واصلت مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، حملة الاختطافات في محافظة إب، على خلفية الدعوات لإحياء ثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي اختطفت عددا من المواطنين في مدينة إب ومديريات السدة والعدين وذي السفال وفرع العدين والمشنة.

وتحدثت، بأن مليشيا الحوثي خطفت عاقل حارة "المدرية" بمديرية المشنة جميل أحمد عبدالوهاب، في الوقت الذي خطفت مواطنا يدعى أحمد عبده بمديرية الشعر شرق المحافظة.

واختطفت مليشيا الحوثي معلما يدعى "صالح الصبري" أثناء تواجده في منطقة سوق الخميس بمديرية بعدان شرق محافظة إب، في الوقت الذي خطفت شابا يدعى "أحمد محمد امين الحميدي" من أبناء منطقة السارة بمديرية العدين غرب إب.

وفي مدينة إب، صادرت مليشيا الحوثي الأعلام الوطنية من على متن العديد من السيارات بمختلف شوارع وأحياء المدينة، بالتزامن مع انتشار مكثف لعناصرها المدججة بالسلاح.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا خطفت أحد منتسبي القوات الجوية من أبناء إب، ويدعى عبدالمالك الثعيلي، بعد مداهمة قرية حفزان بمديرية السدة شرق محافظة إب، على خلفية الاحتفال بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وأشارت إلى أن الثعيلي أحد منتسبي القوات الجوية، وترك العمل الوظيفي في 2014م عقب انقلاب المليشيا، وعاد معتزلا العمل العسكري والوظيفي وبقي في منزله بمديرية السدة.

وتأتي هذه الاختطافات ضمن موجة اختطافات طالت العشرات في محافظة إب، وبقية المحافظات الخاضعة للمليشيا، خلال الأيام الماضية، استهدفت ناشطين وتربويين وصحفيين ومشايخ ومحامين، يعتزمون تنظيم احتفالات بثورة 26 سبتمبر المجيدة التي تناصبها المليشيا العداء.

كما اختطفت مليشيا الحوثي، شقيق الصحفي محمد المياحي، في محافظة إب، في ظل حملة مسعورة بمناطق سيطرتها.

وبحسب المصادر، فإن مليشيا الحوثي خطفت يوم أمس عماد المياحي شقيق الصحفي "المياحي" في مديرية فرع العدين بمحافظة إب.

وبينت، أن عناصر حوثية قدمت لقرية المياحي في منطقة الأهمول بمديرية فرع العدين غرب محافظة إب، واقتادت الشاب "عماد المياحي" إلى جهة مجهولة.

وصباح الجمعة، اقتحمت عناصر تابعة لمليشيا الحوثي منزل الصحفي محمد المياحي بصنعاء بعد محاصرة المنزل وتطويقه، وقامت بنهب هواتفه ومقتنياته وجهازه المحمول وأشياء أخرى، في الوقت الذي نقلته لجهة مجهولة.

ونشرت مليشيا الحوثي منشورات تدعو إلى الخروج المسلح ضد المليشيا، في عملية مكشوفة لتبرير حملات القمع والاختطاف التي تمارسها بمختلف مديريات المحافظة.

ووقعت المنشورات باسم كيان وهمي يُدعى "أحرار اليمن"، تدعو إلى الخروج الشعبي المسلح ضد مليشيا الحوثي في يوم الـ 26 من سبتمبر.

وكشفت صيغة المنشورات وتوقيتها أنها من صنيعة المخابرات الحوثية، وتهدف إلى ايجاد ذريعة لحملة الاختطافات التي تشنها منذ أيام ضد المحتفلين بثورة سبتمبر.

وذكر ناشطون، أن المليشيا باتت منكشفة أمام الرأي العام لعدائها لثورة سبتمبر وذهبت لاختلاق الأكاذيب والفبركات التي لم تنطل على أحد لتبرير عمليات القمع التي تمارسها.

وخلال الأيام الماضية اختطفت مليشيا الحوثي العشرات من المواطنين بينهم قيادات مؤتمرية بارزة على خلفية احتفالاتهم بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: سبتمبر المجیدة ملیشیا الحوثی محافظة إب

إقرأ أيضاً:

وفاة ستة مختطفين في سجون مليشيا الحوثي

وفاة ستة مختطفين في سجون مليشيا الحوثي

مقالات مشابهة

  • استجابة لضغوط حوثية.. المؤتمر يدعو لعدم التفاعل مع دعوات الإحتفاء بذكرى ثورة سبتمبر
  • صنعاء.. حملة حوثية تداهم منزل القيادي المؤتمري الروحاني وتختطفه بتهمة الدعوة للاحتفال بـ26 سبتمبر
  • مليشيا الحوثي تختطف شخصيات قبلية وقانونية
  • تعز.. حملة عسكرية حوثية تطارد شبّاناً وناشطين في شرعب بتهمة التحضير للاحتفال بعيد 26 سبتمبر
  • مليشيا الحوثي توسع دائرة الاختطافات: مداهمات واعتقالات تطال الأكاديميين وقيادات مدنية في الحديدة وذمار
  • ناشطون يتحدون مليشيا الحوثي: برشورات ثورية في إب تُشعل شرارة 26 سبتمبر من جديد!
  • صحفيات بلا قيود: عملية اعتقال المياحي تعد انتهاكا صارخاً لحقوق الإنسان ولحرية الرأي ونطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عنه وعن كل الصحفيين المعتقلين
  • حملة اختطاف حوثية '' مسعورة'' تستهدف المحتفلين بثورة 26 سبتمبر.. والجديد اختطاف عاقل عقال المشنة في إب
  • وفاة ستة مختطفين في سجون مليشيا الحوثي