نيويورك- واس

في إطار الحضور الإنساني القوي للمملكة على كافة الأصعدة، التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وكيل الأمين العام والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع خورخي موريرا دا سيلفا، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 79 المنعقدة في مدينة نيويورك.

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية.
وأشاد خورخي داسيلفا بالمشاريع والبرامج الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لتخفيف معاناة المحتاجين والمتضررين حول العالم.

كما التقى الدكتور الربيعة- في وقت سابق- المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي سيندي هينسلي ماكين، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز علاقات التعاون والتنسيق المشترك بالمجالات الإنسانية والإغاثية في الدول ذات الاحتياج، كما ناقش الجانبان مستجدات المشاريع الغذائية المنفذة بينهما.

وقدمت المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي شكرها الجزيل للمملكة العربية السعودية، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم عمليات البرنامج الدولية، منوهة بسعي المركز لتوفير الأمن الغذائي في الدول المتضررة.

والتقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة إيمي بوب، وجرى بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإغاثية والإنسانية، وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.
وأشادت إيمي بوب بالجهود الإنسانية والإغاثية للمملكة المقدمة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المتضررين والمحتاجين في شتى أنحاء العالم

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

السعودية ترسل محطة تحلية مياه لأربعة مستشفيات في بورتسودان

أرسلت المملكة العربية السعودية، حاوية محطة تحلية مياه مستشفيات الحوادث والأطفال والصدرية والنفسية بمدينة بورتسودان، حيث تم تصنيعها بمدينة جدة وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتوفير مياه شرب واستخدام نقية في أربعة مستشفيات بمدينة بورتسودان.

كما تصل في الأيام المقبلة حاوية أخرى تحمل قطع غيار إعادة تأهيل محطة الشاحنات لتدخل الخدمة وتضخ المياه في مدينة بورتسودان بإنتاجية 3 آلاف متر مكعب يومياً، والمشروعان ينفذان عبر شريك المركز منظمة الكفاءات للدراسات والتنمية البشرية.

وتأتي هذه المشروعات المهمة، استمراراً للدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبمتابعة مستمرة من سعادة سفير المملكة العربية السعودية بالسودان، علي بن حسن جعفر، لدعم الشعب السوداني والوقوف معه في تغطية احتياجاته وتخفيف مُعاناته.

يُذكر أنّ الفريق المُبتعَث من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اختتم زيارته أمس إلى مدينة بورتسودان، وكانت مهمة الفريق تحديد الاحتياجات والوقوف على المشكلات في مياه الشرب بالولاية خاصة بعد انهيار سد أربعات، والبحث والتشاور مع والي الولاية وجهات الاختصاص بالولاية في الحلول المناسبة التي يمكن الإسهام بها.

بورتسودان: السوداني  

مقالات مشابهة

  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك للوقاية من سوء التغذية الحاد في المناطق المتضررة من الجفاف في الصومال
  • بتمويل "الملك سلمان للإغاثة".. إسعاف المنية بشمال لبنان ينفذ 55 مهمة
  • بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة
  • الربيعة يُشارك في الحدث الجانبي رفيع المستوى “بناء عالم أفضل معًا.. مستقبل العمل الإنساني” في مدينة نيويورك
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع مساعدات التمور بوادي حضرموت
  • مركز الملك سلمان: 300 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال في سوريا
  • السعودية ترسل محطة تحلية مياه لأربعة مستشفيات في بورتسودان