الشارقة: «الخليج»
استقبل الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية، في بيت الحكمة بالشارقة، سيبيل بفاف، القنصل العام لجمهورية ألمانيا الاتحادية، ترافقها ميريام مولر مسؤولة الشؤون الثقافية والاقتصادية في السفارة الألمانية بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتأتي الزيارة في إطار حرص دائرة العلاقات الحكومية على تعزيز أواصر التعاون مع الشركاء الدوليين، حيث تناول الطرفان سبل العمل المشترك في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية.


كما تم استعراض آفاق التعاون المستقبلي في ضوء التطورات الإقليمية والدولية، مع التأكيد على أهمية تبادل الخبرات والمعارف بين المؤسسات والجهات التنموية في الشارقة ونظائرها في جمهورية ألمانيا الاتحادية.
وفي إطار اللقاء، رافق الشيخ فاهم القاسمي، القنصل العام الألماني في زيارة إلى مطار الشارقة الدولي، حيث كان في استقبالهما علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير الهيئة، بحضور نخبة من المسؤولين التنفيذيين.
واستعرض الوفد مع مسؤولي مطار الشارقة الدولي أوجه التعاون المشترك في قطاع الطيران المدني.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات فاهم القاسمي الشارقة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية ونائبه يتفقدان اصطفاف المعدات في إطار التدريب العملي لمجابهة الأزمات والكوارث

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، يرافقه الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ اصطفاف المعدات  المشاركة في مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر 138، وذلك في إطار استعدادت المحافظة النهائية للتدريب والمقرر تنفيذه في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر،  بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام للمحافظة و المقدم محمد عنتر فليفل مساعد المستشار العسكري للتنسيق مع الجهات المدنية ، رؤساء المراكز والمدن .

وأشاد محافظ  بكفاءة المعدات والاصطفاف الجيد، حيث يشارك في عرض الاصطفاف عدد كبير من المعدات والمركبات المتوافرة للمحافظة بمختلف المراكز والمدن، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء، والإسعاف، وسيارات النقل الثقيل واللوادر والإنقاذ السريع وقطاعات المرافق المختلفة، وتم اصطفافها في طابور سير للمعدات بمختلف أنواعها وأحجامها ومهامها، والتي تصلح لمجابهة أية أزمات طارئة.

ووجه المحافظ بتضافر الجهود بين الجهات المشاركة في التدريب وتوفير جميع التيسيرات اللازمة، لتحقيق الهدف من مشروع التدريب العملي والذي يتم بشكل دوري، لتقييم خطط التعامل الفعال مع الأزمات الطارئة والمعدات والأدوات المتاحة، وتطوير وتنمية أساليب ومنظومة العمل لدى الجهاز التنفيذي، في مجال رفع حالات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها، وصقل مهارات القائمين عليها لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية، بالإضافة إلى التدريب على أسلوب تنفيذ إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة في هذا الشأن، واتخاذ القرارات المناسبة.

IMG-20240923-WA0160 IMG-20240923-WA0162 IMG-20240923-WA0145

مقالات مشابهة

  • مصر وكندا تبحثان التطورات الإقليمية والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك
  • محافظ الغربية ونائبه يتفقدان اصطفاف المعدات في إطار التدريب العملي لمجابهة الأزمات والكوارث
  • محافظ الغربية ونائبه يتفقدان اصطفاف المعدات للتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات
  • “دائرة العلاقات الحكومية” تستقبل القنصل الألماني في لقاء لبحث آفاق التعاون بين الشارقة والمدن الألمانية
  • غرفة القاهرة تبحث زيادة التبادل التجاري والاستثماري مع وفد صيني
  • مباحثات مصرية صينية لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز الشراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية
  • وزيرة التضامن تبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي بمصر التعاون المشترك
  • الخارجية تبحث تعزيز العلاقات مع اليابان وصربيا