شمسان بوست:
2024-09-23@23:17:02 GMT

يوتيوب يتيح للآباء مراقبة أبنائهم المراهقين

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

وسّعت يوتيوب مجموعة أدوات الرقابة الأبوية الحالية لديها بإضافة ميزة جديدة تتيح للوالدين ربط حسابهم بحسابات أبنائهم المراهقين للحصول على رؤية شاملة لنشاطهم عبر منصة مشاركة الفيديو، حسب ما ذكره موقع “تك كرانش”.

بمجرد الربط، سيتلقى الوالدان تنبيهات عن نشاط قناة ابنهم المراهق، بما في ذلك التحميلات والاشتراكات والتعليقات، ولكن ليس المحتوى.

كما سيتلقون إشعارات عبر البريد الإلكتروني عن الأحداث، مثل رفع فيديو جديد أو بث مباشر.

عملية ربط الحساب هذه لن تؤثر على خوارزمية يوتيوب في ما يتعلق بما يُعرض للمراهق، إذ إن هذا مخصص بالفعل للمستخدم. كما لا يستطيع الوالدان إبلاغ يوتيوب بعمر الطفل الحقيقي من خلال عملية ربط الحساب، إذ تلتزم يوتيوب بالعمر الذي أدخله المراهق عند تسجيله في المنصة.

ومع ذلك، سيتمكن الوالدان من تلقي تنبيهات بشأن عمليات الرفع الجديدة لمقاطع اليوتيوب أو القصص القصيرة، حتى لو كانت الفيديوهات خاصة أو غير مدرجة، وسيتمكنون من رؤية متى يتم تغيير إعدادات خصوصية الفيديو.

تعتمد التجربة الجديدة على أدوات الرقابة الأبوية التي قدمها يوتيوب عام 2021، والتي سمحت للوالدين باختبار الحسابات الخاضعة للإشراف مع أبنائهم الذين لم يبلغوا “سن الرشد للخدمات عبر الإنترنت”، وهو عمر 13 عاما في الولايات المتحدة، ولكنه يختلف في دول أخرى. وذكرت الشركة في ذلك الوقت أنها ستوسع الخدمة لتشمل فئات عمرية أكبر في المستقبل.

وقد ظهرت التجارب الخاضعة للإشراف على منصات التواصل الاجتماعي، إذ حاول عمالقة التكنولوجيا إما أن يسبقوا أو يتوافقوا مع اللوائح والقوانين الصادرة بشأن استغلال خدماتهم من قبل القاصرين.

تقول شركة يوتيوب إن التجربة الجديدة للمراهقين سيتم طرحها على الآباء هذا الأسبوع، مما يسمح لهم بربط حساباتهم مع حسابات أبنائهم المراهقين من خلال “مركز العائلة” (Family Center) الجديد في التطبيق. كما أن خدمة “الرقابة الأبوية” (Family Link) من غوغل ستوفر للآباء الوصول إلى نقطة دخول لهذه الرقابة الجديدة من خلال تطبيقها. ومن المتوقع أن تصل التجربة إلى مستخدمي يوتيوب عالميا على مدى الأسابيع القليلة المقبلة.

تقول الشركة أيضا إنها عملت مع لجنة استشارية للشباب والعائلات على تطوير عناصر الرقابة الجديدة. حتى الآن، تصل منتجات يوتيوب للأطفال بما في ذلك تطبيق “يوتيوب كيدز” (YouTube Kids) والتجارب الخاضعة للإشراف لمرحلة ما قبل المراهقة، إلى أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريا، ومن بينهم المشاهدون المسجلون وغير المسجلين.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

خوف مستمر وعزلة اجتماعية.. ما هي أعراض فوبيا المراهقين؟ وطرق العلاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هناك الكثير من أنواع الفوبيا التي تصيب الإنسان، وهناك انواع منها غريبة للغاية فتجد شخص يخاف بشدة من شيء في العادي ليس مخيف او رهاب من أمر غير منطقي ولكن هناك نوع يعد من الأغرب وهو فوبيا “المراهقين” والذي نادرا ان نسمع عنه ويعرف بأنه خوف مستمر وغير عقلاني من المراهقين.

وغالبًا ما يعاني الأفراد الذين يعانون من هذا الرهاب، من قلق شديد عند مواجهة المراهقين، وهذا الخوف ليس مجرد إزعاج بسيط ويمكن أن تتصاعد إلى نوبات ذعر شديدة، وسلوكيات تجنب، وإعاقة كبيرة للحياة اليومية.

ويكمن غرابة الفوبيا في شعور المصابين بها حيث ينظرون إلى المراهقين على أنهم خطرون أو مزعجون بطبيعتهم، وغالبًا ما يعممون السلوك السلبي على المجموعة الديموغرافية للمراهقين بأكملها، ومثل هذه التصورات السلبية لا أساس لها من الصحة وقد يبذل الأفراد الذين يعانون من رهاب الإيفيبيفوبيا جهودًا كبيرة لتجنب الأماكن التي قد يلتقون فيها بالمراهقين، مما قد يؤدي إلى عزلة اجتماعية كبيرة وزيادة القلق في مواقف مختلفة وقد يظهر هذا الخوف بطرق مختلفة، مثل التعرق أو الارتعاش أو سرعة ضربات القلب، خاصة عند مواجهة المراهقين أو حتى عند توقع وجودهم في بيئة معينة.

-أسباب فوبيا المراهقين:

غالبًا ما تكون متجذرة في العوامل النفسية والتأثيرات المجتمعية.

أحد المساهمين المهمين هو وجود تجارب الطفولة المؤلمة.

الأفراد الذين واجهوا مواقف سلبية تتعلق بالمراهقين خلال سنوات تكوينهم مثل التنمر أو التحرش أو حتى مشاهدة السلوك العنيف وقد يتطور لديهم خوف دائم يستمر حتى مرحلة البلوغ.

مثل هذه الندوب النفسية يمكن أن تخلق تصورًا متزايدًا للخطر المرتبط بهذه الفئة العمرية، مما يؤدي إلى ترسيخ الخوف وتحويله إلى رهاب.

يلعب التصوير الإعلامي دورًا حاسمًا في تشكيل التصور العام للمراهقين.

عندما تصور وسائل الإعلام المراهقين باستمرار على أنهم منحرفين أو عنيفين أو غير مسؤولين، فإنها تنشر صورة نمطية سلبية يمكن أن تعزز القلق لدى أولئك المعرضين للرهاب.

يتغلغل هذا التحيز في المواقف المجتمعية ويمكن أن يؤدي إلى نبوءة ذاتية التحقق حيث يتم التعامل مع المراهقين بالشك والخوف، مما يزيد من نفورهم من البالغين.

الجمع بين اللقاءات الشخصية والروايات المجتمعية يخلق بيئة مناسبة لتطور رهاب الخوف، حيث تتشابك هذه العوامل لتشكيل تصور الفرد للمراهقين كتهديدات وليس كأفراد يستحقون التفاهم والرحمة.

-أعراض فوبيا المراهقين:

تؤثر على المجتمع ككل وعلى المستوى الشخصي، قد يواجه الأفراد الذين يتصارعون مع هذا الخوف ضائقة كبيرة ويعيشون حياة تتسم بالتجنب.

الانخراط في الأنشطة المجتمعية، أو المشاركة في التجمعات الاجتماعية، أو حتى الوفاء بالمسؤوليات المهنية التي تنطوي على التفاعل مع المراهقين فمثل هذه السلوكيات لا تعيق التنمية الشخصية فحسب، بل تساهم أيضًا في إحداث فجوة مجتمعية أوسع بين الأجيال.

يمكن أن تؤدي السلوكيات المخيفة المرتبطة بالرهاب إلى وصم المراهقين، مما يؤدي إلى إدامة دائرة من سوء الفهم والصراع في الحالات الشديدة.

يمكن أن يؤدي هذا الرهاب إلى إصابة الأفراد برهاب الخلاء، حيث يؤدي الخوف من مقابلة المراهقين إلى تجنب الأماكن العامة تمامًا، مما يزيد من عزلتهم وقلقهم.


 -نصائح للتخلص من فوبيا المراهقين:

تلعب المواقف المجتمعية دورًا حاسمًا في تخفيف هذه المخاوف أو تفاقمها فمن خلال إدراك التأثيرات العميقة لرهاب المراهقين، فيمكننا العمل على خلق بيئة أكثر شمولاً تعزز التفاهم والقبول بين الأجيال.

ظهرت علاجات مثل العلاج السلوكي المعرفي كاستراتيجيات فعالة لمعالجة هذه المشكلات، مما يمكّن الأشخاص البالغين من تحديد المخاوف غير العقلانية وتحديها مع تعريضهم تدريجيًا لمصادر قلقهم.

لا يساعد هذا النهج العلاجي على تقليل الأعراض فحسب، بل يمكن البالغين أيضًا من استعادة السيطرة على حياتهم، مما يؤدي في النهاية إلى تعزيز المرونة والرفاهية العاطفية.

معالجة رهاب الخوف لا تساعد فقط أولئك الذين يعانون منه، بل تعمل أيضًا على تنمية علاقة أكثر انسجامًا بين البالغين والمراهقين، مما يساهم في نهاية المطاف في مجتمع أكثر صحة.

مقالات مشابهة

  • من الغيبوبة إلى الماراثون.. العمل الجمعي في الكيانات السورية
  • تحذيرات عاجلة من "الصحة العالمية": صحة المراهقين في خطر وارتفاع معدلات الاكتئاب والقلق
  • خوف مستمر وعزلة اجتماعية.. ما هي أعراض فوبيا المراهقين؟ وطرق العلاج
  • كاتب صحفي: المشاركة في «قمة المستقبل» بنيويورك يتيح خبرة دولية للشباب
  • نصائح لحماية المراهقين من الوقوع في فخ الأفكار المتطرفة.. فتش عن الأسرة
  • قتيل بعد هجوم أوكراني على لوغانسك الخاضعة لروسيا
  • حسابات إنستجرام جديدة من ميتا لحماية المراهقين..تفعيل مراقبة الآباء
  • «التنظيم والإدارة» يتيح الاستعلام عن امتحانات «الشفوي» لوظائف العدل والنقل
  • إنستجرام يبحث عن المراهقين المتخفين فى حسابات البالغين..