ارتفع حصيلة وفيات انجراف حافلة ركاب إثر السيول التي ضربت مدينة طاطا جنوب شرق المغرب الجمعة، إلى 10، بالإضافة إلى 7 مفقودين.

وقال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة لحبيب أزناك، لوكالة المغرب الرسمية، إن "جميع المصالح المتدخلة سخرت كافة الوسائل اللوجستية والبشرية لمواصلة عملية البحث عن الأشخاص المفقودين".



فيما لا تزال الطرق المؤدية إلى طاطا مقطوعة، وهو ما جعل أهالي المدينة يعانون في التنقلات بين المناطق.

والجمعة، انجرفت حافلة ركاب بفعل السيول التي ضربت مدينة طاطا، ما أسفر آنذاك عن مصرع شخصين في حصيلة أولية، وفقدان 14 آخرين.


وحصلت "عربي21" على شهادات متضررين من أهالي طاطا، قالوا إن الجهود لإنقاذ المفقودين لا تزال غير كافية.

وقالت محافظة إقليم طاطا، في بيان السبت: "على إثر التساقطات الرعدية القوية جدا التي شهدها الإقليم والتي أدت إلى فيضانات استثنائية، سُجلت الجمعة حادثة انجراف حافلة ركاب بفعل السيول على مستوى وادي طاطا، خلفت في حصيلة مؤقتة مصرع شخصين، فيما تم إنقاذ 13 آخرين وتسجيل 14 من الركاب في عداد المفقودين".

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت في 9 سبتمبر/ أيلول الجاري، ارتفاع عدد ضحايا فيضانات وسيول اجتاحت محافظات جنوب شرق المملكة إلى 18 وفاة و4 مفقودين، بالإضافة إلى انهيار 56 منزلا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية طاطا المغرب فيضانات المغرب الرباط فيضانات طاطا المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حالتا وفاة و14 شخصا في عداد المفقودين.. مشاهد مروعة من فيضانات المغرب

شهد إقليم «طاطا» جنوب شرق المغرب، فيضانات شديدة أدت إلى وقوع حالات وفاة وإصابات، بالإضافة إلى فقد عشرات الأشخاص، وفقًا لما ذكره موقع سكاي نيوز عن وسائل إعلام محلية.

وترصد «الوطن» في التقرير التالي بعض المشاهد المروعة، لفيضانات إقليم «طاطا»، التي نشرها أهالي المغرب على مواقع التواصل الاجتماعي، ووثقت لحظة انفجار المياه، وأكلت الأخضر واليابس.

كانت السلطات المحلية بإقليم طاطا، قد أعلنت عن انجراف حافلة، ما تسبب في مصرع شخصين وتسجيل 14حالة فقد، وإنقاد 13 آخرين جراء السيول الفيضانية.

الأضرار الناتجة عن فيضانات المغرب

وتسببت الأمطار الرعدية في ارتفاع منسوب مياه المجاري، وبلغت حمولة «وادي طاطا» أكثر من 2300 متر مكعب في الثانية، وتعرضت عدة مناطق بالإقليم لأضرارا متعددة.

حيث انهارت العديد من المنازل وتم إجلاء ساكنيها، بينما شهدت البلاد كلي أو جزئي لعدة منشآت فنية بالإقليم، بالإضافة إلى ضرر الطرق وانقطاع حركة المرور.

استمرار جهود الجهات في المغرب

وتستمر جهود الجهات المسئولة، من أجل البحث والعثور على المفقودين وإعادة تشغيل شبكات الربط الطرقي وشبكات الخدمات بالإقليم، وتفادي المخاطر الناتجة عن الفيضانات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة فاجعة حافلة طاطا إلى 10 وفيات
  • عاجل.. ارتفاع وفيات انجراف حافلة للركاب بفعل الفيضانات في طاطا إلى 8... و8 لازالوا مفقودين
  • جرفتها الفيضانات.. وفاة اثنين من ركاب حافلة والبحث عن آخرين جنوب المغرب (شاهد)
  • إنقاذ ركاب واستمرار البحث عن مفقودين.. مستجدات محاصرة الفيضانات حافلة بطاطا(صور)
  • حالتا وفاة و14 شخصا في عداد المفقودين.. مشاهد مروعة من فيضانات المغرب
  • حصيلة مؤقتة لانجراف حافلة للركاب بفعل السيول على مستوى واد طاطا .. مصرع شخصين و14 في عداد المفقودين
  • حصيلة مؤقتة.. وفاة شخصين و14 من المفقودين في انقلاب حافلة وسط فيضانات طاطا
  • السيول تحاصر إقليم طاطا المغربي.. وحافلة ركاب بعداد المفقودين (شاهد)
  • السيول تحاصر قرى في إقليم طاطا المغربي.. وحافلة ركاب في عداد المفقودين (شاهد)