوخها بفضل الالتزام المتبادل بتنميتها وتوسيع آفاقها في إطار القيم والتوجهات المشتركة للبلدين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • فيديو| محمد بن زايد يبحث مع كامالا هاريس تعزيز العلاقات الاستراتيجية
  • محمد بن زايد يبحث مع كامالا هاريس تعزيز العلاقات الاستراتيجية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عدد الأهداف التي هاجمها في لبنان
  • تسليم درع مهرجان الموالد والمدائح النبوية لوزير الإعلام
  • اشادة دولية بالبنك المركزي العراقي: أنموذج لوضع الاستراتيجيات التي تخدم تطوير القطاع المصرفي 
  • تعرف على حالة الطقس المتوقعة في جمهورية مصر العربية خلال الأيام المقبلة
  • "السوسة الحمراء" و "الاهمال" يُهددان بساتين النخيل في العراق
  • أمانة الأحساء: "صرام تمور" عالمية هدفنا.. وآليات جديدة تضمن الجودة
  • الزراعة تعلن ارتفاع إنتاج التمور خلال الموسم الحالي