أكد أيمن منصور نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن المواجهة القادمة بين القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك يوم الجمعة القادم ستكون صعبة، لكن تلك المباريات تكون "ممتعة"، ولابد من وجود الجراءة والشجاعة داخل الملعب من كلا الفريقين لتقديم المستوى المطلوب.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "مباراة الأهلي والزمالك سوف تحسم للفريق صاحب الشجاعة والإصرار داخل الملعب، بالإضافة لاختيار التشكيلة الأنسب لخوض اللقاء".

وأضاف: "مباراة كأس السوبر 94 كانت الترشيحات تصب في مصلحة الأهلي، وكنا نتأثر نفسيا لكننا لا نستطيع أن نقول، خصوصا أن الأهلي اصطحب الكأس معه وسافر بطائرة خاصة لجوهانسبرج، لكن الجوهري كان يحفز اللاعبين ويتعامل نفسيا بشكل جيد، من أجل الفوز باللقب، وهو ما حدث واستقبلنا في المطار حوالي 50 ألف مشجع، كانت فرحة كبيرة وعارمة".

وواصل: "مواجهة الأهلي والزمالك ليس لها أي مقاييس، وهناك حلم وطموح لكل لاعب، ونتمنى تقديم كرة قدم جيدة خصوصا وأن المباراة تقام في المملكة العربية السعودية، يجب تحفيز اللاعبين ويتم وضع كافة الأمور أمام عناصر الفريق.. التاريخ يتذكر الفائز باللقب فقط، بعيدًا عن أي شئ آخر من ظروف حول تلك المباراة".

وأكمل: "أرى أن محمد عواد الأفضل لحراسة مرمى الزمالك في تلك المباراة لما يمتاز به من خبرات رغم أن محمد صبحي كان الأكثر مشاركة مؤخرًا، والأخير لم يظهر جيدًا في مواجهتي الشرطة الكيني، ولذلك الأفضل البدء بـ عواد، ولابد من ثبات التشكيل، ولكن تغيير مركز واحد في الملعب لن يتسبب في أي مشكلة".

وزاد: "من الأفضل وجود محمد حمدي ظهير أيسر وهو لاعب جيد وكذلك الأفضل تواجد عمر جابر ظهير أيمن، مع حسام عبدالمجيد والمثلوثي في الخط الخلفي، والزناري لم يصل للأداء المطلوب".

وختم: "الأفضل في وسط الملعب عدم المجازفة، وجود ثنائي ارتكاز نبيل دونجا ومحمد شحاتة من أجل تأمين خط الوسط، لأن دونجا بمفرده لن يستطيع ايقاف الهجوم، وبجوار الثنائي يلعب عبدالله السعيد لانه أكثر خبرة، وناصر ماهر سيكون تغيير جيد، بينما في الهجوم زيزو وسيف الجزيري ومصطفى شلبي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أيمن منصور الزمالك الأهلي الأهلي والزمالك السوبر الإفريقي

إقرأ أيضاً:

الزمالك يطير إلى السعودية في هذا الموعد استعدادا للسوبر الإفريقي أمام الأهلي

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تحديد موعد سفر بعثة الفريق إلى المملكة العربية السعودية لمواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي.

ستغادر البعثة إلى السعودية يوم الثلاثاء المقبل، بينما سيتوجه عبد الواحد السيد، مدير الكرة، يوم الاثنين لترتيب الإقامة وملاعب التدريب قبل وصول الفريق بـ72 ساعة.

ومن المقرر ان يتولى حسين لبيب، رئيس مجلس إدارة النادي، رئاسة البعثة المغادرة إلى السعودية لملاقاة النادي الأهلي في نهائي السوبر الإفريقي.

سون يقود تشكيل توتنهام الرسمي ضد برينتفورد بقيادة صلاح.. تشكيل ليفربول الرسمي لمواجهة بورنموث في الدوري الإنجليزي

في سياق متصل، يستعد الزمالك، بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، لمواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي المقررة يوم 27 سبتمبر الجاري.

وكان الفريق قد حقق فوزًا وديًا على فريق الشباب بالنادي بأربعة أهداف مقابل هدف في إطار التحضيرات للقاء.

تُعتبر مباراة السوبر الأفريقي المقبلة من أهم اللقاءات التي ينتظرها عشاق كرة القدم في المنطقة، حيث يتطلع الزمالك إلى تحقيق انتصار يعزز من مكانته القارية.

مقالات مشابهة

  • أيمن منصور يكشف كواليس هدفه التاريخي في السوبر الإفريقي 1994
  • عاجل.. جوميز يعلن قائمة الزمالك المسافر إلى السعودية استعدادا لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي
  • جوميز يختار ثلاثي هجوم الزمالك أمام الأهلي في السوبر الإفريقي
  • خاص.. ملامح تشكيل الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي
  • أيمن حفني يساند لاعبي الزمالك قبل مواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي
  • تشكيل الزمالك المتوقع أمام الأهلي في نهائي كأس السوبر الإفريقي
  • تحذير عاجل من كاف لـ الأهلي والزمالك قبل السوبر الإفريقي
  • عاجل| كولر: الأهلي جاهز لمواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي وأداء الفريق مهم
  • الزمالك يطير إلى السعودية في هذا الموعد استعدادا للسوبر الإفريقي أمام الأهلي