أوضح الأمين العام، أن رئيس الحركة وقف ميدانياً على أوضاع النازحين في كسلا وحلفا الجديدة، مشيراً إلى أن الجولة صاحبتها عمليات توزيع مواد إغاثة للتخفيف عن النازحين..

التغيير: الخرطوم

أكد الصادق خميس إبراهيم برنقو، الأمين العام لحركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي، اهتمام الحركة بأوضاع النازحين واللاجئين بسبب الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأشار برنقو في تصريح لوكالة الأنباء السودانية، الاثنين، إلى أن جولة رئيس الحركة وعضو مجلس السيادة الانتقالي، صلاح الدين آدم تور، على مدن ومحليات ولاية كسلا خلال الأيام الماضية تأتي في هذا الإطار.

وأضاف الصادق خميس أن عضو مجلس السيادة حريص على تلمس احتياجات المواطنين بشكل عام وخصوصاً النازحين والمتضررين من الحرب.

ولفت إلى أن الجولة حظيت  بترحاب كبير وتفاعل إيجابي من قبل المواطنين الذين يتطلعون لوقوف الحكومة معهم.

وأوضح الأمين العام أن رئيس الحركة وقف ميدانياً على أوضاع النازحين في كسلا وحلفا الجديدة، مشيراً إلى أن الجولة صاحبتها عمليات توزيع مواد إغاثة للتخفيف عن النازحين.

كما التقى عضو مجلس السيادة صلاح الدين آدم بالقيادات الأهلية والرموز في الولاية، واستمع إلى همومهم، مؤكداً اهتمام المجلس والحركة بقضاياهم ومشاغلهم.

واطلع عضو مجلس السيادة على أداء الجهاز التنفيذي بولاية كسلا، خاصة القطاع الخدمي المتصل بقضايا النزوح، وتعرف على العقبات والتحديات التي تواجههم، وناقش سبل تجاوز هذه العقبات بمساعدة مجلس السيادة الانتقالي.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

ويواجه حوالي 25.6 مليون شخص – أي أكثر من نصف سكان السودان – الجوع الحاد بما في ذلك أكثر من 755,000 شخص على حافة المجاعة.

وبعد أكثر من عام من الحرب يقدر عدد النازحين في السودان الآن بنحو 10.7 مليون شخص (2.1 مليون أسرة).

الوسوماللاجئين والنازحين حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي ولاية كسلا

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: اللاجئين والنازحين ولاية كسلا مجلس السیادة إلى أن

إقرأ أيضاً:

رسميا.. رئيس مجلس الدولة يعتمد الحركة القضائية لمحكمة القضاء الإداري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الجمعية العمومية لمحكمة القضاء الاداري اجتماعها اليوم الاثنين، بمقر مجلس الدولة بالدقي ، برئاسة المستشار أحمد عبود – رئيس مجلس الدولة، وبحضور المستشارحسام عميرة -  نائب رئيس مجلس الدولة – رئيس محكمة القضاء الإداري والمستشارين أعضاء الجمعية العمومية للمحكمة.

ووافقت الجمعية على اعتماد الحركة القضائية لمحكمة القضاء الإداري للعام القضائي الجديد 2024/2025 والتي تضمنت توزيع عدد (1223) عضوًا من أعضاء الجمعية العمومية للمحكمة، حيث رُوعيت المصلحة العامة لرغبات السادة المستشارين، وفي ضوء القواعد التي أقرها المجلس الخاص.

ورحب المستشار رئيس مجلس الدولة بأعضاء الجمعية العمومية للمحكمة مُهنئًا ببداية العام القضائي الجديد، ومُتمنيًا لهم دوام التوفيق والتميز والسداد من الله عز وجل.


وأكد على أهمية تنظيم سير العمل بالمحكمة، وزيادة عدد الدوائر بمحكمة القضاء الإداري؛ للانتهاء من القضايا المتراكمة، وتقليص زمن التقاضي وصولاً للعدالة القضائية الناجزة.

وفي ختام كلمته أكد على حرصه على توفير بيئة قضائية مناسبة للقضاة والمتقاضين من خلال جاهزيه جميع المباني والمقرات على مستوى الجمهورية؛ لاستقبال العام القضائي الجديد بما يساهم في تحقيق العدل.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس السيادة السوداني يهنئ الرئيس تبون 
  • رسميًا.. رئيس مجلس الدولة يعتمد الحركة القضائية لمحكمة القضاء الإداري
  • رسميا.. رئيس مجلس الدولة يعتمد الحركة القضائية لمحكمة القضاء الإداري
  • رئيس مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ (94) للمملكة
  • «عمومية الإدارية العليا» تعتمد الحركة القضائية للمحكمة
  • إعلان مشترك بين «الشيوعي السوداني» وحركة/ جيش تحرير السودان
  • الحافظ بخيت: أهنئ البرهان وأعضاء مجلس السيادة بالانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش والقوة المشتركة للحركات المسلحة
  • الإمارات تؤكد صون حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق
  • أزمة السيادة الوطنية، الفيل الذي في الغرفة… (2/2)