صحيفة البلاد:
2024-09-23@23:14:24 GMT

وزير الصناعة يزور أميركا

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

وزير الصناعة يزور أميركا

البلاد – الرياض

بدأ وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ تستهدف تطوير التعاون الصناعي والتعديني وتعزيز الروابط الثنائية بين البلدين، وجذب الاستثمارات النوعية إلى المملكة، إضافة إلى البحث عن فرص استثمارية متبادلة في قطاعات صناعية واعدة؛ أبرزها الطيران والفضاء.

وتستمر الزيارة حتى 28 سبتمبر الجاري، وتشمل ولايات نيويورك وكاليفورنيا ونيفادا، يلتقي وزير الصناعة والثروة المعدنية خلالها مسؤولين حكوميين ورؤساء تنفيذيين لشركات أمريكية بارزة؛ لبحث فرص نقل المعرفة والابتكار وتقنيات التصنيع المتقدمة إلى المملكة، ومناقشة أحدث الحلول الذكية المستخدمة في عمليات التعدين. كما يستقبل في نيويورك، وزراء الصناعة وقادة التحول الصناعي حول العالم؛ خلال حدثٍ تنظمه المملكة بالشراكة مع “منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية” للترويج لاستضافتها المؤتمر العام الـ (21) للمنظمة المنعقد في الرياض 2025.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية البحرين يؤكد موقف المملكة الثابت في إقامة فلسطين مستقلة وعاصمتها القدس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، موقف مملكة البحرين الثابت الداعم لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري الخاص بالوضع في قطاع غزة وحل الدولتين لتحقيق السلام العادل في المنطقة، الذي عقد اليوم (الأحد) في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك على هامش أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية.

ونوه وزير الخارجية البحريني، بالموقف العربي الثابت في القمة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين "قمة البحرين"، المساند لأهداف ومبادئ الأمم المتحدة، التي تسعى إلى حفظ السلام والأمن الدوليين، وهي ذات الأهداف والمبادئ التي تتسق مع نهج المملكة في تعزيز ركائز الأمن والاستقرار في العالم، والحفاظ على العلاقات الودية والتعايش السلمي بين الأمم والشعوب.

وأضاف الزياني أنه ينبغي أن تركز اللجنة في اتصالاتها المقبلة على مخرجات قمة البحرين والمبادرات التي تبنتها القمة، لأنها تمثل الموقف العربي الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وتلامس حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق. 

مقالات مشابهة

  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في «قمة المستقبل» بنيويورك
  • نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل
  • نيابة عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في "قمة المستقبل"
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية
  • وزير خارجية البحرين يؤكد موقف المملكة الثابت في إقامة فلسطين مستقلة وعاصمتها القدس
  • نيابة عن الملك.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل بنيويورك
  • نيابة عن الملك.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في قمة المستقبل
  • وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل بنيويورك
  • غرفة سوهاج: تبسيط الإجراءات الإدارية لتحفيز الاستثمارات في القطاع الصناعي