وقعت الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة، اليوم الاثنين، اتفاقية استراتيجية مع شركة “نيكسوسلاب” المتخصصة في تطوير الحلول التعليمية الرقمية، لتنفيذ مشروع “منصة المكتبة الرقمية للجامعات الليبية”، برعاية واعتماد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية عمران القيب، وبحضور عدد من رؤساء وعمداء الجامعات الليبية.

وبحسب ما أفادت الصفحة الرسمية للشركة القابضة على فيسبوك، فإن هذه الاتفاقية تُعد تتويجًا لجهود مكثفة تستهدف تطوير بنية تحتية رقمية متقدمة في قطاع التعليم العالي بليبيا، حيث ستتيح منصة المكتبة الرقمية وصولاً شاملاً وفوريًا لأعضاء هيئة التدريس والطلبة إلى المصادر الأكاديمية والمراجع العلمية المتنوعة.

ومن شأن هذه الخطوة أن تُسهم بفعالية في تعزيز مستوى التحصيل الأكاديمي والبحث العلمي، وتهيئة بيئة معرفية تُمكّن من الابتكار والتطور.

كما تُشكل هذه الاتفاقية استثمارًا استراتيجيًا يسعى إلى دعم التحول الرقمي في ليبيا، بما يُعزز من تصنيف الجامعات الليبية عالميًا، ويعزز موقعها كمحور أساسي في بناء مستقبل مشرق للتعليم العالي والبحث العلمي في البلاد.

يُشار إلى أن الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة (تعرف اختصارا: LPTIC) هي شركة قابضة ليبية، تأسست بقرار من مجلس الوزراء الليبي سنة 2005، لتمتلك شركات الاتصال الكبرى بليبيا، وتتمثل نشاطاتها في الاستثمار وبناء وتشييد وتملك وصيانة وتشغيل منشآت البنى التحتية من الشبكات الرئيسية والفرعية اللازمة لتقديم خدمات الاتصالات.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اتفاقية البحث العلمي الجامعات الليبية الشركة القابضة للاتصالات تحول رقمي مكتبة رقمية وزارة التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

انعقاد لقاء تشاوري بعدن لرؤساء الجامعات اليمنية لدراسة واقع التعليم العالي

شمسان بوست / عدن:

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، بالتعاون مع منظمة اليونسكو، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، لقاءً تشاورياً هاماً لرؤساء الجامعات اليمنية، لدراسة واقع التعليم العالي في البلاد ومواكبة التحولات العالمية في هذا المجال.

وحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور خالد الوصابي، في كلمته رؤساء الجامعات، على الاهتمام البالغ بجودة المخرجات في جامعاتهم، وأن تمتلك المهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل المحلي والخارجي..مشيراً إلى توجه الوزارة في عمل تصنيف وطني للجامعات والمجلات العلمية وكذلك الكادر الأكاديمي.

بدوره استعرض اخصائي التعليم العالي والتقني والمهني بمكتب اليونسكو بالدوحة، الدكتور اناس بوهلال، أهم التحولات العالمية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

و شهد اللقاء تبادل الآراء والأفكار حول التحديات التي تواجه التعليم العالي في اليمن، وسبل تطويره ليتماشى مع المعايير العالمية، و التجارب الدولية الناجحة في مجال التعليم، وسبل الاستفادة منها لتحسين جودة التعليم في اليمن.   

مقالات مشابهة

  • تعديل معادلة درجة بكالوريوس المعهد العالي لتكنولوجيا النقل
  • قرار جديد من «الأعلى للجامعات» بشأن بكالوريوس المعهد العالي لتكنولوجيا النقل
  • «التعليم العالي» لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024: ترقبوا نتيجة تقليل الاغتراب
  • وزير التعليم العالي يطلق "مبادرة 100 يوم رياضة"
  • فعالية احتفالية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي احتفاءً بالذكرى العاشرة لثورة 21 من سبتمبر
  • انعقاد لقاء تشاوري بعدن لرؤساء الجامعات اليمنية لدراسة واقع التعليم العالي
  • التعليم العالي تطلق عيادة البحث العلمي والابتكار تمكين
  • وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تحتفي بالعيد الوطني العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام مؤتمر الاتحاد الرياضي للجامعات (صور)