البلاد ــ مناطق

إحتفت المملكة العربية السعودية قيادةً وشعبًا بيومها الوطني الرابع والتسعين،وتأتي هذه المناسبة الوطنية والمملكة جمعت المجد من أطرافه، وحققت المنجزات تلو المنجزات، بخطط تنموية واضحة انطلاقًا من رؤية وطنية متكاملة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، -حفظهما الله-؛ لتحقق النمو والازدهار، وليكون وطنًا يشار إليه بالبنان.

وما تعيشه المملكة اليوم، هو امتداد لتاريخ صنعه رجلٌ عظيم وقائد حكيم هو الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود -رحمه الله – الذي كان له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى، في تأسيس دولة على شرع الله، رايتها التوحيد، ودستورها كتاب الله، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، تنعم بالأمن والأمان والاستقرار، غايته بناء دولة حضارية ذات قوة فاعلة على المستويين المحلي والدولي.


وأكمل المسيرة أبناؤه البررة من بعده، لتصل المملكة اليوم إلى عصرها الزاهر في ظل قائد مسيرتها وحامي بلادها ومصدر فخرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله -.
وفي هذا الصدد، عمت مشاعر الفرحة والابتهاج أرجاء الوطن خلال احتفال المواطنين باليوم الوطني الـ94 للمملكة، فيما توشح الأطفال خلال تواجدهم في مختلف مواقع الفعاليات، التي تقام تحت شعار “نحلم ونحقق”، أعلام الوطن والابتسامة تعلو محياهم، فرحًا باليوم الوطني الذي يُرسِّخ معاني الولاء والانتماء والارتباط بالوطن.


وتزينت المرافق العامة والمباني الحكومية والخاصة والطرقات والميادين في المدينة المنورة باللون الأخضر احتفالًا باليوم الوطني الـ 94 للمملكة.
وشهدت جميع المرافق مظاهر الإبهار الضوئي في المدينة المنورة، تعبيرًا عن الاحتفاء بيوم الوطن، وذلك بتزيين الشوارع العامة والمقار الحكومية بالأضواء الخضراء التي ترمز إلى النماء والعطاء المستمر لهذا الوطن، واللوحات التي تحمل هويّة اليوم الوطني كما رفرفت راية التوحيد في جميع أرجاء المنطقة ابتهاجًا وفرحًا بهذه المناسبة الوطنية.
كما احتفت أمانة حفر الباطن أمس، باليوم الوطني الـ 94، تحت شعار “نحلم ونحقق”، من خلال تنظيم حزمة من الفعاليات المتنوعة.

وتضمنت الفعاليات فقرات غنائية ومعارض وأنشطة أخرى متنوعة توزعت على عددٍ من الحدائق في المحافظة والبلديات المرتبطة.
وشملت خطة الأمانة للاحتفاء باليوم الوطني تركيب مجسمات فنية في عددٍ من المواقع الحيوية، وتركيب الأعلام السعودية، ورفع سارية العلم في دوار العلم، إضافة إلى إضاءة المباني الرئيسة بصور وعبارات احتفالية، وعبر شاشات الطرق الرئيسة بصور تعبر عن الفخر والاعتزاز إلى جانب تجهيز مواقع الفعاليات، كما شاركت الإدارة العامة للمجاهدين ضمن فعالية وزارة الداخلية باليوم الوطني الـ (94) تحت عنوان “عز الوطن3″، بتقديم عروض عسكرية، في أرينا جامعة الملك سعود بمدينة الرياض، بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه.


كما شاركت المديرية العامة للجوازات في فعاليات وزارة الداخلية “عز الوطن3″، احتفاءً باليوم الوطني الـ (94) للمملكة، بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه، خلال الفترة (22 – 23 سبتمبر 2024م)، وذلك في أرينا جامعة الملك سعود بمدينة الرياض.
واستعرض جناح الجوازات في الفعالية التقنيات والأنظمة والتجهيزات الأمنية المعززة بالذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية المبتكرة في المجالين الأمني والخدمي مثل جهاز الكاونتر المتنقل، وجهاز الترجمة الفورية، وكاميرا التوثيق الأمني، والروبوت الذكي، ومحاكاة افتراضية لمبادرة المسار الذكي.


كما شاركت المديرية العامة للدفاع المدني في فعالية وزارة الداخلية “عز الوطن”، احتفاءً باليوم الوطني الـ (94) للمملكة، بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه، خلال الفترة (22 – 23 سبتمبر 2024م)، وذلك في أرينا جامعة الملك سعود بمدينة الرياض.
ويستعرض جناح الدفاع المدني في الفعالية، آلياته القديمة والحديثة، ودراجة ثلاثية للتدخل السريع في أعمال الإطفاء بهدف الوصول إلى موقع الحادث في الأماكن الضيقة والمزدحمة، وتقديم تجربة نقل الزائرين إلى محاكاة الواقع الافتراضي بمشاهدة فرضية حريق وهمي، والتعرف على أنواع الطفايات اليدوية وكيفية استخدامها، والإلمام بأنواع الحرائق وطرق إخمادها وكيفية التصرف أثناء حدوثها.

يذكر أن وزارة الداخلية تشارك في احتفالات اليوم الوطني الـ (94) للمملكة بفعاليات ومعارض وعروض عسكرية في المناطق والمدن والمحافظات، احتفاءً بهذه المناسبة التي تمثل استذكارًا لماضٍ مجيد وتضحيات بطولية واستشعارًا لحاضر آمن في وطن مزدهر.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: بالیوم الوطنی الـ وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

نيابة عن الملك.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في قمة المستقبل

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، ترأس صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل رفيعة المستوى.
وتنعقد ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 79 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.قمة المستقبلوضم وفد المملكة كل من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، ووزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي.
أخبار متعلقة ضمن وفد المملكة.. وزير الاتصالات يشارك بمؤتمر قمة المستقبل في نيويوركوزير الخارجية يترأس وفد المملكة في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدةوزير الخارجية: الخطاب الملكي يؤكد حرص المملكة على تعزيز التعاون مع كل الدول .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في قمة المستقبل - واس
كما ضم مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.
وتبحث القمة أبرز القضايا على الساحة الدولية، والإصلاحات الضرورية الهادفة إلى تعزيز السلام والازدهار والتنمية لدول وشعوب العالم، بالإضافة إلى مناقشة تعزيز العمل المتعدد الأطراف.

مقالات مشابهة

  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى ولي عهد المملكة العربية السعودية
  • الملك سلمان: ذكرى اليوم الوطني عزيزة في صفحات الوطن
  • مطار الملك سعود يقيم احتفالية بمناسبة اليوم الوطني الـ94
  • سفارة المملكة لدى باكستان تحتفي باليوم الوطني الـ 94
  • الألعاب النارية تنير سماء المملكة في يومها الوطني الـ 94
  • نيابة عن الملك.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في قمة المستقبل
  • الرئيس العليمي يهنئ الملك سلمان باليوم الوطني للسعودية ويشيد بمواقف المملكة إلى جانب اليمن
  • في اليوم الوطني للمملكة الـ94: منجزات ونجاحات باهرة.. وطموحات واعدة
  • المملكة في يومها الوطني الـ 94.. منجزات شاهدة ونجاحات باهرة وطموحات واعدة